أنمار الحائلي - رئيس نادي الاتحاد

سعودي 360 – أصدر نادي الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلي، بياناً رسمياً للاعتراض على القرارات الصادرة بحق النادي خلال منافسات الموسم الرياضي الجاري، من لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم.

ونوّهت إدارة نادي الاتحاد خلال بيانها لحقها في الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية حال عدم حل لجنة الانضباط وإعادة تشكيلها.

بيان نادي الاتحاد ضد لجنة الانضباط

وجاء نص بيان نادي الاتحاد، على النحو التالي: “دأب مجلس إدارة النادي خلال الموسم الحالي على احترام قرارات اللجان القضائية الرياضيـة بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتحديداً لجنة الانضباط، ولـم يصدر النادي أي اعتراض على أي قـرار وتحديداً بعدما أصدرت اللجنة قرارها بمنع حضور الجمهور الاتحادي في مباراة النصر قبـل المباراة بأيام معدودة”.

وتابع: “اليوم مع صدور قرار إيقاف الأستاذ حامد البلوي لمدة أربع مباريات، وما سبقها من إيقاف غير قانوني للاعب عبدالرزاق حمدالله والعقوبات المتتالية على نائب رئيس النادي بأسباب مرة نزل للملعب ومرة دخل ارضية الملعب والأخيرة وقف في الممر”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضاف: “فإننا نؤكد للجنة الانضباط بأن نادي الاتحاد وإن كان يحترم جميع قراراتكم إلا أن هذا لا يشفع لكم بممارسة استفزازه بين الحين والآخر، وإثباتاً لهذا الاستفزاز الـذي لـم نـود أن نتحدث عنه إعلامياً إلا اضطراراً لوقف أعمال لا نعلم ما هي نهايتها، لأن لعبة كرة القدم من الواضح أنها أصبحت عقوبات انضباطية أكثر من أنها لعبة وممارسة وصناعة واستثمار وتنافس”.

وواصل البيان: “من ضمن الاستفزازات التي صدرت من اللجنة أنه أصدر صاحب السمو الملكي رئيس اللجنة الأولمبيـة قـراراً بالتحقيق فيمـا يتعلـق بالمنازعـة التحكيمية في قـرار منع حضور الجمهور وتتم التحقيقات ويصـدر المركز بيانـاً إعلامياً بأن القضيـة منظورة وتتم إعادة تشكيل المركز وبعد كل هذا تأتي لجنة الانضباط وتطلب من النادي إفادة لماذا لـم تقومـوا بتنفيذ القرار فيما يتعلـق بالغرامـة فلـم تصلنـا الحوالة!!! ورغم أن القضيـة ما زالت منظـورة فـقـد قـام النـادي بسداد مبلغ الغرامة احتياطاً لأي سبـب قـد يعطي لجنة الانضباط توقيع عقوبات أخرى طالما أنهم لم يحترموا قرار مركز التحكيم الرياضي ولا التبعات التي تمت حياله”.

واستمر: “يتم إرسال خطاب للنـادي للإفادة حيال تقريـر مـراقـب مبـاراة ذكـر في خطابـه عـن ادعـاءات بالإساءة مـن قبـل اللاعـب عبدالرزاق حمداللـه ويقـول (أفادني المنسق الإعلامي) دون أي تثبت أو دليـل، ورغمـاً عـن ذلـك كتبنـا لهـم شـهوداً في وقت الحادثـة أفـادوا بعـدم تواجـد المراقـب والمنسق الإعلامي وأرفقنـا لهـم خطاباً من اللاعب يفيـد فيـه بعـدم الإساءة تماماً إلا أنهـم لـم يعتبروا لإفادة النادي أي اعتبار وأصدروا قراراً بإيقاف اللاعب”.

واستكمل: “تـم إصـدار القرار الخاص بإيقاف اللاعب حمدالله في الساعة الخامسة عصراً والفريق في المطار يتهيأ للمغادرة لمدينة الرياض واليوم يتم إصدار قرار ضد الأستاذ حامد البلوي بإيقافه لمدة أربع مباريات بسبب تصريحات إعلامية ومخالفة مـواد السرية، وأي سرية تتحدث عنها لجنة الانضباط وهي التي قامت بالإرسال لنادي الاتحـاد قـراراً انضباطيـا صـادراً على أحد الأندية الأخـرى، هـل نـقـوم نـحـن بتبليغهـم مـثلاً بهذا القرار؟”.

وتسائل نادي الاتحاد عمن يقوم بمحاسبة لجنة الانضباط حيث قال البيان: “تـم إصـدار القرار الخاص بإيقاف اللاعب حمدالله في الساعة الخامسة عصراً والفريق في المطار يتهيأ للمغادرة لمدينة الرياض واليوم يتم إصدار قرار ضد الأستاذ حامد البلوي بإيقافه لمدة أربع مباريات بسبب تصريحات إعلامية ومخالفة مـواد السرية، وأي سرية تتحدث عنها لجنة الانضباط وهي التي قامت بالإرسال للنادي قراراً انضباطياً صادراً على أحد الأندية الأخـرى، هـل نـقـوم نحن بتبليغهـم مـثلاً بهذا القرار؟، من يقوم بمحاسبة لجنة الانضباط على هذه المخالفات ومخالفة السرية تحديداً؟ نعتقد أننا وصلنا لمنعطـف خطير في الوضع القضائي بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بالرغـم مـن الجهود الأخرى المقدمة”.

وطالبت إدارة نادي الاتحاد، الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، وأن يتضمـن جدول أعمال الجمعية حل لجنة الانضباط وتشكيل لجنة جديدة تواكب التطور في الرياضة السعودية.

وخُتم: “إذا لا يرغب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في ذلك فلا يمنع نادي الاتحاد مـن تفعيل البند الخاص بعقد الجمعية العمومية غير العادية بالنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة