صفقة النصر المحتملة| سوباسيتش.. “وصيف العالم” الذي توهج مع موناكو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Getty Images

    سعودي 360 – يقترب الكرواتي الدولي دانييل سوباسيتش حارس مرمى نادي موناكو الفرنسي، من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين لخوض تجربة جديدة في مسيرته بعالم كرة القدم.

    وذكر موقع “tportal” الكرواتي أن الحارس سوباسيتش البالغ من العمر 35 عاماً سيُغادر صفوف موناكو الفرنسي مع نهاية الموسم ليتجه إلى الدوري السعودي لخوض تجربة عربية جديدة عليه.

    وأوضح الموقع الكرواتي أن نادي النصر يقترب من حسم صفقة الحارس سوباسيتش فقد وصلت المفاوضات إلى مراحلها النهائية ويفترض أن تنتهي بعد أزمة فيروس كورونا.

    وكانت تقارير سعودية سابقة قد ربطت سوباسيتش بالانتقال إلى الشباب الذي يبحث هو الآخر عن حارس مرمى جديد بدلاً من حارسه التونسي فاروق بن مصطفى.

    ونستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن الحارس الكرواتي سوباسيتش الذي أصبح على رادار الدوري السعودي:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    – دانييل سوباسيتش يبلغ من العمر “35 عاماً”، من مواليد زادار الكرواتية بتاريخ 27 أكتوبر 1984.

    – بدأ سوباشيتش مسيرته المهنية في نادي مسقط رأسه زادار خلال موسم 2003-2004، وبعد هبوط زادار من الدرجة الأولى في نهاية موسم 2004-2005، أصبح منتظماً في الفريق الأول خلال فترة تواجده في دوري الدرجة الثانية الكرواتي.

    – في صيف عام 2008 تم إعارة سوباسيتش إلى هايدوك سبليت وبعدما أصبح عنصراً أساسياً في الفريق تم شراء عقده بصفة نهائية خلال ميركاتو الشتاء في 2009.

    – في موسمه الثاني مع هايدوك سبليت واصل تألقه وساهم في الفوز بكأس كرواتيا، وفي الموسم الثالث أيضاً ساعد فريقه على التأهل للدوري الأوروبي بالرغم من تعرضه لإصابة وقتها في الركبة لكنه كان الحارس الأول.

    – في يناير 2012 انتقل سوباسيتش إلى موناكو وخلال موسم 2011/12 لعب 17 مباراة وخرج بشباك نظيفة في 5 مباريات ولعب دوراً هاماً في التتويج بلقب الدوري الفرنسي للدرجة الثانية.

    – صعد سوباسيتش مع موناكو للدوري الفرنسي للدرجة الأولى في موسم 2013/14 ولعب  35 مباراة وأنهى الموسم كوصيف، وخلال موسم 2014/15 حافظ سوباشيتش على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية في الدوري.

    – في موسم 2016/17 لعب سوباسيتش دورياً كبيراً في الفوز بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة  بعد 17 عاماً، وكذلك ساهم في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في الدوري.

    مع بلاده؛ ظهر سوباسيتش لأول مرة مع المنتخب الكرواتي تحت 21 سنة وفي عام 2009، تم استدعاؤه إلى المنتخب الوطني الأول وأصبح حارس كرواتيا الأول في 2014 وذلك بعد اعتزال ستيب بليتيكوسا.

    – في 2018؛ تم اختيار سوباسيتش ضمن تشكيلة كرواتيا للمشاركة في كأس العالم بروسيا ولعب دوراً هاماً في الفوز على الدنمارك بدور الـ16 بعد تصديه لـ3 ضربات جزاء ليتساوى مع الرقم القياسي الذي سجله ريكاردو حارس البرتغال في كأس العالم 2006.

    – تألق سوباسيتش أمام روسيا في الدور التالي وتصدى لركلة جزاء ليصبح ثالث حارس مرمى يتصدى لـ4 ركلات جزاء وأكثر في تاريخ كأس العالم وتأهلت كرواتيا للنهائي ولكنها خسرت 4-2 من فرنسا.

    – شارك سوباسيتش مع نادي موناكو الفرنسي في 292 مباراة بمختلف البطولات وتلقت شباكه 295 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 111 مباراة “كلين شيت” وذلك بحسب أرقام موقع ترانسفير ماركت، وتراجع دور سوباسيتش  مع فريقه هذا الموسم ليصبح الحارس الثاني بعد بنجامين ليكومت.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة