7 لاعبين عليهم إعادة ترتيب أوراقهم خلال توقف الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • هارون كمارا - يوسف بلايلي

    سبورت 360 – تعد فترة توقف مسابقة الدوري السعودي فرصة لبعض اللاعبين لإعادة ترتيب أوراقهم من جديد من أجل تسجيل بداية جديدة عند عودة النشاط الرياضي من جديد.

    ويملك الدوري السعودي مجموعة من اللاعبين المميزين سواء أجانب أو محليين إلا أن البعض منهم لم يظهر بالمستوى المطلوب هذا الموسم بجانب آخرين بدأوا بقوة لكن انخفض مستواهم بشكل ملحوظ قبل التوقف.

    وأعلنت وزارة الرياضة السعودية يوم أمس السبت، بشكل رسمي تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

    وجاء بيان وزارة الرياضة بشأن تعليق المسابقات بناءاً على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد (COVID-19).

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” بعض اللاعبين الذين عليهم ترتيب أوراقهم خلال فترة توقف النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- بافيتيمبي جوميز:

    لاعب كبير يقود خط هجوم الهلال منذ الموسم الماضي وساهم في إحراز بطولة دوري أبطال آسيا إلا أن مستواه انخفض بشكل ملحوظ هذا الموسم حتى أن مستقبله مع الهلال بات غامضاً في ظل عدم تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم.

    جوميز لم يساهم في تسجيل أهداف خلال آخر 4 مباريات بالدوري السعودي، وهذا الموسم لعب 21 مباراة منها (17 أساسي – 4 احتياطي) وسجل 14 هدفاً “ثاني الهدافين” وصنع 4 أهداف.

    ويحتاج جوميز لترتيب أوراقه من جديد لمساعدة فريقه في المنافسة على اللقب وأيضاً التركيز في صراع الهدافين مع حمدالله مهاجم النصر الذي أحرز 18 هدفاً.

    2- لياندر تاوامبا:

    كان تاوامبا أحد أبرز نجوم التعاون خلال موسم 2018/19 ولكن اختلف تماماً هذا الموسم فقد سجل فقط 3 أهداف خلال 17 مباراة لعبها وصنع فقط هدف وحيد.

    والجدير بالذكر أن تاوامبا مع التعاون في الموسم الماضي بالدوري السعودي سجل 21 هدفاً وصنع 6 أهداف في 28 مباراة خاضها مع سكري القصيم.

    3- أحمد موسى:

    لا يزال النسر النيجيري يبحث عن نفسه مع نادي النصر للموسم الثاني على التوالي فاللاعب بعيد تماماً عن مستواه المعهود به.

    وشارك موسى في 17 مباراة مع النصر هذا الموسم في الدوري السعودي منها 13 كأساسي ولم يسجل أي هدف ولكن صنع 5 تمريرات حاسمة.

    4- يوسف بلايلي:

    نجم جزائري كبير جاء إلى الأهلي في صيف 2019 قادماً من الترجي التونسي بعد أداء مبهر قدمه سواء مع فريقه أو مع منتخب بلاده.

    لعب بلايلي مع الأهلي 13 مباراة منها “12 كأساسي” وساهم فقط في 5 أهداف حيث “سجل هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة”.

    5- دجانيني تفاريس:

    يعتبر الرأس أخضري أحد النجوم البارزين في صفوف الأ هلي منذ الموسم الماضي ولكن يُلاحظ أن اللاعب مستواه انخفض هذا الموسم ويتضح ذلك من أرقامه.

    وشارك دجانيني في 22 مباراة منها 20 كأساسي وساهم بـ “10 أهداف” حيثُ سجل 8 أهداف بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين وصنع 21 فرصة محققة للتسجيل وذلك في مسابقة الدوري السعودي حتى الآن.

    6- نعيم سليتي:

    يعد الجناح التونسي السليتي أحد الأسماء البارزة في الدوري السعودي بعد قدومه من ديجون الفرنسي في صيف 2019، لكن اللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب منه.

    وخاض اللاعب التونسي مع الاتفاق هذا الموسم في الدوري السعودي 15 مباراة منها 11 كأساسي وسجل هدفين وصنع تمريرتين حاسمتين، وصنع 28 فرصة للتسجيل.

    7- هارون كمارا:

    شارك هارون كمارا مع نادي الاتحاد هذا الموسم في 15 مباراة بعدد دقائق لعب “610”  منها “6 مباريات كأساسي” وسجل هدفاً وله تمريرة حاسمة وصنع 3 فرص محققة للتسجيل.

    وتعد هذه الأرقام “ضعيفة” مقارنةً بما قدمه المهاجم السعودي الشاب خلال الموسم الماضي مع القادسية حيثُ ساهم في تسجيل “10 أهداف” فقد سجل 7 وصنع 3 تمريرات حاسمة وذلك في 30 مباراة لعبها.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة