المنتخب السعودي

سبورت 360 -“من لا يمتلك الروح فقط لا يستطيع أن يكون بين تلك المجموعة”، هكذا وصف الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، قوة التشكيلة الحالية من لاعبي الأخضر، بعد الفوز الهام والضروري أمس على مضيفه الفيتنامي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

الأخضر السعودي يبدع مع رينارد

ولا يتصدر المنتخب السعودي مجموعته الثانية التي تضم أستراليا واليابان والصين وعمان وفيتنام، برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد الذي كان في سيدني، من فراغ بل نتيجة عمل ومجهود جبار من الفرنسي هيرفي رينارد خلال الفترة الماضية.

المنتخب السعودي

المنتخب السعودي

ومنذ تولي الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة المنتخب السعودي في 29 يوليو من عهام 2019 بعقد لمدة عامين، لم يتعرض الأخضر سوى لخسارة وحيدة وديا التي كانت ضد جامايكا بهدفين لهدف في 17 من نوفمبر عام 2020.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وخلال 18 مباراة للمنتخب السعودي مع هيرفي رينارد، حقق الأخضر 13 انتصار و4 تعادلات وسجل المنتخب 36 هدفا واستقبل 9 أهداف فقط وهى أرقام تعكس عمل المدرب الفرنسي مع الأخضر بشكل قوي بالفترة الماضية.

في المباريات الستة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، سجل المنتخب السعودي 9 أهداف واستقبل 3 أهداف ضد فيتنام والصين ولم يستقبل أي هدف خلال 4 مباريات أمام منتخبات قوية مثل اليابان واستراليا وعمان وفيتنام”أيضا”.

فلسفة رينارد الواضحة مع السعودية

ما يشعر كل سعودي بالفخر من منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وهو الروح العالية والقتال والوحدة والجو الجميل بين لاعبي الأخضر والرغبة الشديدة في عدم الخسارة و العبور مباشرة إلى قطر دون أي تعقيدات ولذلك المنتخب في الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن الكمبيوتر الياباني.

ويرجع المستوى القوي للمنتخب السعودي إلى فلسفة هيرفي رينارد الواضحة التي لا يغيرها مهما كان المنافس وهي 4-2-3-1 مع إضافات التغييرات اللازمة حسب كل ماتش أو بسبب الإصابات، لأنه هناك رجال لا غنى عنها في توليفية الثعلب الفرنسي مثل سالم الدوسري  وسلمان الفرج وعبد الإله العمري وياسر الشهراني وعبد الإله المالكي ومحمد كنو وسلطان الغنام وفهد المولد وصالح الشهري.

هيرفي رينار - مدرب منتخب السعودية

هيرفي رينار – مدرب منتخب السعودية

وخلال الجولتين الخامسة والسادسة ضد أستراليا وفيتنام بالتصفيات، عوض رينارد غياب محمد العويس عن مرمى الأخضر السعودي بزميله في الأهلي، محمد الربيعي وعبد الله مادو بعلي البليهي وكذلك ياسر الشهراني بناصر الدوسري.

ويعتمد رينارد على اختياراته لقوائم المنتخب السعودي على متابعة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بشكل مميز خلال المباريات من أجل اختيار العناصر المميزة مثل حدث مؤخرا باستدعاء ناصر الدوسري ومتعب الحربي عقب تألقهما مع الهلال والشباب.

ولا تجد أي ضجة بخصوص اللاعبين المدعوين من قبل هيرفي رينارد لقائمة المنتخب السعودي في الإعلام السعودي، بسبب اختيارات الفرنسي المتوازنة والجيدة التي تدخل بشكل تدريجي مع الأخضر وفي الأخر نتائج المدرب تعكس حسن رؤيته واختياراته.

وأصبح المنتخب السعودي على بعد 8 نقاط من أصل 12 نقطة متبقية في 4 جولات من التصفيات، لبلوغ مونديال 2022 في قطر، دون النظر إلى نتائج اليابان واستراليا.

وفي النهاية نقول إنه الأخضر السعودي مع رينارد لا يقهر في أي مباراة رسمية وبل أصبح منتخبا لا تتمنى أن تراه وأعاد البسمة والمتعة إلى الجماهير التي تتكدس في الملاعب من أجل متابعة منتخب الفرنسي المتمرس.

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة