حسين عبد الغني

سعودي 360 – تفاعل بعض من نجوم الرياضة السعودية سواء لاعبين أو مدربين مع أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباءً عالمياً ولا يزال عدد الإصابات في تزايد مستمر يومياً وينتظر أن يصل العدد إلى 3 ملايين خلال الأيام القادمة.

وتوقفت جميع الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية بقرار رسمي من وزارة الرياضة في منتصف مارس الماضي وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المواقف الإنسانية لنجوم الرياضة السعودية منذ إندلاع أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19:

– حسين عبدالغني:

أبدى حسين عبدالغني نجم النادي الأهلي استعداده للتطوع والمشاركة بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية للتصدي لفيروس كورونا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رسالة من حسين عبدالغني إلى وزير الصحة السعودي حيثُ جاء خلالها: “إيمانًا بواجبنا الوطني ومسؤوليتنا الاجتماعية، وفي ظل ما يمر به العالم بأسره ومملكتنا الحبيبة جراء فيروس كورونا، نسخر كل الكوادر البشرية لمجموعتنا، وأنا في مقدمتهم لنيل شرف التطوع جنبًا إلى جنب مع جنودنا أبطال الصحة”.

– عبدالرزاق حمدالله:

أعلن عبدالرزاق حمدالله نجم نادي النصر السعودي عن تكفله بإعانة 1000 أسرة مغربية لمساعدتهم على مكافحة فيروس كورونا.

وأكد حمدالله في تصريحات نقلتها الصحف المغربية أن سبب المشاركة في التبرعات والكشف عنها هو تشجيع الآخرين للتبرُّع أيضًا ومساعدة الجميع.

– وليد أزارو:

أطلق وليد أزارو نجم نادي الاتفاق مبادرة لمساعدة الفقراء خلال أزمة فيروس كورون حيثُ كتب عبر حسابه بموقع تبادل الصور انستجرام: “لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء فى المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالى لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها الا بالخروج بحثا عن العمل”.

– فاروق بن مصطفى:

قدم التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى نادي الشباب لفتة إنسانية رائعة تجاه مواطنه محمود بن صالح لاعب البكيرية.

وكتب وكيل اللاعبين التونسي أنيس بن ميم عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في موقف إنساني مشرف، الحارس الدولي فاروق بن مصطفى هو من تنازل وترك مقعده في طائرة الإجلاء من المملكة العربية السعودية إلى جربة، لصالح زميله محمود بن صالح الذي توفت والدته قبل أيام”.

– مارسيلو جروهي:

أعرب لاعب كرة الطائرة بنادي ثهلان بالشعراء ليوناردو فيليبي أمانسيو عن تقديره لموقف حارس الاتحاد مارسيلو جروهي بعد انتشار مقطع له وهو يطلب المساعدة للعودة.

وذكرت صحيفة “‏جلوبو البرازيلية” إن لاعب كرة الطائرة البرازيلي أمانسيو قد عاد للبرازيل على متن طائرة خاصة مع رومارينيو لاعب الاتحاد ودي سوزا وسط الأهلي.

وساهم جروهي في حل أزمة أمانسيو من خلال اتصال منه لمساعدته والتنسيق على العودة للبرازيل بمرافقة ثنائي الأهلي والاتحاد.

وقال أمانسيو في تصريحاته: “بالرغم من عدم وجود جروهي في الطائرة إلا أنه ضحى من أجلي، أنا معجب به وسأحضر له في المستقبل”.

– هيرفي رينارد:

قرر الفرنسي رينارد مدرب منتخب السعودية تخفيض راتبه حيثُ كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قررت المشاركة في دعم إدارات الصحة في البلاد عن طريق تخفيض راتبي، لقد اتخذت هذه المبادرة من أجل دعم جميع الجهود المبذولة في مكافحة فيروس كورونا، أتمنى لكم كل التوفيق، ابقوا في المنزل”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة