حال انتقاله.. هل تنجح ثنائية جوميز وفالكاو في هجوم الهلال؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فالكاو - جوميز - جالطة سراي

    سبورت 360 – ارتبط اسم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو مهاجم جالطة سراي التركي بالانتقال إلى الهلال السعودي وذلك خلال الفترة القادمة.

    ويعد فالكاو أحد أبرز المهاجمين في العالم حيثُ قاد هجوم عدة أندية أوروبية كبيرة مثل   صفوف موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد في انجلترا.

    وكانت تقارير صحفية سعودية قد أشارت إلى موافقة فالكاو على الانتقال إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لخوض تجربة عربية جديدة بالنسبة له.

    ويلعب الكولومبي فالكاو في صفوف جالطة سراي التركي منذ صيف 2019 عندما انتقل إليه بعد قضاء 3 سنوات في موناكو الفرنسي.

    أرقام فالكاو مقارنةً بجوميز هذا الموسم:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    شارك فالكاو مع جالطة سراي هذا الموسم في 14 مباراة بمسابقة الدوري التركي وسجل 9 أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

    وخاض الكولومبي راداميل فالكاو 20 مباراة بمختلف البطولات هذا الموسم بشكل عام وسجل 10 أهداف وصنع هدفاً.

    بينما بافيتيمبي جوميز شارك في 20 مباراة هذا الموسم بالدوري السعودي وسجل 14 هدفاً وصنع 4 أهداف.

    ولعب بافيتيمبي جوميز في مختلف البطولات هذا الموسم مع الهلال 28 مباراة وسجل 19 هدفاً بجانب صناعة 4 أهداف.

    وكانت التقارير قد أشارت إلى اقتراب إدارة الهلال من تمديد عقد جوميز لمدة عام واحد وبالتالي حال استمراره مع قدوم فالكاو بشكل محتمل سيملك الأزرق اسمين مميزين في مركز خط الهجوم.

    مؤشرات نجاح جوميز مع فالكاو:

    يملك كل لاعب من الثنائي خبرات كبيرة كفيلة بأن يتأقلما معاً في هجوم الفريق، كما أن بيئة الهلال المستقرة سواء فنياً أو إدارياً تساعد على نجاح اللاعبين وتمنحهم الثقة في الظهور بشكل جيد.

    كما سيحاول فالكاو اللعب بشكل جيد والتركيز في تجربته العربية الأولى وستساعد المنافسة بينه وبين جوميز على أن يُظهر كل لاعب أفضل ما لديه.

    ويعد فريق الهلال متكامل من حيثُ العناصر في كل المراكز وواقعياً فأن فالكاو إضافة لخط الهجوم ومعدله التهديفي مع جالطة سراي هذا الموسم جيد.

    مؤشرات فشل ثنائية جوميز وفالكاو:

    يتوقع أن يتسبب قدوم فالكاو في زيادة الخلاف بين جوميز والمدرب لوشيسكو حيثُ ظهر ذلك خلال قيام المدرب بتبديل اللاعب في مباراة الفيحاء هذا الموسم في الدور الأول من الدوري السعودي.

    وظهر جوميز بمستوى تهديفي منخفض في المباريات الماضية من الدوري السعودي فقد غاب عن التسجيل في آخر 4 مباريات بشكل غير طبيعي.

    ويبقى المؤشر الآخر هو فشل ثنائية جوميز مع عمر خربين في هجوم الهلال هذا الموسم وعدم استمرارها سواء بسبب تغيير لوشيسكو لطريقة لعبه أو إصابة المهاجم السوري.

    واعتمد لوشيسكو على ثنائية جوميز وخربين في بداية الموسم الحالي من الدوري ورغم ظهورهما بشكل جيد في مباراتي أبها 4-2 والرائد 5-0 لكنها لم تستمر.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة