أنسيلمو - حمدالله - بقير

سبورت 360 – شهد الموسم الحالي من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019/20، تألق عدد من اللاعبين بشكل لافت للنظر وساهموا في حصد النقاط لصالح فرقهم.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد قررت إيقاف الأنشطة الرياضية في المملكة بدايةً من يوم الأحد الماضي كإجراء احترازي ووقائي لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وجاء قرار وزارة الرياضة بعد مرور 22 جولة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين والتي يتصدرها الهلال برصيد 51 نقطة ويليه النصر بـ45 نقطة.

ويستعرض لكم موقع “سبورت 360” أفضل وأبرز 10 لاعبين في الدوري السعودي خلال الـ22 جولة الماضية:

1- عبدالرزاق حمدالله:

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يلعب المغربي عبدالرزاق حمدالله دوراً كبيراً مع النصر من خلال المساهمة بتسجيل الأهداف وهو حالياً يعتلي صدارة ترتيب الهدافين بـ18 هدفاً متفوقاً على بافيتيمبي جوميز بفارق 4 أهداف.

وقدم حمدالله 3 تمريرات حاسمة بالإضافة إلى أنه صنع 40 فرصة للتسجيل، وله 47 تسديدة على المرمى.

2- بافيتيمبي جوميز:

جوميز يعد المنافس الأبرز للمغربي حمدالله بعد أن سجل 14 هدفاً وبالرغم من عدم تسجيله في آخر 4 مباريات بالمسابقة وانخفاض مستواه لكنه يصنع الفارق دائماً مع الهلال في المباريات القوية ويشكل خطورة على مرمى خصومه.

وقدم جوميز 4 تمريرات حاسمة لزملائه بالإضافة إلى صناعة 17 فرصة للتسجيل وله 29 تسديدة على المرمى.

3- أنسيلمو دي مورايس:

يعد البرازيلي أحد أفضل لاعبي الوسط هذا الموسم بعد أدائه القوي مع الوحدة  ويتوقع أن يلعب في صفوف أحد أندية القمة بالموسم القادم وهناك احتمالية أن تكون وجهته القادمة هي الأهلي.

أنسيلمو هو الأفضل والمؤثر في تشكيلة الوحدة هذا الموسم فقد لعب 17 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين وصناعة 17 فرصة للتسجيل ودائماً ما يكون له تأثير هجومي مع فرسان مكة، لذلك لديه 14 تسديدة ومحاولة على المرمى.

4- سعد بقير:

يقدم الوسط الهجومي التونسي بقير مستوى لافت للنظر مع أبها بعد أن ساهم في تسجيل 15 هدفاً حيثُ سجل 8 أهداف وله 7 تمريرات حاسمة.

بقير يملك أرقام مميزة في الدوري السعودي بعدما شارك في 22 مباراة ويحتل المركز الثالث في ترتيب أكثر اللاعبين صناعةً للفرص بـ54 فرصة للتسجيل.

ويحتل أبها المركز التاسع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة بعد 9 انتصارات و3 تعادلات و10 هزائم وسجلوا 32 هدفاً واستقبل الفريق 39 هدفاً.

5- إدريس فتوحي:

لعب المغربي فتوحي 22 مباراة مع الحزم في المسابقة وهو أحد أبرز صناع اللعب هذا الموسم حيثُ سجل 3 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة كثاني أكثر اللاعبين صناعة بعد يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الذي صنع 11 هدفاً.

ويأتي فتوحي كثاني أكثر اللاعبين صناعةً للفرص في المسابقة بـ61 فرصة بحسب الموقع الرسمي للدوري السعودي بالإضافة إلى 19 تسديدة على المرمى.

كما يعد فتوحي ثالث أكثر اللاعبين إرسالاً للعرضيات بـ151 عرضية ويتفوق عليه فقط هيلدون راموس “167” ونور الدين أمرابط “268”.

6- يوسف الجبلي:

يعد يوسف الجبلي من أفضل لاعبي الموسم الحالي بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع الفيصلي في 21 مباراة لعبها وساهم في تسجيل 17 هدفاً حيثُ سجل 6 أهداف وصنع 11 تمريرة حاسمة ليأتي في صدارة ترتيب صانعي الأهداف.

وذكر حساب أوبتا المتخصص في الإحصائيات الرياضية، أن  لاعب الفيصلي يوسف الجبلي قد صنع 11 هدفاً هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي وكان  آخر لاعب صنع أكثر خلال موسم كامل في المنافسة كان كاماتشو لاعب الأهلي في 2011/2012 و2012/2013 (12 في كل موسم منهما).

كما صنع الجبلي صاحب الجنسية الهولندية 44 فرصة للتسجيل ويأتي ضمن قائمة أكثر اللاعبين إرسالاً للعرضيات بـ114 عرضية.

7- براد جونز:

يعد حارس مرمى النصر أكثر الحراس امتلاكاً للكلين شيت بـ”10 مباريات” خرج فيها بشباك نظيفة متفوقاً على جميع حراس الدوري السعودي حتى الآن.

الأسترالي برادلي جونز شارك في 21 مباراة حيثُ تلقى فقط 15 هدفاً ويعد النصر هو أقل الفرق استقبالاً للأهداف.

8- نور الدين أمرابط:

ساهم المحارب المغربي أمرابط في تسجيل 11 هدفاً مع النصر حيثُ أحرز 3 أهداف وصنع 8 تمريرات ناجحة وهو في الترتيب الثالث بقائمة أفضل صانعي اللعب ويتفوق عليه فقط الجبلي بـ11 هدفاً وفتوحي بـ9 أهداف.

ويتصدر المغربي الدولي قائمة أكثر اللاعبين إرسالاً للعرضيات برقم قياسي “268” يأتي بعده هيلدون راموس لاعب التعاون بـ167 عرضية.

كما يعد أمرابط أكثر اللاعبين صناعةً للفرص بـ76 فرصة صنعها خلال 22 مباراة شارك فيها.

9- يوسف نياكاتي:

ظهر المهاجم العملاق بمستوى جيد خلال 22 مباراة لعبها بقميص الوحدة هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي حيثُ ساهم في تسجيل 15 هدفاً “سجل 11 هدفاً وصنع 3 تمريرات حاسمة”.

ويعد نياكاتي رابع الهدافين بعد عمر السومة “13 هدفاً” وجوميز “14 هدفاً” وحمدالله “18 هدفاً”.

10- رومارينيو دا سيلفا:

البرازيلي رومارينيو يعتبر أفضل عنصر في تشكيلة نادي الاتحاد هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي فقد ساهم في تسجيل 14 هدفاً منهم سجل 11 وصنع 3 تمريرات حاسمة.

كما حاول رومارينيو التسجيل من خلال 27 تسديدة على المرمى ونفذ 29 مراوغة ناجحة وذلك خلال 22 مباراة شارك فيها مع النمور.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة