رومارينيو وحمد الله- نادي الاتحاد- الدوري السعودي

سبورت 360 – يعيش كبار الدوري السعودي، الاتحاد والنصر والهلال والأهلي في فترة فنية متفاوتة بينهم ولكن متقاربة من ناحية التكتيك الفني سواء من الروماني كوزمين كونترا والأرجنتيني ميجيل روسو مواطنه رامون دياز والألباني بيسنيك هاسي.

وتمسك مدربو الرباعي الكبير في الدوري السعودي، بالزيادة الهجومية خلال الفترة الماضية من مباريات المسابقة، بفضل صفقات يناير القوية.

ثنائية رومارينيو وحمد الله في الاتحاد

وجلب نادي الاتحاد، متصدر بطولة الدوري السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله مجانا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أجل تقوية الهجوم بدلا من صاحب المستوى المتواضع الفرنسي يوسف نياكاتي الذي تم فسخ عقده بالتراضي بعد 6 أشهر من ضمه على سبيل الإعارة من الوحدة.

وأصبح الروماني كوزمين كونترا، مدر بنادي الاتحاد يلعب بثنائية البرازيلي رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله في هجوم العميد التي كانت فتاكة خلال المباريات الماضية ومنحت العميد العبور إلى نصف نهائي كأس الملك بعد تمريرة البرازيلي لعبد العزيز البيشي في هدف التعادل ضد التعاون قبل أن يخطف المغربي هدف الفوز من ركلة جزاء بالوقت القاتل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأيضا السبت الماضي، لقد حسم نادي الاتحاد ديربي جدة برباعية مقابل ثلاثة ضد الأهلي، بفضل هاتريك من عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو.

ثنائية عمر السومة وإدواردو في الأهلي

أعاد النادي الأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي، البرازيلي كارلوس إدواردو مرة أخرى إلى الدوري السعودي قادما من شباب الأهلي الإماراتي.

وكون البرازيلي كارلوس إدواردو ثنائية مع عمر السومة في هجوم النادي الأهلي الذي قادت الراقي ضد الاتحاد في دربي جدة، السبت الماضي وسجل الأول هدفا وحيدا.

دياز والسير على خطى جارديم بثنائية ماريجا وإيجالو

تعاقد نادي الهلال مع النيجيري أودين إيجالو من الشباب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليعوض رحيل الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي انتقل فيما بعد مجانا إلى فريقه السابق جالاتا سراي التركي.

ومع رحيل البرتغالي ليوناردو جارديم وقدوم الأرجنتيني رامون دياز، توقع الجميع عدم سير الأخير على نهج جارديم  باستمرار ثنائية المالي موسى ماريجا وإيجالو في هجوم نادي الهلال ولكن العكس حدث.

ومنذ وصول رامون دياز يلعب بثنائية موسى ماريجا وأودين إيجالو التي منحت نادي الهلال 3 انتصارات قوية متتالية على الشباب”5-0″ والنصر”2-1″ والحزم “2-0”.

ويميل المالي موسى ماريجا إلى اللعب  كجناح أيمن ويخل كثيرا إلى منطقة الجزاء كمهاجم ثاني مع إيجالو في أغلب فترات المباريات وعلى حسب قوة المنافس.

جوناثان وأبو بكر في النصر

عوض نادي النصر السعودي، رحيل عبد الرزاق حمد الله، بجلب هداف الدوري المكسيكي، الأوروجوياني جوناثان رودريجيز مقابل 5 ملايين يورو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أجل تقوية الهجوم رغم وجود الكاميروني فينسنت أبو بكر، هداف أمم أفريقيا الأخيرة برصيد 8 أهداف.

واعتمد الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب نادي النصر على ثنائية جوناثان رودريجيز وفينسنت أبو بكر في ديربي الرياض ضد الهلال، الأسبوع الماضي الذي خسره بهدفين لهدف وكرر ذلك أمام أبها السبت الماضي باللقاء الذي فاز به العالمي بهدفين لهدف.

ويدفع ميجيل روسو، بجوناثان رودريجيز في الجناح الأيسر تحت الكاميروني فينسنت أبو بكر والتي تتحول لثنائية هجومية في أغلب الأحيان من أجل الزيادة الهجومية.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة