توصية الجابر وسبب حبه لرقم “10”.. معلومات لا تعرفها عن عبدالفتاح عسيري

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عبدالفتاح عسيري

    سعودي 360 – حسم نادي النصر رسمياً صفقة ضم عبدالفتاح عسيري قادماً من الأهلي، حيثُ وقع اللاعب على عقدٍ يمتد حتى ثلاث سنوات مقبلة.

    ودخل النصر في مفاوضات جادة مع عسيري للحصول على توقيعه خلال الفترة الماضية وسط منافسة من الهلال وأيضاً الأهلي الذي كان يريد تمديد عقد لاعبه لعدة سنوات.

    ويواصل عسيري البالغ من العمر “26 عاماً” رحلته الكروية بين كبار الدوري السعودي بدايةً من انطلاقته الحقيقية بقميص الاتحاد مروراً بمسيرته مع الأهلي، والآن سيكون اختبار جديد مع النصر الذي يملك مجموعة من أفضل اللاعبين.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن عبدالفتاح عسيري بطل صراع الصيف والمنضم حديثاً إلى النصر قادماً من الأهلي:

    1- عسيري يبلغ من العمر 26 عاماً فهو من مواليد 26 فبراير 1994 في صبيا السعودية فقد وُلد في أسرة أهلاوية والده هو المدرب الوطني توفيق عسيري.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2- يحب عسيري اللعب بقميص رقم “10” مثل قدوته خالد قهوجي نجم الأهلي السابق، ومحمد الشلهوب قائد الهلال الحالي.

    3- عندما بلغ عسيري الـ12 سنة سافر به والده إلى جدة من أجل تسجيله في أكاديمية الأهلي وخضع لاختبارات بدنية ومهارية وبالفعل تم تسجيله ولكن بعد حوالي 3 أشهر عاد إلى صبيا بسبب صغر سنه وبدء الدراسة.

    4- تلقى والد عسيري اتصالاً من فهد العشيوي مشرف الفئات السنية في نادي الهلال ينصحه بتسجيل عبد الفتاح ولكن تجربته مع الأزرق انتهت سريعاً بدون أسباب واضحة حيثُ قالوا له أنهم سيعاودون الاتصال به في وقتٍ لاحق

    5- أعاد والد عسيري تسجيل نجله في أكاديمية النادي الأهلي وذلك عندما بلغ الـ15 سنة ولكن المدرب الفرنسي وقتها رفض تسجيله لأنه لا يريد أي لاعب جديد في صفوف فريقه.

    6- طلب فيصل المدخلي رئيس حطين تسجيل عسيري في ناشئي النادي لتنطلق مسيرته  الاحترافية ويسجل هدفين في أولى مبارياته بعد ذلك، واستمر معهم حتى عام 2012 عندما انتقل إلى اتحاد جدة.

    shahre

    سامي الجابر وإعجابه بعسيري:

    قال والد عسيري في تصريحات سابقة له مع صحيفة “الجزيرة” السعودية أن أسطورة الهلال سامي الجابر قد أبدى إعجابه بإمكانيات عسيري عندما كان لاعباً لحطين وأوصى بضمه للمنتخب السعودي للشباب.

    وأوضح والد عسيري: “في مباراة جمعت فريق الهلال للشباب بنادي حطين في ملعب كان عبدالفتاح هو نجم المباراة وبعد نهايتها سامي الجابر ذهب إليه، وقال له أنت نجم ينتظرك مستقبل كبير واستغرب عدم ضمه للمنتخب، وقال له سوف أبذل ما أستطيع من أجل ضمك وفعلاً تم ضمه للمنتخب”.

    قدم عسيري مستويات جيدة مع نادي الاتحاد خلال الـ 4 مواسم وانضم بعدها إلى الأهلي في صيف 2016 لمدة 4 سنوات.

    خاض عبدالفتاح عسيري بقميص النادي الأهلي منذ انضمامه إليه عام 2016، في 106 مباراة وسجل 21 هدفاً وصنع 34 تمريرة حاسمة.

    وشهدت الفترة الماضية محاولات من مسؤولي الأهلي للتجديد مع اللاعب إلا أن مفاوضات النصر كانت أكثر جديةً ولذلك حصلوا على توقيع عسيري فور دخوله الفترة الحرة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة