كأس العرب "فيفا" 2021

سبورت 360 – كشف المعلق التونسي عصام الشوالي، عن صورة تُظهر تصميم كأس العرب، التي ستتنافس المنتخبات العربية للفوز بها في البطولة المقرر إقامتها في قطر.

تصميم مجسم كأس العرب 

ونشر الشوالي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لكأس العرب وعلق قائلاً: “مجسم ⁧كأس العرب من الذهب الخالص، خريطة الوطن العربي، حروف كلمة موطني للشاعر إبراهيم طوقان، قاعدة صلبة من الذهب تمثل تكاتف ⁦‪العرب‬⁩.. تموجات تحاكي طرق تجارة ⁦‪العرب‬⁩ قديما”.

كما نشر المعلق القطري محمد السعدي، صورة لكأس العرب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلق قائلاً: “كأس ذهبية فضية.. خريطة الوطن العربي.. حروف كلمة موطني للشاعر إبراهيم طوقان”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتستضيف قطر، منافسات بطولة كأس العرب في الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل، وستلعب لأول مرة في تاريخها تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي اختارها بدلاً من كأس القارات.

وتنطلق بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخباً عربياً من آسيا وأفريقيا مقسماً على 4 مجموعات، وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

وتأهل مباشرةً إلى دور المجموعات من كأس العرب، 9 منتخبات بحسب التصنيف الدولي للمنتخبات، وهي؛ تونس والجزائر ومصر والمغرب والسعودية والعراق وسوريا والإمارات بجانب قطر.

وخاض 14 منتخباً التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات وقد تأهلت 7 منتخبات وهي، لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة