حمدالله وجوميز

سعودي 360 – وقت قليل يفصلنا عن مباراة المتعة والإثارة التي ستجمع بين قطبي الرياض الهلال والنصر في إطار دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

ويلتقي النصر مع الهلال في ديربي استثنائي يوم الثلاثاء المقبل والموافق 19 أكتوبر، في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ونجح الهلال في تخطي عقب بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة سجلها سالم الدوسري وبافيتيمبي جوميز “هدفين”، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

بينما تجاوز النصر بنجاح اختبار الوحدة الإماراتي بالفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف على ملعب “مرسول بارك”، في إطار الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويعول الهلال كثيراً على هدافه الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي يمكنه حسم المباراة في أي وقت، كما أنه سبق ولعب دوراً في الحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2019، ونال لقب أفضل لاعب وهداف في النسخة نفسها.

وعلى الجانب الآخر، يراقب الجمهور النصراوي نجمه الكبير عبدالرزاق حمدالله الذي يعد أهم عناصر الفريق الأصفر وسيكون بنسبة كبيرة أساسي أمام الهلال.

ونستعرض لكم عبر السطور التالية مقارنة رقمية بين جوميز وحمدالله في دوري أبطال آسيا.

1- عبدالرزاق حمدالله

شارك حمدالله مع النصر في ثلاث نسخ من دوري أبطال آسيا (2019 و2020 و2021) حيثُ خاض 19 مباراة وساهم بتسجيل 22 هدفاً.

وحسب شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات فأنه منذ بداية نسخة دوري أبطال آسيا 2019 لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف في البطولة أكثر من عبدالرزاق حمدلله الذي ساهم بتسجيل 22 هدف حيث أحرز 16 هدف وصنع 6 أهداف.

كما أوضحت الإحصائيات أن عبدالرزاق حمدلله قد ساهم في إحراز 18 هدفاً من آخر 30 هدفاً لصالح النصر في دوري أبطال آسيا حيث سجل 13 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة.

بافيتيمبي جوميز

ساهم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا نسخة 2019، وحينها حصد جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة بعد تسجيله 11 هدفاً.

وأفادت شبكة “أوبتا” أن القناص الفرنسي بافتيمبي جوميز قد سجل 9 أهداف خلال 10 مباريات مع الهلال بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا.

وأشارت إلى أن جوميز هو أكثر من سجّل أهدافاً في البطولة (17 هدفاً) وهو الأكثر تسجيلاً للأهداف بالأدوار الإقصائية خلال ذات الفترة (10 أهداف في 10 مباريات) وذلك منذ أول مباراة له في دوري أبطال آسيا خلال مارس من عام 2019.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة