سبورت 360 – يُعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من ضغط المباريات، بسبب مشاركته في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية وكأس الملك، الأمر الذي يؤثر على أداء اللاعبين.

عملية التدوير الكبيرة التي يقوم بها رازفان لوشيسكو من خلال اراحته لعدد من اللاعبين المهمين في الفريق الهلالي على الرغم من شدة التنافس بينه وبين النصر ولماذا لا يقوم النصر بالتدوير مع فيتوريا

خاض الهلال خلال هذا الموسم عددا من المباريات أكثر من النصر حيث يصل الفارق بينهما سبعة مباريات لصالح الزعيم  وهم” مبارتان أمام السد القطري في نصف نهائي دوري أبطال اسيا، ومبارتان امام اوراو في النهائي الاسيوي ، وثلاث مباريات في كاس العالم للاندية.

وفي حال استطاع الهلال ان يتجاوز أبها في نصف نهائي كاس الملك ونجح في تجاوز دور المجموعات من دوري أبطال آسيا النسخة الحالية، سيصل بطل اسيا الى 55 مباراة رسمية خلال الموسم الحالي كاعلى رقم من المباريات الرسمية يخوضها فريق سعودي خلال موسم واحد على الاطلاق.

لاعبو الهلال المؤثرون مثل غوميز وجيوفينكو تجاوزا ال30  عاما وليس لديهم القدرة ان يلعبوا هذا الكم الكبير جدا من المباريات، بالاضافة الى لاعبي الهلال المنضمين الى المنتخب الوطني في 13 مباراة رسمية مع المنتخب الاول(8 مباريات خلال تصفيات كاس العالم، و5 مباريات في كاس الخليج التي اقيمت في قطر مما يجبر لوشيسكو على تدوير اللاعبين من اجل الحفاظ عليهم من الاصابات والمحافظة على تركيزهم الذهني في المباريات.

وكان مدرب نادي الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو، قد انتقد اللجنة في شهر ديسمبر الماضي بسبب جدولة مباريات الزعيم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يخوض الفريق مباراة كل 3 أيام، مؤكدًا أن اللاعبين لم يحصلوا على راحة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة