موسى ماريجا- نادي الهلال- الدوري السعودي

سبورت 360 – تلقى البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال ضربة قاصمة قبل مباراة الرائد، السبت المقبل في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، بعد غياب المالي موسى ماريجا عن الزعيم لمدة أسبوعين للإصابة في العضلة الخلفية.

الهلال يفتقد ماريجا لمدة أسبوعين

وتعرض موسى ماريجا للإصابة في العضلة الخلفية ضد النصر يوم الثلاثاء الماضي، نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعدما سجل هدف التقدم بالشوط الأول.

موسى ماريجا - الهلال - الدوري السعودي

موسى ماريجا – الهلال – الدوري السعودي

ويعتبر موسى ماريجا من الركائز الأساسية في تشكيلة نادي الهلال خلال الموسم الجاري، بعدما واظب جارديم على الدفع به بجوار الفرنسي جوميز في هجوم الأزرق.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ولكن البرتغالي ليوناردو جارديم، يمتلك عدة خيارات بديلة من أجل سد غياب موسى ماريجا الذي سيلحق بشكل مؤكد بلقاء بوهانج الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا، 23 من الشهر الجاري.

حلول جارديم في غياب ماريجا

ويعد الخيار الأول لجارديم في غياب المالي موسى ماريجا عن تشكيلة نادي الهلال وهو الدفع بصالح الشهري بجوار جوميز في هجوم الفريق حال لم يرغب في تعديل طريقة اللعب 4-4-2 الذي يصر عليها منذ بداية الموسم الجاري.

صالح الشهري

صالح الشهري

والخيار السابق هو الأقرب في عقل البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يريد المحافظة على أسلوب 4-4-2 مع نادي الهلال وحتى في غياب موسى ماريجا.

والخيار الثاني يتمثل في الاستعانة بالأرجنتيني لوتشيانو فيتو بجوار جوميز الذي يجيد اللعب كمهاجم صريح وجناح وهمي ومعه من الوارد تتحول الطريقة من 4-4-2 إلى 4-5-1 أو 4-4-1-1 حسب طبيعية المباراة وسير اللقاء والنتيجة.

الخيار الثالث وهو تكرار حيلة مباراة النصر باستمرار جوميز كمهاجم وحيد في هجوم الهلال مع دخول ناصر الدوسري في خط الوسط بفضل وجود ياسر الشهراني في الجبهة اليسرى، بجوار سلمان الفرج وجوستافو كويلار أو كنو وماتيوس بيريرا وسالم الدوسري واللعب بطريقة 4-5-1.

وأخيرا غياب موسى ماريجا قد يمنح بعض الدقائق لعبد الله الحمدان وعبد الله رديف مع نادي الهلال خلال الفترة المقبلة.

وأيضا مع عودة أندري كاريلو القريبة بعد 10 أيام لن تكون هناك مشاكل بالنسبة لنادي الهلال في غياب موسى ماريجا عن هجوم هلال جارديم.

<iframe width=”644″ height=”362 src=”https://www.youtube.com/embed/rRkQyi5KxwQ” title=”YouTube video player” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة