رامون دياز- مدرب نادي الهلال السعودي

سبورت 360 – عاد الأرجنتيني رامون دياز، لقيادة نادي الهلال السعودي بعد 4 سنوات، من أجل انتشال الزعيم من كبوته المحلية، عقب إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم، من تدريب الأزرق، نتيجة الخسارة المذلة من الأهلي المصري، السبت الماضي برباعية نظيفة، على برونزية كأس العالم للأندية.

مهمة صعبة لرامون دياز مع الهلال

وسيواجه الأرجنتيني رامون دياز، عدة مشاكل داخل نادي الهلال في الفترة المقبلة، التي يحتاج إلى إصلاحها وإعادة الأزرق إلى الطريق الصحيح منها هبوط مستوى عدة لاعبين مثل ياسر الشهراني والبرازيلي ماتيوس بيريرا وعلي البليهي ومحمد البريك.

رامون دياز- مدرب نادي الهلال السعودي

رامون دياز- مدرب نادي الهلال السعودي

ويحتاج الأرجنتيني رامون دياز إلى الصبر عليه من قبل الإعلام والجماهير أجل تحسين أداء نادي الهلال ي وقت قصير والمنافسة على لقب الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وآخر 3 تجارب للأرجنتيني رامون دياز سواء مع النصر الإماراتي وكلوب ليبرتاد الأرجنتيني وبيراميدز المصري، لم تكن موفقة ولكنه نوع من طريقة اللعب في أكثر من مرة بعدما كان يفضل 4-14-1 إلى 4-3-3 و4-4-2 و4-2-3-1 وهي طرق لعب مناسبة لنادي الهلال بفضل الجودة العالية بين صفوف الفريق الأزرق.

ولن ينسف صاحب الـ 62 عاما، عمل البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب السابق لنادي الهلال في ليلة وضحاها قبل مواجهة صعبة وقوية غدا ضد الشباب وصيف بطولة الدوري وأحد منافسي الزعيم على اللقب مع الاتحاد والنصر.

شكل الهلال تحت قيادة رامون دياز كيف سيكون؟

ولكن لا يفضل الأرجنتيني رامون دياز، اللعب في مراكز اللاعبين بل سيلعب كل لاعب في مركزه، ما يعني مشاركة المالي موسى ماريجا في مركز المهاجم الصريح بعدما كان يلعب جناح أيمن خلال فترة ليوناردو جارديم وستكون منافسة بين المالي والنيجيري أودين إيجالو على المهاجم الأساسي.

رامون دياز- مدرب نادي الهلال السعودي

رامون دياز- مدرب نادي الهلال السعودي

ويستطيع الأرجنتيني رامون دياز، اللعب غدا ضد الشباب بطريقة اللعب المتزنة والمتوازنة بين الدفاع والهجوم وهي 4-2-3-1 بسبب قوة الليث مع عودة القائد سلمان الفرج وفي غياب محمد كنو وماتيوس بيريرا للإيقاف والتي تصبح في بعض الأحيان 4-3-3

وقد يكون التشكيلة التالية لنادي الهلال ضد الشباب الأقرب غدا:

حراسة المرمى: محمد العويس أو عبد الله المعيوف.

الدفاع: محمد البريك أو سعود عبد الحميد، متعب المفرج، جانج هيون، ياسر الشهراني.

الوسط: جوستافو كويلار،سلمان الفراج،

تحت المهاجمين: سالم الدوسري، أندري كاريلو، ميشيل

المهاجم الصريح: موسى ماريجا أو إيجالو.

ولن يلجأ الأرجنتيني رامون دياز إلى سيناريو 4-1-4-1 الهجومي مع نادي الهلال إلا بعد عودة محمد كنو وماتيوس بيريرا من الإيقاف وكذلك المصابين عبد الله عطيف وناصر الدوسري، بل سيحافظ على طريقة 4-2-3-1 التي قد تتحول إلى 4-3-3 سواء ضد الشباب غدا أو النصر الاثنين المقبل واستخدامه 4-1-4-1  سيكون ضد الفرق المتوسطة.

ولكن المؤكد أن  نادي الهلال ستكون له شخصية هجومية مع الأرجنتيني رامون دياز الذي لا يحب الركون إلى الخلف ويفضل تقديم كرة قدم جميلة ولعب هجومي والأدوات الحالية له مع الزعيم تسمح له بذلك بداية من سالم الدوسري وماتيوس بيريرا ومحمد كنو وسلمان الفرج وياسر الشهراني.

ويجب أن يعالج الأرجنتيني رامون دياز، مشاكل نادي الهلال الدفاعية في التعامل مع الركلات الثابتة  والركينات والعرضيات وكذلك الرعونة الزائدة لدى المهاجمين.

وفي النهاية نقول إن تصحيح رامون دياز بعض أخطاء ليوناردو جارديم الفنية مثل التحضير للمباريات والتأخر في الدخول باللقاء بالكثافة والحدة اللازمة بجانب عدم نسف عمل جارديم بالكامل بالإضافة إلى استخراج أفضل الإمكانيات من البليهي والبريك وبيريرا وسالم الدوسري وبقية اللاعبين، سيكون من عوامل نجاح الأرجنتيني مع نادي الهلال في الفترة المقبلة

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة