أزمة مستحقات لاعبي الاتحاد “عرض مستمر”.. كارثة دا كوستا وفيشيو تتكرر!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • رومارينيو - فيشيو - دا كوستا

    سعودي 360 – زادت رقعة الأزمات داخل أروقة نادي الاتحاد بعد قيام المهاجم البرازيلي رومارينيو دا سيلفا بفسخ عقده بسبب عدم حصوله على راتبه منذ شهرين.

    ولا تزال إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي “غير مقنعة” للجماهير الاتحادية التي أبدت قلقها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيال تكرار أزمة مستحقات اللاعبين ورحيلهم لهذا السبب.

    وكان أنمار الحائلي قد فاز بمنصب رئاسة نادي الاتحاد بالتزكية لمدة 4 سنوات مقبلة وذلك خلال شهر يونيو من العام الماضي ولكن الإدارة تعاني من عدة أزمات طاحنة مثل تراجع النتائج وتغيير المدربين وتأخر مستحقات اللاعبين.

    ودخلت الإدارة الاتحادية الحالية دوامة تأخر تسليم اللاعبين لمستحقاتهم المالية ويبدو أنها عاجزة عن إيجاد حلول لتلك الأزمة القوية التي تكررت خلال العام الحالي وتسببت في رحيل لاعبين.

    أزمة رومارينيو ليست الأولى في عهد الحائلي:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

     1- إيميليانو فيشيو:

    فاجأ الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، جماهير نادي الاتحاد بقرار رحيله عن صفوف العميد وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي بعد أن لعب 9 مباريات في الدوري السعودي وسجل 3 أهداف وصنع مثلهم.

    وكتب فيشيو عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: “سوف أرحل عن هذا النادي العريق والعظيم بكل حزن وألم نادي صاحب أكبر وأعظم جمهور رأيته في حياتي وسبب هذا القرار هو أن إدارة النادي لم تكن صادقة معي أبداً”.

    وتابع: “لم يدفعوا رواتبي ولم يصدروا لي ولعائلي الإقامة، ولم أحصل على التأمين الطبي سأرحل بكل حزن سامحوني، هذا الشيء أدى إلى طرد ابنتي من المدرسة أسباب كثيرة أدت إلى اتخاذي هذا القرار الصعب وأطلب السماح من الجمهور العظيم”.

    2- مروان دا كوستا:

    دخلت إدارة الاتحاد في صدام قوي مع المحترف المغربي مروان دا كوستا الذي دعم زميله فيشيو في أزمة مستحقاته حيثُ رد على تصريحات الأخير، قائلاً: “أتفهمك وأنا معك، بالتوفيق لك”.

    وغادر دا كوستا في ديسمبر الماضي، بعد فسخ عقده مع الاتحاد من طرف واحد بسبب عدم استلامه مستحقاته السابقة والتي تشمل مميزات أخرى إضافةً لمقدم العقد.

    وأشعرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نادي اتحاد جدة بأنه عليه دفع مبلغ 3 ملايين يورو للمغربي دا كوستا.

    وانتقد الحائلي، تصرفات دا كوستا مؤكداً أنه كثير المشاكل ويُعامل بطريقة خاصة، حيثُ قال عنه: “دا كوستا عندما أصيب في مشاركة مع منتخب بلاده طلب مني إرساله لبرشلونة من أجل العلاج وتم دفع التكاليف الخاصة به، وكان أيضاً يطلب مني تغيير مدرسة ابنته وتم تغييرها وكذلك كان يرغب بتغيير سيارة زوجته وتم تغييرها لها”.

    مروان-دا-كوستا،111

    3- ألكساندر بريجوفيتش:

    وخرج المهاجم الصربي ألكساندر بريجوفيتش من قائمة أجانب الفريق الاتحادي بعد الفترة الشتوية للتعاقد الإدارة مع المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني في صفقة انتقال حر.

    وأكدت تقارير صحفية صربية مؤخراً أن بريجوفيتش لم يستلم راتبه منذ أكثر من شهرين، لرفض إدارة الاتحاد دفع مستحقاته، بعد انتهاكه قوانين العزل الطبي في بلاده.

    rr

    4- عبدالرحمن العبود:

    كشفت تقارير صحفية سعودية عن تقدم إدارة نادي الاتفاق بشكوى رسمية ضد نظيرتها في اتحاد جدة وذلك لدى غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

    وجاءت شكوى الاتفاق على الاتحاد بسبب مستحقات صفقة انتقال عبدالرحمن العبود للعميد والبالغة 3 ملايين ريال، ولم تصل المفاوضات بين الطرفين لحل خلال الفترة الماضية لذلك قررت إدارة خالد الدبل اللجوء لتلك الخطوة.

    12222

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة