فهد المولد

سبورت 360 – “ليش نخاف وعندنا فودي!”.. هكذا قال كريم الأحمدي نجم منتخب المغرب ونادي الاتحاد في تصريح تلفزيوني سريع في إشارة إلى أهمية ومهارة النجم السعودي فهد المولد.

وتشعر جماهير نادي الاتحاد بفرحة كبيرة بعد عودة نجمهم المفضل فهد المولد للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد انتهاء فترة إيقافه.

ويعد الجناح الأيمن فهد المولد أحد اللاعبين السعوديين المهاريين فقد نجح في خطف أنظار عشاق الساحرة المستديرة إليه بمهارته وسرعته وإمكانياته الكبيرة مع نادي الاتحاد.

ويستعرض لكم موقع “سبورت 360” عبر فقرة “حريف سعودي” الإسبوعية مسيرة أحد أمهر اللاعبين السعوديين، وهذا الأسبوع سنرصد لكم قصة فهد المولد:

– فهد المولد من مواليد جدة في السعودية، بتاريخ 14 سبتمبر 1994 أي يبلغ من العمر “25 عاماً”.

– كانت بداية المولد مع كرة القدم في الحواري مثل العديد من المواهب السعودية الكبيرة التي سبقته في الملاعب، ثم عُرض على نادي الاتحاد وتم رفضه في البداية.

وقال المولد بخصوص هذا الموضوع في تصريحات تلفزيونية: “أول مرة ذهبت إلى نادي الاتحاد لم يقبلوني وقتها لأن كان هناك لاعب كبير عني في السن وما قدروا يسجلوني”.

– انضم المولد بعد ذلك إلى براعم الاتحاد، وسجّل ظهوراً مبكراً في مشواره الاحترافي أمام الرائد في سنة السادسة عشر وبعد ذلك نال اهتمام الجميع بموهبته ومهارته العالية أمام المرمى وأيضاً بأهدافه الحاسمة.

واصل فهد المولد ظهوره المميز بقميص نادي الاتحاد وجذب الأنظار حينما سجل هدف التأهل أمام غوانغجو إفرغراند الصيني في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا عام 2012.

كما سجل المولد هدفاً في فوز الاتحاد 4-2 على الشباب ليتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2013.

وكان فهد المولد ضمن اللاعبين الذين تمت إعارتهم إلى الأندية الإسبانية من أجل إعدادهم للمشاركة مع منتخب السعودية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2018.

وانضم فهد المولد لصفوف نادي ليفانتي في يناير 2018 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ليُصبح أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني بالتاريخ.

وشارك المولد مع ليفانتي في مباراتين فقط بمسابقة الدوري الإسباني بواقع “26 دقيقة” أمام فريقي ليجانيس وسيلتا فيجو.

وعاد المولد للمشاركة مع نادي الاتحاد في موسم 2018/19 وخاض 30 مباراة بمختلف البطولات قبل إيقافه حيث سجل 16 هدفاً وصنع 8 تمريرات حاسمة.

ألقاب فهد المولد مع الاتحاد: “كأس خادم الحرمين الشريفين  2013 – كأس ولي العهد 2017”.

– مشوار المولد مع الأخضر السعودي:

تواجد المولد مع منتخب السعودية للشباب في كأس العالم 2011 بكولومبيا وبطولة آسيا في عام 2012.

كما شارك مع المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج عام 2014 وكأس آسيا 2015 وتصفيات كأس العالم 2018.

وتسبب المولد في تأهل الأخضر إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 12 عاماً عقب تسجيله هدف الحسم في مرمى اليابان بالمباراة التي انتهت 1-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”.

شارك المولد في 48 مباراة مع المنتخب الوطني السعودي وسجل 10 أهداف، وتواجد في قائمة بلاده في كأس العالم بروسيا ولعب 3 مباريات وساهم بصناعة هدف واحد كام ضد مصر بالمباراة التي انتهت بفوز الأخضر 2-1.

كما تواجد مع بلاده في كأس آسيا 2019 ولعب 4 مباريات منها 3 في دور المجموعات ومباراة دور الستة عشر وسجل اللاعب هدفين أمام “كوريا الشمالية ولبنان”.

– لقطة طريفة بين المولد وميسي:

io

قام فهد المولد بعمل “غمزه” بعينه للنجم ليونيل ميسي، قبل مباراة الأرجنتين والسعودية الودية التي أقيمت عام 2012، ولذلك لقت هذه الصورة تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة