الأهلي

سعودي 360 – يقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من خسارة جهود لاعبين من العيار الثقيل على مستوى خط الهجوم وذلك خلال الفترة القادمة لأسباب مختلفة.

ويستعد الفريق الأهلاوي تحت قيادة المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش لاستئناف منافسات الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فترة التوقف الأخيرة بسبب وباء فيروس كورونا.

وتشهد هذه الفترة حالة من التوتر داخل أروقة الراقي بعد اشتعال أزمة دجانيني تفاريس وعدم تعقد مفاوضات التجديد مع صانع الألعاب عبدالفتاح عسيري الذي يقترب من الرحيل بعد نهاية عقده.

وتأتي هذه الأزمات في ظل استعداد الفريق الأهلاوي للمنافسة على حجز مقعدٍ في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا 2021.

ويحتل الأهلي المركز الرابع بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 37 نقطة بعد مرور 22 جولة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وإليكم أبرز اللاعبين المتوقع رحيلهم عن الأهلي بعد نهاية الموسم:

1- عبدالفتاح عسيري:

لم يتمكن مسؤولو الأهلي حتى الآن من حسم ملف التجديد مع عبدالفتاح عسيري، ليُصبح قريباً من المغادرة إلى أحد أندية العاصمة (الهلال أو النصر).

وكشف عسيري في تصريحات صحفية كواليس مفاوضات التجديد معه حيثُ قال: “قدم المفاوض الأهلاوي عرضاً وتناقشنا ثم قلت له أنا جاهز للتوقيع والتجديد إذا تسلَّمت المقدم المتفق عليه وقت التوقيع لكنهم لم يردوا”.

وتابع: “أحترم الأهلي كنت واضحاً جداً الأولوية للأهلي لكن النادي لم يتقدم خطوة واحدة جادة في المفاوضات كل ما تم كلام سمعته لكنه لم يترجم إلى خطوات حقيقية على أرض الواقع”.

2- دجانيني تفاريس:

فاجأ وكيل أعمال دجانيني تفاريس جماهير الأهلي بقرار فسخ عقده من طرف واحد بحجة عدم حصوله على رواتب متأخرة له، وبالتالي يفقد الراقي عنصراً مميزاً في خط هجومه.

من جانبه؛ رد النادي الأهلي خلال بيان رسمي على تصريحات وكيل أعمال دجانيني بأنه تم تسديد مستحقاته المالية بالكامل وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق النادي.

وانضم دجانيني للعب في الأهلي خلال انتقالات صيف 2018 قادماً من سانتوس لاغونا وخاض مع الراقي 56 مباراة في الموسمين وأحرز 32 هدفاً وصنع 10 أهداف.

3- يوسف بلايلي: 

يرتبط الجزائري بلايلي بعقدٍ مع الأهلي حتى يونيو 2022 لكن اللاعب يرغب في خوض تجربة أوروبية في الموسم المقبل وذلك بحسب ما ذكرته تقارير جزائرية وفرنسية.

كشف موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي الموثوق أن بلايلي دخل ضمن اهتمامات بعض الأندية الخليجية والأوروبية مثل ناديي سانت إيتيان ونيم أولمبيك في فرنسا.

وأكد الموقع الفرنسي أن إدارة نيم أولمبيك يرغب في الحصول على خدمات بلايلي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في نهاية الموسم.

وانضم بلايلي لصفوف الأهلي في صيف 2019 قادماً من الترجي التونسي وشارك مع الراقي هذا الموسم في 18 مباراة وسجل 5 أهداف.

4- سلمان المؤشر: 

تشير مصادر سعودية إلى عدم رغبة سلمان المؤشر في الاستمرار مع الأهلي بالفترة المقبلة لعدم توفر الضمانات المالية التي يحتاجها في عقده.

وانتهى عقد المؤشر مع الأهلي في 30 يونيو الماضي لكنه وافق على تمديد العقد حتى نهاية الموسم لحين الاتفاق على مسألة تجديد عقده لسنوات أخرى.

وكانت التقارير قد أشارت في وقتٍ سابق إلى إمكانية رحيل سلمان المؤشر عن الأهلي في ظل اهتمام ناديي النصر والاتحاد بالحصول على خدماته.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة