مرسول بارك .. استاد أشعل حرب الألقاب “الوهمية” بين النصر والهلال

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • علي البليهي - نور الدين أمرابط

    سعودي 360 – أصبح استاد جامعة الملك سعود، أو كما يُطلق عليه حالياً اسم “مرسول بارك” ميداناً للحرب التاريخية الشرسة بين قطبي الرياض، فريقي الهلال والنصر.

    واستضاف استاد “مرسول بارك”، الثلاثاء الماضي، لقاء الديربي الناري الذي جمع بين الهلال والنصر في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وانتهى بفوز الفريق الأزرق بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى المباراة النهائية.

    وشهدت مدرجات “مرسول بارك” حضوراً جماهيراً كبيراً، بعدما اتفق الطرفان على تقسيم المدرجات 50% لكل فريق، وجاء ذلك بالتزامن مع قرار وزارة الرياضة برفع الطاقة الاستعابية للحضور الجماهير لـ100%.

    وحدثت بعد نهاية مباراة الديربي مشادات عنيفة بين لاعبي الفريقين، إضافة إلى المدير التنفيذي للنصر الذي اشتبك مع علي البليهي مدافع الهلال.

    وأثار البليهي استفزاز جماهير النصر بعدما قام برفع شعار الهلال وغرس العلم في منتصف ملعب مرسول بارك، معقل النصراويين في مشهد تسبب في إثارة الجدل بين جمهور الناديين.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    محيط وحديقة وبارك .. مسميات استاد جامعة الملك سعود

    أبدت جماهير الهلال، خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إعجابها وتأييدها لتصرف علي البليهي وبناءاً على ذلك أطلقوا “هاشتاج” يحمل تسمية جديدة للملعب وهو “البليهي بارك”.

    وحصل استاد جامعة الملك سعود، على مسمى جديد يُضاف إلى المسميات الأخيرة التي أُطلقت عليه من قبل جماهير الهلال والنصر في ظل المنافسة الشرسة بينهما على السوشيال ميديا.

    استاد جامعة الملك سعود

    افتتح هذا الاستاد في 7 مايو 2015 من قبل جامعة الملك سعود، وأُنشِئَ الملعب لاستضافة الأنشطة الرياضية الخاصة بالجامعة، ويتسع لـ25 ألف متفرج.

    واحتضن استاد الملك سعود، حدث دبليو دبليو إي كراون جول في شهر نوفمبر من عام 2018 وأيضاً استضاف مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال وأوراوا الياباني.

    محيط الرعب

    في أكتوبر 2017، اتفقت شركة صلة “الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال”  مع جامعة الملك سعود على استضافة مباريات الفريق الأزرق في كافة المسابقات ويصبح الملعب الرسمي للنادي لمدة عامين.

    واستضاف ملعب الجامعة أول مباراة للهلال عليه والتي كانت أمام العين الإماراتي ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في 13 فبراير 2018.

    وعُرف ملعب الجامعة خلال استحواذ إدارة نادي الهلال عليه باسم “محيط الرعب”، والذي تم تغيير تسميته بعد ذلك ليُصبح “مرسول بارك”.

    حديقة أمرابط

    أطلقت جماهير النصر خلال فترة استحواذ الهلال على الملعب، اسم “حديقة أمرابط” في إشار إلى تألق النجم المغربي نور الدين أمرابط نجم الفريق خلال مباريات الديربي التي استضافها الملعب.

    لم ينجح الهلال في تحقيق الفوز على النصر خلال استحواذه على ملعب “محيط الرعب” في الفترة من (2018 حتى 2020)، حيث انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 2-2 في عام 2018، وحسم الأصفر المباراة الثاني بهدفين مقابل هدف في 2019.

    مرسول بارك

    في عام 2020، أصبح ملعب جامعة الملك سعود هو الملعب الرئيسي لنادي النصر بعدما فازت شركة الوسائل السعودية بحقوق الملعب لمدة عشر سنوات بعد منافسة مع شركة صلة “الشريك الاستراتيجي للهلال”.

    ووقعت شركة الوسائل السعودية عقاً مع نادي النصر ليكون الاستاد مقراً لاستضافة مباريات الفريق الأول وبعدها تم تغيير اسمه من “محيط الرعب” إلى “مرسول بارك”.

    البليهي بارك

    أصبح هذا الاسم متداول بقوة عبر “السوشيال ميديا” من قبل جمهور الهلال بعد تصرف المدافع علي البليهي عقب مباراة الديربي الأخيرة، عندما غرس علم النادي في منتصف ملعب “مرسول بارك” ليتحول اسمه إلى “البليهي بارك”.

    وقام علي البليهي مدافع الهلال، بنشر صورته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” معلقاً: “الأرض أرضي.. والزمان زماني”، ليلقى انتقادات عارمة من قبل مشجعي نادي النصر.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة