وقفة 360.. طوفان الحزم “يجرف” طموح الاتحاد في سيناريو مُخيّب

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة الاتحاد مع الحزم والتي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس والموافق 5 مارس.

    واجتمع الاتحاد خارج ملعبه مع الحزم اليوم الخميس في الرس وذلك يأتي ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين بالرغم من الفرص الخطيرة التي أنهى بها الاتحاد أول 45 دقيقة ولكن بدون تسجيل.

    وسجل الاتحاد هدف التقدم عن طريق الإيفواري ويلفريد بوني بالدقيقة “61” من ضربة جزاء تم احتسابها بعد عرقلة الظهير الأيمن سعود عبدالحميد داخل منطقة الجزاء.

    وتمكن الحزم من إحراز هدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق فاجنر إليماو بالدقيقة “90” ليحبط آمال الاتحاديين ويقاسمهم النقاط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وبهذا التعادل المثير؛ يضيف الاتحاد والحزم نقطة ثمينة لرصيدهما ليصل كلا الفريقين إلى 23 نقطة في المركزين الـ12 و13 على الترتيب.

    ونستعرض لكم أبرز عبر موقع “سبورت 360” التي جعلت المباراة صعبة على الاتحاد الذي جاء من انتصار تاريخي أمام الشباب بالجولة الماضية بنتيجة 5-1:

    1- التفوق العددي للحزم:

    شهدت معظم دقائق الشوط الأول من المباراة تفوق عددي في وسط الملعب من جانب الحزم وهناك فرص خطيرة جاءت عن طريق المتألق إدريس فتوحي إلا أن دفاع الاتحاد المتراجع وحارسه مارسيلو جروهي تصدوا لتلك المحاولات.

    ومع آخر 10 دقائق من الشوط الأول؛ ضغط الاتحاد وتقدم لمنطقة جزاء الحزم في أكثر من لقطة ولعل أبرزها رأسية حمدان الشمراني بعد استقباله كرة ثابتة نفذها ليوناردو خيل لكن الحارس ماليك عسيلة تصدى للكرة ببراعة.

    2- تراجع الاتحاد:

    كان فريق الاتحاد متراجعاً في معظم أوقات المباراة بشكل عام وبالتحديد في الشوط الثاني والذي شهد إحراز بوني هدف التقدم عند الدقيقة “62” وهنا ضغط هجوم فريق الحزم بقوة من أجل معادلة النتيجة واستحوذوا وسيطروا على وسط الملعب في ظل اعتماد الاتحاد على الهجمات المرتدة وضياع فرصهم.

    تراجع فريق الاتحاد أعطى ثقة للاعبي الحزم وجعلهم يتقدموا في أكثر من لقطة وهددوا مرمى العميد لولا تألق الحارس البرازيلي جروهي وتصديه اليوم للكرت الخطيرة وسط اهتزاز في مستوى المدافعين أمامه.

    3- رعونة هجوم الاتحاد:

    لا يزال الاتحاد يفتقد وجود صانع اللعب المميز بالإضافة إلى أن رومارينيو وبوني اليوم لم يقدموا نفس المستوى الذي ظهروا به أمام الشباب في المباراة الماضية ولم يشكلوا خطورة بشكل كبير على مرمى الحزم حتى أن الكرة الخطيرة التي جاءت لرومارينيو من تمريرة ليوناردو خيل بالشوط الأول سددها بدون تركيز أعلى المرمى.

    كما يفتقد عبدالرحمن العبود الجناح الأيمن للحس التهديفي لذلك دائماً ما يبذل مجهود في الجبهة اليمنى الخطيرة للاتحاد ويتقدم نحو مرمى الخصم ولكن كثيراً ما يُهدر الفرص السهلة.

    4- غياب القائد في وسط الملعب:

    غاب النجم المغربي كريم الأحمدي عن مباراة اليوم وغابت أيضاً معه فعالية ودور وسط الملعب ودوره هو بشكل خاص من حيث القيادة وافتكاك الكرات والاستحواذ ومنح اللاعبين بجانبه الثقة.

    ولعب الاتحاد اليوم بثلاثي الوسط خالد السميري وعبدالإله المالكي وليوناردو خيل وأمامهم العبود ورومارينيو وبوني أي تغيير وحيد في التشكيلة عن مباراة الشباب الأخيرة وهو البدء بخيل بدلاً من الأحمدي.

    5- إرتكاب الاتحاديين للأخطاء:

    ارتكب الفريق الاتحاد أخطاء في مناطق خطيرة ومنها عرقلة عبدالإله المالكي في لقطة احتساب الحكم لضربة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو ولولا القائم وجروهي لخسر الاتحاد مباراة اليوم.

    كما جاء هدف التعادل بعد خطأ مرتكب في الجهة اليسرى وكرة ثابتة نفذها إدريس فتوحي بشكل خطير تجاه منطقة الجزاء ليدخل أليماو ويضعها في الشباك بالدقيقة “88””.

    6- تصديات جروهي وطوفان الحزم:

    حصل جروهي حارس مرمى الاتحاد على تقييم عالٍ اليوم بـ7.2/10 بحسب موقع “سوفا سكور” بعد المستوى الذي قدمه اليوم وله “3 تصديات”، حتى أن الهدف الذي دخل مرماه لا يُسأل عنه بشكل كبير.

    ولم يُكلل مجهود جروهي بحصد الثلاث نقاط بل خرج فريقه بنقطة واحدة بعد طوفان حزماوي تمكن من تسجيل التعادل وكاد أن يقتل المباراة بتسجيل ضربة جزاء لولا تعاطف القائم مع الفريق الضيف.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة