ماذا قال فان مارفيك ومحمد السهلاوي قبل لقاء المنتخب السعودي وماليزيا؟

حاتم ظاظا 12:29 24/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • قالت صحيفة الرياض السعودية ” رفض المنسق الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة القدم حسين الشريف في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء المنتخب السعودي ومنتخب ماليزيا ضمن الجولة ماقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م، وكأس آسيا 2019 م، السماح لمدرب المنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك بالإجابة على السؤالين التي وجهتها الرياض لمدرب الأخضر فان مارفيك، وعلل ذلك برفض إدارة المنتخب أن تكون الأسئلة خارج إطار المباراة”.

    ووجهت “الرياض” سؤالين مباشرين إلى المدرب، عن سر تواجد عبدالمجيد الرويلي في القائمة الاحتياطية، وتأخر استدعاءه كبديل لسالم الدوسري على الرغم من كونه من نجوم الموسم واللاعب السعودي الأول في قائمة الهدّافين، فضلاً عن كونه حلا مهما في الكرات الثابتة، وكيف سيحقق المدرب حلم السعوديين بالتأهل إلى “المونديال” وهو يقوم بعمله عن بعد، ولا يتواجد إلا في المعسكرات، خصوصاً أن مشاهدة المباريات من أرض الملعب تختلف عنها عبر التلفاز، ولكنه تحدث على صعيد المؤتمر الصحفي بالقول: “نتطلع لتحقيق انتصار مهم أمام ماليزيا وعلينا أن نسرع وتيرة اللعب أمامه بعكس مباراة الذهاب، والمنتخب الماليزي سيعمد على تضييق المساحات أمام اللاعبين السعوديين واللعب بطريقة دفاعية، وأي لاعب يتصرف بطريقة غير احترافية سيجد نفسه خارج القائمة، ولن أتحدث كثيراً عن الماضي.

    ‏وأضاف: “لقاء ماليزيا فرصة كبيرة للاعبين البدلاء، والأهم أن تكون المجموعة متفاهمة وتقدم أداءً جماعياً مميزاً، وبشكل عام فتحسن مستويات “الأخضر” نابع من ذكاء اللاعبين وتطبيقهم للتعليمات بحذافيرها، وهذا هو المأمول”.

    ‏ووصف الهولندي مارفيك المنتخب السعودي بالجيد، وقال: “الفترة الحالية تعد فرصة ذهبية للاعبين الشباب لتقديم كل مالديهم من أجل خدمة المنتخب في الأعوام المقبلة، وأن هذا هو خلال الفترة المقبلة” .

    من جانبه شدد مهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي على جاهزية الأخضر التامة للقاء ماليزيا، وقال: المباراة مهمة وحاسمة بالنسبة لنا، نحن على استعداد لتقديم المستوى الذي يليق بالكرة السعودية” .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وعن تسجيل الأهداف رد بقوله: “العمل داخل منظومة المنتخب السعودي يعد جماعياً، لم أصل إلى الهداف إلا عن طريق مساعدة زملائي اللاعبين، والأهم لدينا جميعاً هو تحقيق الانتصار”.

    ووصف النتائج التي حققها الأخضر في التصفيات بالإيجابية، مطالباً الجماهير السعودية بالحضور ودعم المنتخب خلال الفترة المقبلة، وقال:” لم يخذلنا الجمهور إطلاقاً في الفترة الماضية وندعوهم لمواصلة ذلك”.

    من جهة أخرى أكد مدرب المنتخب الماليزي أونج كيم على صعوبة المباراة، وقال: “المباراة صعبة للغاية، فنحن نلعب أمام منتخب قوي متسلح بعاملي الأرض والجمهور، أتمنى أن يظهر اللاعبون بالمستوى ذاته في مباراة الذهاب ولدي الثقة الكبيرة في ذلك”.

    وكشف كيم عن وجود إصابات في قائمة فريقه وقال: “الخيارات البديلة جاهزة لتقديم الفائدة الفنية المطلوبة داخل الملعب وسنركز على محاصرة نقاط القوة في الفريق السعودي، فهو فريق متوازن ويملك عناصر مميزة، ولم يخسر على أرضه وهنا تكمن صعوبة اللقاء”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة