نشرة أخبار الاتحاد

سبورت 360 – تعادل الاتحاد اليوم أمام الحزم بهدف لمثله في المباراة القوية التي جمعتهما بملعب الأخير بالرس وذلك ضمن منافسات مباريات الجولة الـ21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم بوني بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة “61” ثم تعادل الحزم عن طريق لاعبه أليماو بالدقيقة “88” بعدما شن الفريق هجمات خطيرة على مرمى الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

وبهذه النتيجة؛ رفع الاتحاد رصيده للنقطة 23 في المركز الثاني عشر وبنفس عدد النقاط يأتي الحزم بالمركز الثالث عشر بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” نشرة أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس 5/3/2020:

جروهي: كرة الحزم “لم تدخل” المرمى والتعادل غير مستحق

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يرى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد، أن فريقه كان يستحق النقاط الثلاث في مباراته اليوم أمام الحزم.

وقال جروهي في تصريحاته عبر القنوات السعودية الرياضية: “لسوء الحظ خرجنا بنتيجة غير مستحقة أمام الحزم خصوصاً في الدقائق الأخيرة من المباراة”.

وأضاف: “سوف نتعلم من أخطاء هذه المباراة، وخصوصاً مسألة الاحتفاظ بالكرة خاصةً في الشق الهجومي وكيف نلعب بعنصر الوقت ونقتل المباراة”.

وأكمل: “الهدف جاء من ضربة ثابتة وكنا على وشك الخروج بالخسارة، والكرة التي كانت للحزم لم تدخل المرمى ولكن أعتقد أنها فاول على الخصم”.


بالدرجات.. تعرف على تقييم لاعبي الاتحاد بعد التعادل مع الحزم

حصل الظهيران الأيمن والأيسر سعود عبدالحميد ومنصور الحربي على أفضل تقييم في المباراة من بين لاعبين الاتحاد بـ7.4/10 لكل لاعب بعد المستوى الجيد على المستوى الدفاعي والهجومي للثنائي.

بينما عبدالإله المالكي لاعب وسط الاتحاد هو الأقل من بين لاعبي الاتحاد بتقييم 6.1/10 بحسب موقع “سوفا سكور” المتخصص في الإحصائيات الرياضية، ويعد رومارينيو هو ثاني أسوأ لاعب بعد المالكي بـ6.6/10.

حراسة المرمي: مارسيلو جروهي 7.2

خط الدفاع: منصور الحربي 7.4 – برونو أوفيني 7.1 – حمدان الشهراني 7.3 – سعود عبد الحميد 7.4

خط الوسط: ليوناردو جيل 7.2 – عبدالإله المالكي 6.1 – خالد السميري 7.2

خط الهجوم: رومارينيو 6.6– ويلفريد بوني 7.2 – عبدالرحمن العبود 7.1


بوني يكشف سر تعادل الحزم مع الاتحاد في الوقت القاتل

كشف الإيفواري ويلفريد بوني، مهاجم فريق اتحاد جدة سبب تعادل الحزم مع “العميد” في الوقت القاتل، مؤكدًا أن فريقه تهاون في بعض أوقت المباراة.

وقال بوني، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: “أهدرنا الكثير من الفرص على مدار الشوطين الأول والثاني وهو الأمر الذي جعلنا ندفع الثمن”.

وأضاف: “قدمنا مستوى مميزًا في المباراة، لكننا أهدرنا فوزًا سهلاً، لكن نقطة التعادل ليست سيئة”.

وأتم تصريحاته بقوله: “في هدف الحزم لم أشاهد اللاعب جيدًا، لكننا يجب أن نتدرب على مثل هذه المواقف خاصة في اللحظات الأخيرة من المباراة”.


بيليتش يكشف كيف طور الاتحاد قبل رحيله

كشف المدير الفني الكرواتي سلافين بيليتش مدرب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي الحالي واتحاد جدة السعودي السابق، كيف طور مستوى لاعبي “العميد” قبل رحيله.

وقال بيليتش، في تصريحات أبرزتها قناة “العربية” السعودية: “عندما توليت قيادة الفريق في 2018، كان الفريق يعاني من حالة نفسية سيئة بالإضافة إلى فقدان الثقة”.

وأضاف: “كان ذلك تحديًا صعبًا بالنسبة لي، لكنني نجحت في إعادة الثقة لهم وبالفعل قدموا كل ما لديهم وكانوا جيدين”.

وأتم تصريحاته: “عندما بدأت اكتشف اللاعبين مثل سعود عبدالحميد وزياد الصحافي وعبدالعزيز البيشي قررت الإدارة التغيير وتمت إقالتي”.


فيلانويفا: طلبت الرحيل عن الاتحاد لهذا السبب

تحدث التشيلي كارلوس فيلانويفا صانع ألعاب الفيحاء، عن السبب الذي دفعه للرحيل عن ناديه السابق الاتحاد وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال فيلانويفا في تصريحاته عبر برنامج “في المرمى” على قناة العربية: “شعرت أن مدرب الاتحاد “هينك تين كات” لا يرغب في استمراري مع الفريق لذلك بادرت وطلبت من إدارة النادي السماح لي بالانتقال الى نادي آخر”.

وتابع: “تلقيت عرضاً عبر وكيل أعمالي من نادي الفيحاء وتم الانتقال في غضون 4 أيام، كنت قلقاً من عدم تمكن عائلتي من التأقلم في المجمعة ولكن الآن الوضع أصبح مريحاً وسعيدين بوجودنا في المجمعة”.

وأكمل: “في الفيحاء وجدت بيئة مناسبة وأشخاص يمنحونني الثقة والمسؤولية وأيضاً المدرب ساعدني في الظهور بشكل مميز في المباريات الماضية، الآن أرى أن قراري بترك الاتحاد والانتقال إلى الفيحاء صحيح بنسبة 100%”.

وأضاف: “في الاتحاد تعيش وسط ضغوط كبيرة وحتى لو حققت الانتصار ولكن دون مستوى تحد من ينتقدك في الفيحاء الوضع مختلف الأهم الفوز بغض النظر عن المستوى”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة