عاشق للجراد ولمساعدة زوجته .. تفاصيل مثيرة لا تعرفها عن تاوامبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لياندر تاوامبا

    سعودي 360 – بات الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، أحد أفضل المحترفين الأجانب في الدوري السعودي وساعد فريقه على الفوز بكأس الملك لأول مرة في تاريخ السكري بعد هدفه الثاني أمام الاتحاد (2-1).

    وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

    وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

    وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم نادي التعاون السعودي:

    3r

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    – لياندر غايل تاوامبا كايل من مواليد 20 ديسمبر 1989 “30 عاماً”، في ياوندي بالكاميرون.

    – في بداياته كان يجيد اللعب في مركز خط الوسط ويلعب أدوار دفاعية إلى أن أصبح مهاجماً بعد وصوله إلى أوروبا.

    – بدأ مسيرته الكروية مع إيجيل رويال في موسم 2007-2008 وانتقل بعد ذلك إلى يونيون دوالا، وقضى فترة حتى 2009-2010 عندما عاد مجدداً لناديه السابق.

    – في 2012 انتقل لصفوف كاب تاون الجنوب أفريقي ومن ثم ذهب إلى الدوري السلوفاكي عام 2013 ليلتحق بنادي نيترا وسجل 3 أهداف في 14 مباراة.

    – ما بين 2013-14 لعب في صفوف روجومبيروك وخاض 31 مباراة وسجل 13 هدفاً وفي يوليو 2014 عاد إلى أفريقيا عبر بوابة أهلي ليبيا وشارك معه في دوري أبطال أفريقيا ولعب مباراتين في دور المجموعات ضد الصفاقسي والترجي.

    – في 2015 عاد إلى سلوفاكيا عبر بوابة فيون زالاتي مورافسي وفي أبريل 2016 لعب لنادي كايرات الكازاخستاني وفي شهر أكتوبر أنهى عقده بالتراضي بعد أن مثل الفريق في 29 مباراة وسجل 6 أهداف.

    – في نوفمبر 2016، انتقل توامبا إلى صربيا ووقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع بارتيزان وأنهى موسمه كهداف للفريق وساهم في فوزهم بكأس صربيا مرتين 2016/17، و2017/18 بالإضافة إلى الدوري الصربي

    – في يوليو 2018 انتقل لصفوف التعاون وهو هداف الفريق حالياً والسبب الرئيسي بفوز التعاونين بكأس الملك للمرة الأولى في تاريخهم بعد هدفه الثاني في شباك الاتحاد.

    – تم استدعاء تاوامبا للعب مع منتخب الكاميرون تحت 23 عاماً وفي مارس 2018 لعب مباراة ودية مع المنتخب الأول ضد الكويت ومن وقتها لم يتم استدعاءه.

    – تاوامبا من اللاعبين المحبوبين في السعودية ودائما ما يظهر في فيديوهات عبر السوشيال ميديا وهو يتناول “الجراد”.

    – تاومبا يعيش في القصيم مع زوجته وقال في تصريحات تلفزيونية أن العيش بمفرده أمراً صعباً لأنها تساعده في الواجبات المنزلية مثل الطبخ والتنظيف مشيراً إلى أنه من حسن حظه أن والد زوجته كان لاعباً لكرة القدم وهي تعرف القليل عن اللعب.

    – وقالت زوجة تاومبا خلال ظهورهم على شاشة قناة العربية: “والدي كان لاعباً وحضرت مبارياته من الملعب عندما كنت طفلة وأنا معتادة على تلك المباريات وعرفت من خبرتي مع والدي أن حياة لاعب كرة القدم ليست سهلة فعليه أن يسافر وعلى زوجته أن تنتظره بصحبة أطفاله”.

    وتابعت: “قبل المباريات أحاول تشجيعه لكي يكون متحمساً وفي مزاج جيد”.

    – وأكد تاومبا أنه يساعد زوجته في المطبخ ويقوم بغسل الأطباق معها قبل الذهاب للتمارين” أما عن حياته في القصيم أكد أنه يشعر بالراحة وبطيبة الناس في تلك المدينة.

    – وأشار تاوامبا في حواره بتاريخ (25/10/2018) إلى أنه لديه طفلة في الكاميرون وإذا قضى فترة أطول في بريدة سوف يجلبها لتعيش معه لأن بريدة بها حياة جيدة ومراكز تسوق ومستشفيات ومدارس.


    View this post on Instagram

    A post shared by Leandre Tawamba Kana (@tawamba89) on

    شاهد أيضاً: ترتيب الأندية السعودية على مستوى العالم خلال شهر مايو

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة