الفرج

سعودي 360 – استعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر الإنترنت، مسيرة سلمان الفرج نجم نادي الهلال والذي ينتظر أن يكون القائد الجديد لصقور السعودية حال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وقال الموقع أن سلمان الفرج يعتبر حالة فريدة من نوعها في العصر الحديث للكرة السعودية لأنه خلال السنوات الماضية قد نجح “رمانة ميزان” الأخضر والأزرق في وضع بصمته المؤثرة وتأهل مع المنتخب لكأس العالم بروسيا 2018 وتوج مع فريقه بلقب دوري أبطال آسيا 2019.

وتابع في التقرير: “منذ أن ترقى إلى الفريق الأول في الهلال عام 2008 بدأ سلمان الفرج كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ “زعيم آسيا” جنبا إلى جنب مع أساطير سبقوه في النادي العملاق”.

وساهم الفرج في تأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 8 سنوات، حيث وقع الأخضر وقتها في المجموعة الأولى رفقة البلد المستضيف ومصر وأوروجواي.

وخسر المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح أمام روسيا ولم يتمكن الأخضر من تحقيق مفاجأة ضد أوروجواي حيثُ سقط بهدف نظيف رغم الأداء الجيد، وفي المباراة الثالثة فاز الصقور على مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضاف الموقع: “هذه النوعية من اللاعبين تدرك أن الوصول للقمة لا يجب أن ينعكس بانخفاض مباشر، بل على العكس فقد واظب على تطوير أداءه وبات من أهم اللاعبين في تشكيلة الفرنسي هيرفي رينارد، فحمل الفرج شارة قيادة منتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ولم يكتف بذلك، فقد حقق هدفين مهمين سيكون لهما أثر كبير في مشوار التأهل للدور النهائي من التصفيات”.

ويواصل الفرج دوره المميز أيضاً مع الهلال الذي يملك لاعبين أجانب من العيار الثقيل مثل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والبيروفي أندرية كاريلو والفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وقال الموقع عن دور الفرج مع الهلال: “هو أحد موجهي دفة اللعب، فغالبا ما تنطلق من عنده الكرات أو يجب أن يبصم عليها، لذلك لم يكن مستغربا أن يحتل مركزا مرموقا في قارة آسيا، حين كشفت الأرقام تمريره 2651 كرة ليكون أفضل ممرر للكرات في دوري أبطال آسيا منذ العام 2014″.


View this post on Instagram

S7✨⚽️

A post shared by Salman_alfraj13 (@salman_alfraj13) on

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة