مباراة الهلال وضمك - الدوري السعودي

سعودي 360 – حقق الهلال فوزاً ثميناً على حساب ضمك بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الـ11 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء هدف الهلال الأول عن طريق أندرية كاريلو خلال الدقيقة “56” وذلك بعد عرضية م ناصر الدوسري استقبلها البيروفي برأسية قوية تهز شباك الحارس مصطفى زغبة.

وأضاف البديل مصعب الجوير الهدف الثاني لصالح الهلال في مرمى ضمك خلال الدقيقة “93” بعد أن استثمر تقدم الحارس مصطفى زغبة عن مرماه.

وارتفع رصيد الهلال إلى 19 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين، بينما يظل ضمك في صدارة الجدول برصيد 21 نقطة.

واجه الهلال في مباراة اليوم، خصماً عنيداً حيث يقدم نجوم  ضمك هذا الموسم مستويات رائعة تحت قيادة المدرب الطموح كريشمير ريزيتش.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لم يكن ضمك فريسة سهلة للهلال حيث كان نشطاً هجومياً ونداً لحامل لقب النسخة الماضية، لولا أن لاعبيه لم يتمكنوا من استثمار الفرص التي اتيحت لهم أمام مرمى المعيوف.

وفشل ضمك في مواصلة نتائجه الإيجابية بالدوري بعد سقوطه في فخ الخسارة اليوم أمام الهلال بالمباراة التي استضافها ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ولم يتعرض فريق ضمك لأي تعثر في آخر 9 مواجهات بمسابقة الدوري السعودي، ولكنه اليوم لم يتمكن من استكمال نتائجه الجيدة في المسابقة.

1- خبرة الهلال

يُعد الهلال هو الفريق الأكثر خبرة في مباراة اليوم، وهناك فارق كبير في إمكانيات اللاعبين فنجوم الفريق الأزرق قادرين على صنع الفارق وحسم اللقاء واستثمار الفرص.

واستطاع الهلال أن يحول المباراة لصالح عند الدقيقة “56” بعد عرضية من ناصر الدوسري تصل إلى كاريلو الذي استقبلها برأسية ذكية لتسكن شباك الزغبة، ويرتبك ضمك قليلاً قبل أن يستحوذ للحظات في محاولة لتعديل النتيجة.

2- دكة الهلال

الهلال دخل مباراة اليوم بغياب أسماء ثقيلة مثل ياسر الشهراني وجانغ هيون سو وماتيوس بيريرا وسالم الدوسري، ولكن الفريق تمكن من عبور ضمك “المتصدر” بنجاح بوجود العناصر المتاحة.

وبالرغم من غيابه لفترة طويلة للإصابة، ظهر أندرية كاريلو الذي لعب أساسياً اليوم، بمستوى جيد وتمكن من تسجيل هدف هام امتص به حماسة فريق ضمك في بداية الشوط الثاني للمباراة.

كما يقدم ناصر الدوسري الذي يلعب في خانة الظهير الأيسر بدلاً من الشهراني، مستوى جيد وصنع اليوم هدف أندرية كاريلو في مرمى ضمك بعد عرضية متقنة.

3- ضياع فرص ضمك

اُتيحت لفريق ضمك عدة فرص في الشوط الأول، كانت كفيلة بأن تقضي على حماس الهلاليين، إلا أن الفريق لم يستثمرها بالشكل المثالي.

وفي المقابل، نجح الهلال في استثمار كُرتين وسجل منهما هدفين ليحسم اللقاء ويخطف ثلاث نقاط غالية من أنياب المتصدر لجدول ترتيب المسابقة.

4- استغلال خطأ زغبة

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني حماس ورغبة كبيرة للاعبي ضمك لخطف هدف التعادل، مما دفع الحارس مصطفى زغبة للتقدم عن مرماه في محاولة لمساعدة زملائه.

وحاول لاعبو الهلال خلال آخر دقيقتين، استغلال تقدم مصطفى زغبة، وهو ما فعله مصعب الجوير الذي سجل الهدف الثاني مستغلاً خروج حارس ضمك من مرماه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة