تأثير كورونا.. الرابحون والخاسرون من قرار تعليق الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حمدالله وجانغ هيون سو

    سبورت 360 – ضرب فيروس كورونا معظم دول العالم بعد أن ظهر في الصين مع أواخر شهر يناير الماضي وانتشر بعد ذلك ليتم تصنيفه كوباء عالمي في مارس.

    وتأجلت بعض من المسابقات الرياضية في دول العالم مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “اليوروباليج” بالإضافة للدوريات الكبرى في انجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وذلك بعد ظهور حالات مصابة في الوسط الرياضي.

    – تعليق الدوري السعودي:

    وأعلنت وزارة الرياضة السعودية رسمياً اليوم السبت، تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة.

    ويأتي ذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأحد وحتى إشعار آخر، وذلك بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد (COVID-19).

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وانتهت أمس منافسات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، وحافظ الهلال على صدارته للترتيب برصيد 51 نقطة ويأتي بعده النصر وفي رصيده 45 نقطة.

    – الرابحون والخاسرون من تعليق الدوري السعودي:

    سباق اللقب.. النصر والهلال:

    www

    لا تزال المنافسة بين الهلال والنصر على اللقب غير محسومة حتى الآن مع فارق الست نقاط، وبالتأكيد حال تم تعليق المسابقة مؤقتاً سيأخذ كل فريق “استراحة محارب” وسيعمل كل جهاز فني على إعادة ترتيب أوراقه بعد الابتعاد عن ضغط المباريات المحلية والآسيوية.

    وقد يكون قرار التأجيل “المحتمل” في صالح الهلال أكثر من النصر خاصةً بعد انخفاض مستوى اللاعبين الهلاليين وقد يكون الأمر بسبب الإرهاق أو الضغط.

    وكان الهلال قد تعادل إيجابياً أمام ضمك 1-1 في مباراة الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

    النصر “إيجابية + سلبية”:

    سيكون توقف الدوري السعودي إيجابي للنصر من ناحية استعادة اللاعبين المصابين والذين يحتاجوا فترة للتأهيل والعلاج مثل عبدالله مادو وعبدالله الخيبري وخالد الغنام.

    أما الأمر السلبي؛ فالنصر قدم مستوى مميز في المباراة الماضية ومنتشي من فوزه العريض على الرائد 4-1 ومعنويات اللاعبين عالية نسبياً بتعثر الخصم “الهلال” وتذبذب مستواه وبالتالي كان سيستفيد ويقلل فارق النقاط حال استمرت المسابقة ولم تتوقف.

    وكان النصر سيواجه الهلال يوم الجمعة القادم في مباراة ديربي الرياض بالجولة 23 من مسابقة الدوري السعودي.

    فرصة لإعادة الاستقرار مع كاريلي:

    33

    ستكون فترة التوقف تلك، فرصة للبرازيلي فابيو كاريلي لترتيب أوراقه داخل نادي الاتحاد وتجهيز اللاعبين للمرحلة القادمة الصعبة والمصيرية.

    وينتظر أن تكون تلك الفترة أيضاً فرصة لتأهيل النجم المغربي كريم الأحمدي الذي يعاني من الإصابة وغاب عن المباراتين الماضيتين ضد الحزم (1-1) والخسارة أمام الوحدة (2-1).

    ويحتاج كاريلي الذي جاء لتدريب الاتحاد في الشهر الماضي، لوقتٍ كافٍ عن الصغط كي يُقيّم اللاعبين ويجهز المصابين للمرحلة القادمة عندما تعود الأنشطة الرياضية من جديد.

    ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة بعد مرور 22 جولة حتى الآن.

    – أبها “توقف سلبي” قبل الاتحاد:

    يقدم فريق أبها مستوى جيد خلال آخر جولتين من المسابقة فقد فازوا على التعاون 2-1 ثم على الفيحاء 2-0 ويعد هذا التأخير أمر سلبي بالنسبة لفريق المدرب المجتهد عبدالرزاق الشابي الذي كان سيواجه الاتحاد في مباراة الجولة الـ23.

    وعلى عكس أبها؛ يعيش الاتحاد فترة غير مستقرة فقد تعادل مع الحزم 1-1 وخسر 1-2 من الوحدة وذلك في آخر جولتين من المسابقة.

    – الأهلي واستعادة المصابين:

    eec

    يغيب عن النادي الأهلي خلال الفترة الحالية حوالي 7 لاعبين مؤثرين بسبب الإصابات مثل “محمد العويس، معتز هوساوي، نوح الموسى، حسين المقهوي، يوسف الحربي، مهند عسيري، محمد خبراني”.

    وتعد هذه الفترة فرصة لاستعادة بعض من هؤلاء اللاعبين خاصةً أن الفريق لديه مباريات قوية أبرزها ضد النصر في نصف نهائي كأس الملك والتي كان من المقرر أن تقام يوم غدٍ الأحد 15 مارس ولكن تم تأجيلها بعد قرار تعليق المسابقات الرياضية.

    – الوحدة .. خسارتان:

    عاد فريق الوحدة في آخر مباراتين لنغمة الانتصارات فقد تغلب على ضمك 3-2 ثم على الاتحاد 2-1 ويمكن أن تسبب فترة التوقف في فقدان اللاعبين للحماس والقتالية بعد أن صعدوا للمركز الثالث مستغلين تعطل الأهلي.

    كما تأجلت بذلك مباراته القادمة الصعبة ضد الشباب الجريح القادم من خسارة بـ 1-0 أمام الاتفاق، وكانت فرص فرسان مكة في الفوز بالمباراة أكبر نظراً لمعنوياتهم المرتفعة.

    – فهد المولد أحد الرابحين:

    e

    قرار تأجيل الدوري السعودي قد يصب في مصلحة لاعب الاتحاد فهد المولد العائد من فترة الإيقاف بسبب المنشطات والذي يشارك حالياً في التدريبات الجماعية لحين العودة للملاعب في شهر مايو القادم.

    ويمكن أن يلحق فهد المولد بذلك على الأقل آخر 4 مباريات مع نادي الاتحاد في الدوري السعودي، علماً بأن موعد عودته للمشاركة بشكل رسمي هي أمام النصر يوم 11 مايو في الجولة الـ29 من المسابقة.

    جدول ترتيب الدوري السعودي: 

    ffff

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة