نادي الهلال السعودي

سعودي 360 – تنتظر الهلال معركة كروية ساخنة ضد بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

ويستضيف استاد الملك فهد الدولي “درة الملاعب”، مواجهة الهلال وبوهانج المرتقبة في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء 23 نوفمبر، حيث من المقرر أن يطلق الحكم صافرته في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ووصل الهلال إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 بعد الفوز على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف، بينما تأهل بوهانج ستيلرز بعد تخطي مواطنه أولسان هيونداي حامل لقب النسخة الماضية بركلات الترجيح 5-4.

ويرغب الهلال في أن يحقق اللقب ويتسيّد ويتربع على عرش القارة الآسيوية بـرصيد 4 ألقاب، لينهي الشراكة مع بوهانج ستيلرز خصمه في النهائي، والذي يتساوى مع الزعيم بـ3 ألقاب لكلٍ منهما.

الهلال يتطلع لإنهاء السيطرة الكورية

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

eee

ويسعى الهلال لإنهاء تفوق الأندية الكورية الجنوبية في مواجهات الطرفين التي جمعتهما في إطار البطولات الآسيوية، وذلك قبل الصدام المرتقب يوم الثلاثاء المقبل.

الهلال واجه الفرق الكورية الجنوبية في 9 لقاءات سابقة في البطولات الآسيوية، ولكن هذه اللقاءات تشهد تفوق كوري واضح.

كما نازل الهلال في هذه المواجهات 4 فرق من كوريا الجنوبية وقد حقق الفريق السعودي 3 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة وخسر 5 مباريات.

والتقى الهلال مع بوهانج في كأس السوبر الآسيوي عام 1997، وانتصر الزعيم في لقاء الذهاب بهدف وحيد وتعادل بهدف لمثله في الإياب

وفي عام 1998، تلقى الهلال أول خسارة أمام الفرق الكورية وكان ذلك في البطولة الآسيوية الـ17 للأندية الأبطال على يد بوهانج ستيلرز بهدف وحيد في نصف النهائي.

وحقق الهلال الفوز على سوون  سامسونج بهدف وحيد في البطولة الآسيوية الـ19 للأندية الأبطال 2000، وأمام تشونبك هيونداي نجح الزعيم في تحقيق انتصار ثمين بهدفين مقابل هدف ليحصد بطولة كأس الكؤوس الآسيوية في الدوحة عام 2002.

وخاض الهلال مواجهتين ناريتين أمام سامسونج في كأس السوبر الآسيوي عام 2003، حيث خسر ذهاباً بهدف وحيد، وفاز إياباً بنفس النتيجة، وبسبب أن هذه البطولة تقام بنظام الذهاب والإياب فقد امتدت المباراة للوقت الإضافي ثم خسر الزعيم اللقب بركلات الترجيح.

وكان آخر المواجهات التي جمعت الهلال بفرق من كوريا الجنوبية، أمام أولسان هيونداي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2012 وخسر الزعيم ذهاباً 1-0 وإياباً 4-0 ليودع الأزرق البطولة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة