جوميز- نادي الهلال- الدوري السعودي

سبورت 360 -واصل الفرنسي بافيتيمبي جوميز، تألقه في بطولة دوري أبطال آسيا مع الهلال أمس بثنائية جديدة ضد بيرسبوليس الإيراني بربع نهائي على ملعب الملز.

جوميز يبدع..هداف الهلال في آسيا

وأصبح جوميز الهدف التاريخي لنادي الهلال في دوري أبطال آسيا خلال 3 سنوات برصيد 20 هدفا خلال 26 مباراة فقط، بحسب ما نشرته صحيفة “الرياضية”.

وأحرز جوميز هدفه السادس أمس في 8 مباريات بدوري أبطال آسيا خلال الموسم الجاري وساعد الهلال على بلوغ نصف نهائي المسابقة بهدفيه  ضد بيرسبوليس وهدف ضد استقلال طهران في دور الـ 16 الشهر الماضي.

وكان جوميز توج بهداف دوري أبطال آسيا في 2019 البطولة التي توج بها الزعيم بلقبه الثالث وبرصيد 11 هدفا منهم ثنائية من الثلاثيات ضد الثنائي القطري الدحيل والسد.

وبرهن جوميز منذ قدومه لصفوف نادي الهلال في صيف 2018 على أنه صفقة رابحة للزعيم على كل الأصعدة بفضل أهدافه الحاسمة والقاتلة وحبه الواضح للكرة السعودية والأزرق.

تمديد عقد واجب لجوميز من الهلال

ولقد توقعت الجميع أن يكون جوميز حبيس دكة احتياط نادي الهلال خلال الموسم الجاري بعد تعاقد الزعيم مع المالي موسى ماريجا ولكن الأسد الفرنسي كان دائم الزئير والحضور في جميع مباريات الفريق بشكل أساسي هذا الموسم بقرار من البرتغالي ليوناردو جارديم بفضل مستواه القوي.

ولجأ جارديم إلى  طريقة 4-4-2 من أجل أن يحافظ على ثنائية جوميز وماريجا في الهجوم ورفض أن يستبعد الفرنسي من القائمة الأسيوية، لأنه يعلم إمكانيات مهاجم ليون السابق الذي ساعد البرتغالي أمس على الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا وملاقاة النصر، الثلاثاء المقبل.

وكانت عدة تقارير صحفية سعودية ذكرت مطلع الموسم الجاري أنه إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل  لا تنوي تمديد عقد جوميز الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري عقب قدوم المالي موسى ماريجا وتقدم سنه “36 عاما”.

ولكن أداء جوميز هذا الموسم بتسجيل 10 أهداف بين الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا خلال 14 مباراة يشفع له بسنة جديدة وعقد جديد مع نادي الهلال خلال الفترة المقبلة.

والغريب أن بديل جوميز، موسى ماريجا لا يقدم نفس مستوى الفرنسي مع نادي الهلال هذا الموسم، الذي لم يسجل أي هدف في آسيا وصنع هدف وحيد واكتفى بهدفين بالدوري السعودي وهى حصيلته في 8 مباريات.

ويجب أن يمدد مسئولو نادي الهلال لتمديد عقد جوميز لسنة أخرى وسنة تلو الآخر حال استمر على نفس الأداء حتى نهاية الموسم، لأنه أسد يعشق قفصه الذهبي في الأزرق.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة