4 مكاسب يحصدها نادي النصر حال التجديد مع الداهية فيتوريا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • روي فيتوريا

    سعودي 360 – اقترب نادي النصر من تجديد عقد مدرب الفريق الأول روي فيتوريا والذي لعب دوراً كبيراً في فوز العالمي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالموسم الماضي.

    وذكرت مصادر خاصة لموقع “سعودي 360” أن إدارة نادي النصر قد اتفقت بشكل نهائي مع البرتغالي فيتوريا مدرب الفريق على تجديد عقده لمدة موسمين، والإعلان خلال الفترة القريبة المقبلة.

    وكانت الإدارة النصراوية برئاسة صفوان السويكت قد دخلت في مفاوضات جادة مع فيتوريا من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو الجاري.

    وتولى فيتوريا تدريب فريق النصر في يناير 2019 خلفاً للمدرب الأوروجوياني المُقال دانيال كارينيو، ونجح الداهية البرتغالي في التتويج ببطولتي الدوري وكأس السوبر السعودي بعد الفوز على التعاون.

    4 مكاسب للنصر حال التجديد مع فيتوريا:

    1- الاستقرار الفني:

    تأتي خطوة التجديد مع الداهية روي فيتوريا للحفاظ على استقرار الفريق الكروي من الناحية الفنية، والابتعاد عن متاهة البحث عن مدرب جديد ليخوض تجربة قد لا تنجح في المستقبل لأنه لن يجد الوقت للتعرف على اللاعبين والتخطيط للمستقبل.

    فيتوريا قاد النصر في 58 مباراة منذ قدومه فقد حقق 40 انتصاراً و9 تعادلات و9 هزائم وتلقت شباك الفريق 59 هدفاً بينما سجل نجوم العالمي 142 هدفاً.

    2- الحفاظ على نجوم الفريق:

    التجديد مع فيتوريا قد يشجع نجم الفريق الأجانب على الاستمرار مثل نور الدين أمرابط الذي اعترف منذ فترة خلال تصريحات صحفية بتلقيه عرض من السد إلا أنه ينوي مغادرة العالمي، إلى جانب بقاء المدافع البرازيلي مايكون مع الفريق وشراء عقده من جالطة سراي لأنها رغبة المدرب.

    ويلقى فيتوريا قبولاً بشكل كبير لدى لاعبي النصر وهناك انسجام واضح بينهم وبالتالي يتوقع أن تستمر الكتيبة النصراوية كما هي بالموسم المقبل بدون تغييرات كثيرة خاصةً على مستوى الأجانب.

    3- منافسة الهلال:

    يُعد نادي النصر هو منافس شرس محلياً وآسيوياً وبالتالي استمرار فيتوريا مع العناصر الحالية سيكون إيجابياً وحافزاً وذلك قبل استئناف الموسم الحالي من مسابقة الدوري السعودي.

    ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة بينما الهلال يتصدر الترتيب ومعه 51 نقطة وذلك بعد مرور 22 جولة من المسابقة.

    ويسعى النصر لمنافسة الهلال على لقب الدوري السعودي هذا الموسم حال استئناف المسابقة خلال شهر أغسطس وهو الموعد المحدد بشكل مبدئي من رابطة المحترفين.

    4- التخطيط للموسم المقبل:

    يعود فريق النصر لأجواء التمارين تحت مراقبة روي فيتوريا عن بُعد استعداداً لاستئناف الموسم، كما أن الداهية البرتغالي سيخطط  للموسم المقبل ويحدد المراكز التي تحتاج للتدعيم ومدى التغيير في المحترفين الأجانب الحاليين.

    وكان صفوان السويكت رئيس نادي النصر قد وقع عقداً مع مع منصة “TSL” Top Sport Lab والتي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيثُ تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي والذي يتم من خلاله معرفة الأداء الفني والبدني والتقني والنفسي للاعب.

    وأبدى روي فيتوريا إعجابه بهذه الخطوة حيثُ قال: “الذكاء الاصطناعي سيساعدنا على معرفة مدى تطور اللاعب وسنحاول عبر هذه التقنية إعادة ترتيب البيانات وجدولتها لتقدم إضافة بدنية وفنية وطبية”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة