بينهم ثلاثي عربي.. حرب الشكاوي تتصاعد بين الأندية السعودية واللاعبين المحترفين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • دي سوزا وجوليانو

    سعودي 360 – انشغلت الجماهير السعودية خلال فترة التوقف منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة “كورونا” بالأزمات التي اندلعت بين الأندية واللاعبين المحترفين بسبب المستحقات المتأخرة.

    وتسببت جائحة فيروس كورونا في تعرض بعض الأندية حول العالم بشكل عام لأزمات اقتصادية نتيجة لتوقف نشاط كرة القدم وأيضاً سفر اللاعبين المحترفين لبلدانهم وبالتالي تأخرت الأندية في دفع رواتب اللاعبين خلال الشهور القليلة الماضية.

    ويعود اللاعبون لممارسة التدريبات الجماعية وذلك وفقاً لقرار وزارة الرياضة التي أعلنت رفع تعليق النشاط الرياضي وعودة النشاط وسط إجراءات احترازية صارمة لمنع انتشار “كورونا”.

    ولا يزال مسلسل شكاوي اللاعبين الأجانب ضد أنديتهم السعودية مستمر، ويُنتظر أن تشهد الأيام القادمة حسم مستقبل هؤلاء اللاعبين والذين من بينهم جوليانو لاعب النصر وجوزيف دي سوزا وسط فريق أهلي جدة.

    أزمات الأجانب والأندية.. عرض مستمر هذا الموسم

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جوليانو يشكو النصر:

    f4f9efe5fc84608701187d4564fa37df

    تقدم البرازيلي جوليانو دي باولا بشكوى ضد نادي النصر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب تأخر مستحقاته المالية منذ 5 أشهر بحسب ما ذكرته شبكة “UOL Esporte” البرازيلية.

    وكان جوليانو قد انتقل للعب في صفوف النصر في صيف عام 2018 قادماً من فنربخشة التركي بمقابل 10.5 مليون يورو ويمتد عقده حتى يونيو 2021.

    كما تشير تقارير تركية إلى أن نادي فنربخشة قد وجه تحذيراً للنصر بشأن عدم استلامه القسط الأخير من من صفقة انتقال البرازيلي جوليانو والذي يبلغ 6.2 مليون يورو.

    جوزيف دي سوزا يهدد الأهلي:

    1222-5

    كان البرازيلي دي سوزا هو حديث وسائل الإعلام السعودية خلال الفترة الماضية بعد تهديده بفسخ عقده بسبب مستحقاته المتأخرة لدى النادي الأهلاوي الذي انضم إليه في صيف عام 2018.

    أوضحت صحيفة “ajansspor” التركية أن جوزيف دي سوزا يرغب في فسخ تعاقد مع الأهلي وذلك بسبب عدم تمكنه من الحصول على رواتبه.

    وأشارت الصحيفة التركية إلى أن اللاعب البرازيلي الذي انتقل من فنربخشة إلى الأهلي مقابل 12 مليون يورو في صيف 2018، لديه مشاكل مع النادي السعودي حيثُ لم يستلم رواتبه التي وصلت إلى 1.5 مليون يورو.

    جمال بلعمري وأزمته مع الشباب:

    بلعمري-1

    يُعد الجزائري جمال بلعمري أحد أفضل المدافعين في الدوري السعودي للمحترفين بعد المجهود الكبير الذي قدمه بقميص الشباب إلا أنه دخل في صدام مع إدارة ناديه بعد تصريحاته المثيرة والنارية هبر حسابه بـ”انستجرام”.

    وكشفت تقارير سعودية أن بلعمري يتحرك لتقديم شكوى في “فيفا” ضد إدارة الشباب بعد خصم 50% من راتبه بسبب أزمة كورونا، وهذا ما رفضه اللاعب الجزائري بعد أن همشته إدارة النادي ولم تستدعه في الاجتماع الذي عقد عن بُعد بتقنية الفيديو.

    مروان دا كوستا:

    مروان-دا-كوستا،111

    دا كوستا جاء إلى نادي الاتحاد في يناير 2019 وقدم مستويات جيدة بقميص النمور لكنه دخل في صدام مع إدارة أنمار الحائلي بسبب المستحقات ونتيجة لذلك قدم شكوى ضد النادي في “فيفا”.

    وغادر المغربي الدولي دا كوستا في ديسمبر الماضي، بعد فسخ عقده مع الاتحاد من طرف واحد بسبب عدم استلامه مستحقاته السابقة والتي تشمل مميزات أخرى إضافةً لمقدم العقد.

    وأشعرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نادي اتحاد جدة بأنه عليه دفع مبلغ 3 ملايين يورو للمغربي دا كوستا.

    يوسف بلايلي ينوي الرحيل:

    imagick

    في أبريل الماضي؛ هدد يوسف بلايلي بفسخ عقده مع النادي الأهلي حال عدم استلامه لرواتبه المتأخرة وذلك في ظل توقف النشاط بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وذكرت تقارير سعودية أن بلايلي تقدم بخطاب رسمي لإدارة الأهلي يفيد خلاله برغبته في فسخ عقده نظراً لعدم استلام مرتباته الشهرية، ولكن الأزمة قد انتهت، وهناك أنباء عن رغبة اللاعب الجزائري في الرحيل.

    رومارينيو دا سيلفا

    فاجأ البرازيلي جماهير الاتحاد وقدم شكوى إلى “فيفا” بطلب فسخ عقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لشهرين، لكن سرعان ما تدخلت الإدارة ومنهت رحيل اللاعب الذي يعد أحد أهم العناصر في الفريق.

    ونشر حساب نادي الاتحاد فيديو عبر موقع “تويتر” تحت عنوان “عدنا لك من جديد” ويظهر فيه رومارينيو الذي أبدى جاهزيته للعودة بعد قرار استئناف الدوري السعودي.

    وقال رومارينيو خلال الفيديو: “هلا فيكم أصدقائي وجماهير الاتحاد، اليوم السبت 13 يونيو، أتمنى أن تكونوا جميعاً بخير، أنا بخير والحمدلله، أتمنى أن تمر جائحة “كوفيد – 19″ بسلام وأن نلتقي على خير قريباً”.

    محترف جديد “مجهول”

    ألمح القانوني أحمد الأمير إلى وجود أزمة مرتقبة بين محترف وناديه السعودي بسبب المستحقات حيثُ كتب عبر حسابه: “لاعب محترف أجنبي قام بمنح نادي مهلة زمنية لـ15 يوماً لدفع رواتبه المتأخرة لأكثر من 3 أشهر و مقدم عقد، بعد ان تم ابلاغه من قبل ناديه برغبتهم في انهاء عقده بشكل ودي!”.

    وتابع: “إيش اللي قاعد يصير، معظم الأندية أصبحت عاجزة عن دفع مرتبات لاعبيها المحترفين الأجانب لأكثر من شهرين”.

    وعاد الأمير ليوضح أن المقصود بتغريدته لاعب أجنبي آخر لم يذكر اسمه: “ليس جوليانو المقصود في هذه التغريدة !”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية