بعد إصابته بفيروس كورونا| خورخي جيسوس.. صديق الجابر و”معشوق” جماهير الهلال

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – تلقت جماهير نادي الهلال صدمة كبيرة بعد سماع خبر إصابة مدربهم البرتغالي السابق جورجي جيسوس بفيروس كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم وتم تصنيفه كوباء عالمي.

    وأعلن نادي فلامنجو البرازيلي عبر بيان رسمي، أن الفحوصات التي خضع لها مدرب الفريق جورجي جيسوس جاءت إيجابية “بنسبة غير مؤكدة” وسيجري فحصاً جديداً للتأكد.

    وأفاد البيان أن جورجي جيسوس تحت رعاية الطاقم الطبي في فلامنجو وحالته مستقرة وهو الوحيد الذي ظهرت فحوصاته الطبية ايجابية فيما ظهرت كل فحوصات اللاعبين سلبية.

    وأشار النادي البرازيلي في بيانه أنه سيتم تعليق تدريبات الفريق الأول والشباب لمدة أسبوع على الأقل وذلك بعد اكتشاف وجود عينة إيجابية “غير مؤكدة” لدى جيسوس.

    وفيما يلي نستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن جورجي جيسوس مدرب الهلال السابق:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    – جيسوس يبلغ من العمر “65 عاماً” فهو من مواليد 24 يوليو 1954 في أمادورا، البرتغال.

    – جيسوس لاعب وسط برتغالي سابق تواجد في بداية السبعينيات بصفوف إستريلا دا أمادورا ثم سبورتينج لشبونة ومثل عدد من الأندية الأخرى مثل بينيتشي وأولهانينسي وبيلينيسيش وريوبيل ويوفينتود إيفورا ويو دي ليريا، فيتوريا سيتوبال، أتلتيكو كلوب دي برتغال، سبورت بنفيكا والمونسلينسي حتى اعتزل في 1990.

    – رحلة جيسوس التدريبية بدأت في 1990 عندما درب فريق أمورا لمدة 3 سنوات حتى ذهب إلى نادي فيلجويراس ثم أونياو دي ماديرا.

    – درب جيسوس بعد ذلك عدة أندية “دا أمادورا، فيتوريا سيتوبال، فيتوريا دي غيماريش، موريرينسي، يو دي ليريا، سبورتينج براجا، بنفيكا وسبورتنج لشبونة، الهلال، فلامنجو”.

    كاريلو وجيسوس - سبورتينج

    كاريلو وجيسوس – سبورتينج

    – وتأتي أفضل فترات جيسوس مع نادي بنفيكا البرتغالي فقد حصل على 11 لقباً مع النادي وهو: ” 3 دوري برتغالي، و5 كأس الدوري، وكأس السوبر مرة واحدة عام وكأس البرتغال مرة واحدة.

    – ووصل بنفيكا إلى نهائي الدوري الأوروبي مرتين، فقد خسر أمام تشيلسي 2-1 في النهائي الأول، وسقط أمام إشبيلية بركلات الترجيح في النهائي الثاني.

    – مع الهلال.. درب جيسوس الفريق في الفترة من يونيو 2018 حتى يناير 2019 في 26 مباراة بمختلف البطولات حيث (فاز 20 – تعادل 4 – خسر لقاءاين) وسجل لاعبوه 66 هدفاً واستقبل 23 هدفاً، وحصد معهم لقب كأس السوبر السعودي لعام 2018 بعد الفوز على الاتحاد 2-1، ووصل لربع نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

    وعلى الرغم من تصدر جدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 40 نقطة وقتها لكن محمد بن فيصل رئيس الهلال السابق قرر إقالته من تدريب الفريق وهو ما تسبب في إحداث حالة من الغضب لدى الجماهير الهلالية التي استغربت كثيراً خطوة إقالة المدرب بالرغم من النتائج الإيجابية والمستوى الجيد.

    – صديق سامي الجابر:

    يرتبط جيسوس بعلاقة صداقة مع رئيس الهلال الأسبق سامي الجابر والذي أحضره للسعودية لتدريب الفريق في فترة رئاسته.

    وتواجد جيسوس رفقة الجابر في المدرجات لمشاهدة مباراة الهلال والنجم الساحلي في نهائي كأس زايد بالعام الماضي والتي انتهت بخسارة الفريق السعودي 2-1 تحت أنظار المدرب السابق والذي بدا عليهم الحزن من النتيجة.

    – جيسوس يواجه الهلال:

    جيسوس بعد رحيله عن الهلال؛ ذهب لخوض تجربة جديدة مع فلامنجو البرازيلي فقد حصد معهم كأس الليبرتادوريس ليصل إلى كأس العالم للأندية في 2019 ويواجه الهلال بطل آسيا في نصف النهائي وينجح في إقصاء الأزرق ليصل إلى النهائي ويواجه ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

    مباراة الهلال وفلامنغو

    مباراة الهلال وفلامنجو

    جيسوس خسر نهائي المونديال بصعوبة بالغة أمام ليفربول بنتيجة 1-0، وانجازات البرتغالي مع فلامنجو كالتالي:

    – الدوري البرازيلي 2019

    – كأس ليبرتادوريس 2019

    – كأس السوبر البرازيلي 2020

    – ريكوبا سوداميريكانا 2020

    – وصيف كأس العالم للأندية 2019

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة