في عيد ميلاده الـ33| نور الدين أمرابط.. المحارب الذي قاوم المرض وتخلى عنه أياكس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – “علاش نخاف وعندنا أمرابط”.. هكذا تردد جماهير نادي النصر السعيدة بتواجد نجم كبير بحجم المغربي الدولي نور الدين أمرابط في صفوف الفريق الكروي الأول.

    ودخل أمرابط قلوب الجماهير النصراوية لما يقدمه بقميص الفريق داخل الملعب من روح وقتالية كبيرة ومساهمته في الفوز بالمباريات في دوري المحترفين.

    ويحتفل الأسد المغربي نور الدين أمرابط اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ33 فهو من مواليد 31 مارس 1987 بمدينة ناردن في هولندا.

    وكان أمرابط قد انتقل إلى نادي النصر خلال فترة انتقالات صيف عام 2018 قادماً من واتفورد الانجليزي ليخوض أولى تجاربه العربية.

    ونستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن النجم المغربي نور الدين أمرابط:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    نور الدين أمرابط - النصر

    نور الدين أمرابط – النصر

    – بدايات أمرابط مع المستديرة:

    وُلد أمرابط في ناردن شمال هولندا ويعود أصله إلى جماعة بن الطيب التابعة لقبيلة آيت أوليشك في إقليم الناظور في الريف المغربي، ودخل عالم كرة القدم من خلال  فريق الهواة زاودفوخلس من مدينة هاوزن وبعدها اكتشفه نادي أياكس أمستردام والذي تخلى عنه في سن الـ 13  بعد أن عانى من توقف النمو بسبب مرض يُسمى بـ “أوزغود شلاتر”.

    وعاد أمرابط بعد ذلك إلى فريقه الأول ه أس في زاودفوخلس في مدينة هاوزن ولكن لم يستمر معهم طويلاً ليذهب لفريق هواة آخر يُدعى أس في هاوزن وقدم مستوى مميز جعل المدرب يضمه للفريق الأول.

    ويُقال أن والد أمرابط قد أوصاه بلعبه على مستوى الهواة أثناء الدراسة لممارسة مِهن مختلفة وقام بغسل الأطباق وصنع الحلويات وكنس وتنظيف مدرسته.

    بعد ذلك؛ ذاع صيته وانتقل إلى ف سي أمني وورلد من مدينة ألمر وهو يبلغ من العمر 19 عاماً وسجل 17 هدفاً خلال موسم 2006/07.


    View this post on Instagram

    🥳 33! ٱلْحَمْدُ لِلَّٰهِ #stayhome #staysafe

    A post shared by Nordin Amrabat (@n_amrabat_official) on

    – رحلة أمرابط مع الأندية قبل قدومه للنصر :

     انضم أمرابط بعد عام واحد إلى في في في فنلو في الدوري الهولندي الممتاز ونجح خلال فترته مع هذا النادي في خطف أنظار الأندية الكبيرة مثل أياكس وفينورد بجانب آيندهوفن الذي وقع معه في مارس 2008.

    أمضى أمرابط 3 مواسم مع آيندهوفن قبل أن يخوض تجربة خارجية لأول مرة مع كيسري سبور التركي في 2011 وبعدا انتقل لتمثيل جالطة سراي ثم في يناير 2014 ذهب إلى مالقا الإسباني على سبيل الإعارة وسجل هدفه الأول أمام أوساسونا وبعدها تم شراء عقده بشكل نهائي.

    يناير 2016؛ انضم أمرابط إلى واتفورد الانجليزي ولعب معه 44 مباراة وفي سبتمبر 2017 عاد أمرابط إلى إسبانيا من جديد ولكن هذه المرة عبر بوابة ليجانيس في إعارة لمدة عام واحد.

    وتعاقد النصر مع أمرابط في صيف 2018 وتوج مع العالمي بلقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس السوبر السعودي على حساب التعاون.

    وشارك أمرابط هذا الموسم في 22 مباراة مع النصر في الدوري السعودي وسجل 3 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

    – أمرابط مع المغرب:

    في نوفمبر 2011؛ قرر أمرابط تمثيل منتخب المغرب وشارك مع الأسود في أولمبياد 2012 وتم اختياره ضمن قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم روسيا 2018 وجذب أنظار الصحف العالمية وقتها إليه بعدما أصر على اللعب في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات ضد البرتغال رغم إصابته بارتجاج في المخ خلال مشاركته ضد إبران بمباراة الجولة الأولى.

    أمرابط - مونديال روسيا

    أمرابط – مونديال روسيا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة