ليوناردو جارديم وبيدرو إيمانويل - الهلال والنصر

سعودي 360 – يستعد البرتغالي المخضرم ليوناردو جارديم مدرب الهلال، لمنافسة ابن جلدته بيدرو إيمانويل مدرب النصر على حجز بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وضرب الهلال والنصر موعداً نارياً في نصف نهائي دوري الأبطال بعد التأهل على حساب بيرسبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي.

ونجح النصر في تجاوز دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا بالفوز على الوحدة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد “مرسول بارك” بالرياض.

بينما تخطي الهلال عقبة بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة سجلها سالم الدوسري وبافيتيمبي جوميز “هدفين”، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز”.

ليوناردو جارديم

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يعد ليوناردو جارديم من الأسماء البارزة في عالم التدريب نظراً لتجربته التدريبية الطويلة والناجحة مع موناكو الفرنسي، وذلك قبل قدومه إلى السعودية لتدريب الهلال بطل آسيا 2019.

ويطمح جارديم في أن يحظى بثقة جماهير الهلال من خلال قيادة فريقهم للنهائي الآسيوي على حساب الغريم التقليدي النصر، الذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين بين صفوفه.

وتولى جارديم تدريب الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية بدلاً من خوسيه مورايس، وقد قاد الهلال إلى الآن في 8 مباريات ببطولتي الدوري وأبطال آسيا حيث حقق 5 انتصارات و3 تعادلات، ولم يتعرض للهزيمة.

جارديم قاد الهلال في مباراة استقلال الإيراني بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا والتي انتهت بفوز الزعيم بهدفين دون مقابل.

كما تفوق الهلال في مباراة ربع النهائي على بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة، ليصل الموج الأزرق إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية.

بيدرو إيمانويل

يملك البرتغالي بيدرو إيمانويل صورة ذهنية إيجابية لدى متابعي الكرة السعودية، بعد تجربته المميزة مع التعاون خلال موسم 2018/19 والتي حقق خلالها نتائج رائعة إضافة إلى تتويج الفريق بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى.

وتولى بيدرو إيمانويل تدريب النصر السعودي مؤخراً بدلاً من البرازيلي مانو مينيز الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج وتراجع مستوى الفريق.

بيدرو نجح في اختباره الأول وقاد النصر لتحقيق فوز عريض على الوحدة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ويرغب بيدرو في قيادة النصر لتجاوز دور نصف نهائي البطولة الآسيوية للمرة الأولى، وهو الأمر الذي فشل فيه الفريق بالنسخة الماضية بعد خسارة في هذا الدور أمام بيرسبوليس الإيراني.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة