10 أحداث ساخنة شغلت الجماهير السعودية خلال فترة التوقف بسبب كورونا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حمدالله والجابر

    سعودي 360 – عادت الأندية السعودية من جديد لممارسة التدريبات اليومية بشكل طبيعي وذلك بعد خضوع اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين بالأندية للفحوصات الطبية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

    وتوقفت مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في منتصف شهر مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة وذلك كإجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

    وقررت وزارة الرياضة رسمياً رفع تعليق النشاط وعودة الأندية للتدريبات وذلك وسط إجراءات احترازية وبروتوكول تم الإعلان عنه لتفادي انتشار الفيروس ما بين اللاعبين.

    كما حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً استئناف مسابقاته لموسم 2019/20 وذلك اعتباراً من يوم الرابع من شهر أغسطس المقبل.

    ومع عودة النشاط الرياضي في المملكة؛ نستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز الأحداث التي شغلت الجماهير السعودية خلال فترة التوقف بسبب كورونا:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- إصابة خورخي جيسوس بكورونا:

    تعرض البرتغالي خورخي جيسوس مدرب فلامنجو البرازيلي الحالي والهلال السعودي السابق، للإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك خلال شهر مارس الماضي.

    وقال نادي فلامنجو في بيان رسمي وقتها أن الفحوصات التي خضع لها مدرب الفريق جورجي جيسوس جاءت إيجابية “بنسبة ضعيفة”، وهو الخبر الذي أثار قلق جماهير الهلال على مدربهم السابق.

    2- السومة ينشئ صالة رياضية بـ100 ألف ريال:

    قام عمر السومة نجم الأهلي ومنتخب سوريا، صالة رياضية متكاملة في منزله الكائن في حي الزهرة بمدينة جدة.

    وأقيمت الصالة الرياضية على مساحة تبلغ 5X5 م في الطابق الثالث، بالإضافة إلى وجود أجهزة رفع معدل اللياقة وتقوية العضلات، وتدريبات الحديد.

    وبحسب التقارير السعودية فأن إنشاء تلك الصالة قد كلفت مهاجم أهلي جدة عمر السومة مبلغ 100 ألف ريال.

    وقال السومة عن هذا الأمر: “لقد استفدت من توفر المساحة الكافية في منزلي الجديد الذي قمت بشراؤه مستفيداً من حصولي على الإقامة المميزة”.

    وأوضح: “أرسلت صوراً منوعة من الصالة إلى الأصدقاء والزملاء في النادي من أجل تحفيزهم على إنشاء صالات مماثلة في منازلهم حتى يحافظوا على لياقتهم البدنية”

    3- بلعمري يهاجم إدارة الشباب:

    فتح الجزائري جمال بلعمري النار على إدارة الشباب خلال رسائل حادة نشرها عبر “استوري” حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

    وارتبط بلعمري بالرحيل عن الشباب في ظل اهتمام أندية سعودية بالتعاقد معه مثل الأهلي والنصر والاتحاد.

    وعبّر جمال بلعمري عن غضبه من تصرفات الإدارة معه حيثُ كتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “تخيل يجبرونك تفسخ عقدك مع وكيلك وتوقع مع وكيل آخر عشان يبيعونك”.

    وتابع: “تخيل يجبرونك على تصاريح معينة ولا ينخصم عليك، تخيل لاعب محترف تسافر للعلاج على حسابك الخاص، أدفع وجيب الفواتير”.

    وأضاف: “تبغى أطلع وأصرح أني أبغى أطلع من النادي لا والله، تبغاني أطلع من النادي بطريقتك المعهودة لا والله إذا جلست رأسي مرفوع وإذا طلعت نفس الشئ”.

    4- القبض على مهاجم الاتحاد بريجوفيتش:

    ألقت الشرطة الصربية القبض على ألكساندر بريجوفيتش مهاجم نادي الاتحاد لانتهاكه حظر التجوال رفقة مجموعة من أصدقائه، وذهابه إلى أحد الفنادق العامة للجلوس وبعد التحقيق معه تم وضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة 3 أشهر، ذلك حدث في إبريل الماضي.

    واعترف بريجوفيتش بهذه الواقعة، قائلاً: “وصلت حوالي الساعة 1- 2 بعد تدريبي الفردي، وتوقفت لتناول الغداء وخططت للبقاء لفترة قصيرة جداً، لا تزيد عن نصف ساعة لأن ذلك اليوم كان عيد ميلاد ابنتي، لذلك أردت أن أكون في المنزل قبل حظر التجوال الذي يبدأ الساعة الـ5 مساءً”.

    وتابع: “عندما رأيت المطعم مفتوحًا طلبت الطعام والمشروبات، خدمني النادل ودفعت الفاتورة حوالي عند 2:45-3 ظهرًا، كان هناك 7-8 أشخاص في الحانة فقابلت صديقًا لي برفقة فتاة فعرضت عليهما شراباً بمناسبة عيد ميلاد ابنتي”

    وأضاف: “وافقوا وانضموا إلي على الطاولة وكنا نحن الثلاثة جالسين على مسافة بعيدة، حوالي الساعه 3:15-3:30 ظهرًا وصلت الشرطة للمطعم واحتجزتنا داخله حتى الساعه 5 مساءً”.

    5- عسيري يستفز الأهلاوية:

    غضبت جماهير الأهلي من لاعب الفريق مهند عسيري بعد حديثه عن الهلال مع هتان باهبري خلال فيديو بث مباشر جمعهما على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

    وقال مهند عسيري لـ”باهبري” لاعب الهلال خلال حديثهما: “تريد الصراحة ؟ أفضل قرار اتخذته هو انتقالك إلى نادي الهلال، لأن هذا النادي كبير ويحقق لك كل شيء تتمناه”، ولكن اللاعب اعتذر للجماهير الأهلاوية بعد ذلك.

    6- مرض حمدالله:

    كشف المغربي عبدالرزاق حمدالله نجم نادي النصر، عن سر بكائه في الصورة المؤثرة التي كانت بعد الفوز بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك خلال سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

    وكتب حمدالله عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “حبيت أشارك معكم هذه الصورة المؤثرة التي كانت بعد فوزنا بأقوى وأغلى دوري سعودي في التاريخ وبعد فوزي بهداف الدوري التاريخي وأفضل لاعب في الدوري الحمد لله، لكن تلك الدموع لم تكن فرحة بهذه الإنجازات فقط فالحمدلله فزت بالعديد من الإنجازات من قبل”.

    وأضاف: “تلك الدموع خرجت من تلقاء نفسها وتذكرت قبل أقل من سنة كنت مصاب إصابة بليغة جداً التي من خلالها قرر الطبيب المشرف علي في ذلك الحين أن يقول لي أنني لن ألعب كرة القدم مرة أخرى في حياتي، نعم قالها هكذا (لن تعلب كرة القدم مرة أخرى في حياتك)”.

    وأكمل: “لكن تلك الكلمات لم تحبطني ولم تجعلني أستسلم أبداً من كلامه، بالعكس تماما أخذت تلك الكلمات ووضعتها أمامي كتحفيز لي وكتحدي لي من أجل الوصول لما أريد ومن أجل أن أبين للطبيب أنك مخطئ وأنت لا تعرف عزيمتي وإرادتي، ولا أخفيكم كان تحدي صعب جداً”.

    وأردف: “ولله الحمد قد وفقني الله أن فرت بالتحدي وفزت بالكثير والكثير من الإنجازات و واضعا كلام الطبيب من الماضي وساعيا إلى المستقبل مع تحديات أخرى وأنا حكيت لكم هذه القصة القصيرة من قصصي الكثيرة في عالم كرة القدم من أجل أن تكون لكم حافز على أنك تقاتل من اجل حلمك كيف ما كان”.

    واختتم سلسلة تغريداته قائلاً: “لا تجعل أي أحد يُحبط عزيمتك و إرادتك فلن يستطيع أي أحد فعل ذلك دمتم بخير وجعلنا الله من أهل الجنة”.

    7- مساعد الدوسري يرحل عن الاتحاد:

    أعلن مساعد الدوسري لاعب المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية، عن انتهاء علاقته بشكل رسمي مع نادي الاتحاد مؤكداً تنازله عن جميع مستحقاته المالية.

    وكتب الدوسري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “انتهى ارتباطي كلاعب الكتروني لنادي الاتحاد وأعلن تنازلي عن جميع مستحقاتي لهذا الكيان العظيم ونسأل الله لهم التوفيق”.

    وتابع الدوسري: “وعلى العموم عدم مشاركتي في هذا الموسم هي رغبة خاصة مني، اللي بيني وبين النادي أكبر من أي شي “.

    8- لقاء الجابر يثير الجدل:

    حلّ سامي الجابر في شهر مايو الماضي، ضيفاً في أحد اللقاءات التلفزيونية، وأطلق عدة تصريحات مثيرة للجدل ومستفزة للنصراويين.

    وقال الجابر أن النصر ليس منافساً للهلال والفارق بينهما “سنين ضوئية” وأن المنافس الحقيقي للزعيم هو نادي الاتحاد.

    وأشار الجابر في تصريحاته: “سست شركة الهلال الاستثمارية، التي وفرت 85 مليون ريال للنادي والهلال سيمتلك “قرية” باسمه، وشعرت بحزن شديد بسبب إعفائي من رئاسة الهلال، ولا أعرف من وراء القرار”.

    9- جروس يعتزل التدريب:

    أعلن السويسري كريستيان جروس مدرب أهلي جدة والزمالك السابق، اعتزاله التدريب بشكل رسمي.

    وأنهى السويسري جروس البالغ من العمر “65 عاماً” مسيرته المهنية التي امتدت لـ32 عاماً مع أندية مثل بازل وجراسهوبر وتوتنهام هوتسبر، شتوتجارت وأهلي جدة والزمالك.

    وكان جروس قد درب الأهلي السعودي وحقق معه لقب الدوري بعد صراع قوي مع الهلال في موسم 2014/15، وفاز بلقبي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

    10- تحدي الخير بين آل الشيخ والسويلم:

    تفاعل عدد من نجوم العالم مثل رونالدينيو ورونالدو البرازيلي وبول بوجبا وباولو ديبالا مع مباراة “البلايستيشن” التي أقيمت يوم الجمعة 29 رمضان بين تركي آل الشيخ ورئيس النصر سعود آل سويلم وقد ذهب ريعها إلى منصة جود الإسكان.

    وأعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة دعمه للمستشار تركي آل الشيخ في تحديه ضد سعود آل سويلم.

    ونشر آل الشيخ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو لميسي وهو يعلن دعمه له ضد السويلم رئيس النصر السابق، مُعلقاً: “لا تقلق ياميسي بلعب فيه”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية