4 أسباب دفعت إدارة النصر للإطاحة بالبرتغالي بيدرو إيمانويل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بيدرو إيمانويل - مدرب النصر السعودي

    سعودي 360 – أعلنت إدارة النصر السعودي، بشكل مفاجئ إقالة المدير الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل بعد مرور أيام قليلة فقط على تعيينه في هذا المنصب خلفاً للبرازيلي مانو مينيز.

    وتولى بيدرو إيمانويل تدريب النصر خلفاً للبرازيلي مينيز في مطلع شهر أكتوبر الماضي، حيث وقع اختيار إدارة مسلي آل معمر عليه بناءً على تجربته السابقة الناجحة مع التعاون السعودي في موسم 2018/19.

    جاء قرار إدارة النصر بالإطاحة بالبرتغالي بيدرو إيمانويل سريعاً للغاية، فالمدرب لم يقضي سوى قرابة 38 يوماً فقط في منصبه وقاد الفريق في 5 مباريات.

    وبالرغم من أن القرار لم يكن متوقعاً للكثيرين إلا أن هناك أسباب مُقنعة نوعاً ما دفعت إدارة النصر للتخلص من بيدرو إيمانويل مع بداية فترة التوقف الدولي الحالية، وسوف نستعرض لكم هذه الأسباب في النقاط التالية:

    1- سوء النتائج

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بيدرو قاد فريق النصر في 5 مباريات فقط منها مباراتين في دوري أبطال آسيا وثلاثة في الدوري السعودي للمحترفين، حيثُ حقق الفوز في مباراة واحدة وتعادل في أخرى، وتلقى 3 هزائم، وسجل الفريق 7 أهداف واستقبل 6 أهداف.

    ولم يحقق بيدرو إيمانويل الفوز سوى في مباراته الأولى أمام الوحدة الإماراتي والتي انتهت بنتيجة 5-1 للعالمي في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبعدها سقط الفريق في فخ النتائج السلبية.

    2- فشل الوصول للنهائي الآسيوي

    سجل بيدرو إيمانويل مع النصر انطلاقة جيدة حيث اكتسح الوحدة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

    ولكن؛ سقط بيدرو إيمانويل بعد ذلك في فخ النتائج السلبية بدايةً من الخسارة أمام الهلال 2-1 في مرسول بارك، بدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليفشل في قيادة الفريق للوصول للنهائي القاري الكبير.

    3- الخسارة من الشباب

    لم يحقق بيدرو إيمانويل مع النصر أي فوز في بطولة الدوري السعودي حيث تعادل مع الفيحاء 1-1 وتعرض للخسارة أمام الاتفاق والشباب بنفس النتيجة 1-0.

    خسر النصر في مباراته الأخيرة أمام نظيره الشباب بهدف نظيف، في الجولة الـ11 من الدوري السعودي، وقد شهدت المباراة مستوى وأداء فني غير مقنع للاعبي الفريق الأصفر.

    وفقد النصر تحت قيادة بيدرو إيمانويل 8 نقاط مهمة في مسيرته بمسابقة الدوري السعودي، فقد كانت كفيلة هذه النقاط في أن تساعد الفريق على الصعود لمركز متقدم بجدول ترتيب المسابقة.

    ويحتل النصر المركز التاسع بجدول ترتيب مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 13 نقطة، بعد خوض 9 جولات وللفريق جولتين مؤجلتين.

    4- عدم السيطرة على النجوم

    لم ينجح بيدرو إيمانويل خلال فترة توليه تدريب النصر، في السيطرة على غرفة تبديل الملابس بشكل جيد، وهو ما انعكس على تصريحات بعض اللاعبين عقب المباريات.

    وأشعل عبدالفتاح عسيري فتيل أزمة كبرى مع تاليسكا بعد أن تحدث عن الاختلاف في المعاملة بين المحترفين الأجانب والسعوديين في النصر وغيره من الأندية السعودية وذلك بعد التعادل مع الفيحاء.

    وقام تاليسكا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالرد على عسيري مؤكداً أنه يجب احترام اللاعبين الأجانب لما يقدموه مشدداً على أن من يريد أن يلعب دومًا عليه ألا يتظاهر بالإصابة للهروب من اللعب.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة