عبدالفتاح عسيري

سعودي 360 – نجح نادي النصر في حسم صفقة ضم عبدالفتاح عسيري من الأهلي لمدة ثلاث سنوات مقبلة وذلك فور دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع لأي نادٍ حسب رغبته وبدون الرجوع إلى إدارة الراقي.

ووقع عبدالفتاح عسيري على عقود انضمامه إلى الكتيبة النصراوية رسمياً في حضور رئيس النصر صفوان السويكت ونائبه المشرف على الفريق الكروي عبدالرحمن الحلافي.

ووأبدت جماهير النصر عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سعادتها بإتمام هذه الصفقة نظراً لإمكانات عسيري الفنية العالية وإنه إضافة قوية لتشكيلة المدرب روي فيتوريا.

من جانبه؛ رحب صفوان السويكت رئيس النادي بقدوم عسيري حيثُ كتب عبر حسابه بموقع تويتر: “مرحباً بك يا عبد الفتاح ضمن كوكبة العالميين”.

كيف حسم النصر صفقة عبدالفتاح عسيري؟

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لم تكن صفقة عسيري سهلة للنصراويين نظراً لدخول الهلال على خط المفاوضات مع اللاعب بالإضافة إلى رغبة الأهلي في تجديد عقده لعدة سنوات، لذلك نستعرض لكم أبرز المفاتيح التي سهلت عملية نقل هذه الصفقة إلى النصر.. فيما يلي:

1- دعم خالد بن فهد:

كشف صفوان السويكت رئيس النصر أن صاحب السمو  خالد بن فهد عضو شرف النادي قد تكفل بصفقة ضم عبدالفتاح عسيري ولعب دوراً كبيراً في إتمامها لصالح العالمي.

وقال السويكت عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “حروف اللغة لا تكفي لشكر صاحب الفضل الرمز النصراوي والداعم الأزلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فهد والذي تكفل بصفقة النجم عبد الفتاح عسيري”.

من جانبها؛ أعربت جماهير النصر عن سعادتها الغامرة بصفقة عسيري ووجهت الشكر إلى صاحب السمو خالد بن فهد على دعمه لإدارة النصر وذلك من خلال تدشين هاشتاج “شكراً من القلب خالد بن فهد”.

2- فشل الأهلي في الاتفاق مع عسيري:

فشلت إدارة النادي الأهلي في التوصل لاتفاق مع عبدالفتاح عسيري الذي لم يمانع فكرة الاستمرار بقميص الراقي في الفترة المقبلة.

ووصف عسيري خلال تصريحات صحفية له، مفاوضات الأهلي بأنها غير جادة، قائلاً: “قدم المفاوض الأهلاوي عرضاً وتناقشنا ثم قلت له أنا جاهز للتوقيع والتجديد إذا تسلَّمت المقدم المتفق عليه وقت التوقيع لكنهم لم يردوا”.

وأضاف: “أحترم الأهلي كنت واضحاً جداً الأولوية للأهلي لكن النادي لم يتقدم خطوة واحدة جادة في المفاوضات كل ما تم كلام سمعته لكنه لم يترجم إلى خطوات حقيقية على أرض الواقع”.

3- عدم جدية الهلال:

يبدو أن نادي الهلال لم يكن جاداً في التفاوض مع عبدالفتاح عسيري ومنافسة النصر بعرض مغرٍ لضم اللاعب، ويعود ذلك في الغالب إلى أن الفريق الأزرق يملك لاعبين مميزين في نفس المركز.

سيكون من الصعب على الهلال ضم عسيري في ظل تواجد لاعبين آخرين مثل هتان باهبري ونواف العابد وسالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو.

4- عرض النصر الضخم:

أشارت تقارير صحفية سعودية خلال الساعات الماضية إلى أن النصر قدم عرضاً مغرياً لضم عبدالفتاح عسيري من الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب التقارير فقد قدم النصر لعسيري عرض ضخم يصل إلى 20 مليون ريال شاملة مقدم العقد والرواتب الشهرية وفيلا سكنية وسيارة فاخرة  ومدة العقد هي 3 سنوات قادمة.

وخاض عسيري مع الأهلي هذا الموسم 15 مباراة بالدوري السعودي (12 أساسي و3 احتياطي) وسجل هدفين وصنع 26 فرصة لزملائه و364 تمريرة ناجحة بدقة 77.8‎%‎.

5- طموح عسيري:

فضّل عبدالفتاح عسيري التوقيع للنصر وإنهاء علاقته بالنادي الأهلي نظراً للعرض النصراوي الضخم ولرغبته في الانتقال لفريق ينافس بقوة على البطولات كل عام.

وقال عسيري أنه سيقبل العرض الأعلى وذلك في كلمة وجهها لجمهور الأهلي حيثُ ذكر: “أطلب من كل واحد من جمهور الملكي أن يضع نفسه مكاني ثم يقرر فأنا لدي أسرة واحتياجات ومستقبل ومن حقي أن أبحث عن العرض الأعلى في مسيرتي”.

وظهر عبدالفتاح عسيري في فيديو قصير عبر حساب نادي النصر بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: “كل إنسان طموح يحب النصر”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة