نادي الهلال- الدوري السعودي

سبورت 360 – فشل نادي الهلال ، حامل اللقب للمباراة الثانية على التوالي بالدوري السعودي، في تحقيق الفوز بالسقوط في تعادل بطعم الخسارة ضد الحزم بهدف لمثله، بالرس، بعد التعادل الأسبوع الماضي في الديربي أمام الشباب بنتيجة 2-2.

الهلال ومعاناة الرعونة الزائدة

ولجأ البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال إلى دكة احتياط الزعيم اليوم غير القوية من أجل تعويض الغيابات المؤثرة مثل محمد البريك وعلي البليهي وسالم الدوسري واندري كاريلو وماتيوس بيريرا وعبد الله عطيف للإصابة.

ليوناردو جارديم- مدرب نادي الهلال السعودي

ليوناردو جارديم- مدرب نادي الهلال السعودي

واستمر البرتغالي ليوناردو جارديم، بنفس فلسفته مع نادي الهلال بوجود موسى ماريجا وجوميز في الهجوم من خلفهم لوتشيانو فيتو والثلاثي سلمان الفرج العائد من الإصابة ومثله ناصر الدوسري والكولومبي جوستافو كويلار مع وجود الرباعي مد الله العليان ومتعب المفرج وجانج هيون سو وياسر الشهراني بالدفاع أمام الحارس عبد الله المعيوف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ولا يمتلك جارديم الحلول الكثيرة الفنية على أرضية الملعب بغياب ماتيوس بيريرا وسالم الدوسري وكاريلو تحديدا لأنهم لا يوجد أي لاعبين من على دكة الاحتياط في مثلهم ولكن منافس اليوم وهو الحزم ليس بالفريق المخيف.

ورغم ذلك، سقط نادي الهلال في فخ التعادل اليوم ضد الحزم بهدف لمثله ليخسر النقاط السادسة في 6 مباريات والرابعة على التوالي بيده ليس بيد أخر، بسبب واضح للجميع هو الرعونة الزائدة من مهاجمي الفريق.

وأكد جارديم، أنه الإصابات ليس مبرر لتعادل اليوم ضد الحزم بل الرعونة الزائدة وإهدار الفرص الكثيرة ضد مرمى الحارس مليك عسلة.

مباراة الهلال والحزم- الدوري السعودي

مباراة الهلال والحزم- الدوري السعودي

ولم يستغل نادي الهلال السيطرة على الكرة بنسبة 63% ولعب الحزم على الهجمات المرتدة والأخطاء الساذجة ولكن الفريق تعامل بشكل سيء للغاية في الفرص التي سنحت له سواء من جوميز أو فيتو أو ماريجا، بل المالي أهدى أصحاب الأرض ركلة جزاء سجلها المغربي موحا برعونة شديدة ليمنح فريقه التعادل.

ولذلك لعب البرتغالي ليوناردو جارديم في الدقائق الأخيرة من اللقاء بـ 4 مهاجمين وهم ماريجا وجوميز والشهري وعبد الله رديف ولكنهم لم يخلقوا الفرص رغم ذلك بسبب تمركز دفاع الحزم الجيد ووضوح طريقة البرتغالي باللعب على الكرات العرضية.

ومنح القدر الهلال فرصة خطف النقاط الثلاثة بركلة جزاء منحها الحكم لمصلحة صالح الشهري ولكن ليلة الرعونة تستمر بإضاعة الفرنسي جوميز لها بتسديدة سهلة على الحارس مليك عسلة.

وخسر نادي الهلال نقطتين في ليلة لم يتصدى عبد الله المعيوف لأي تسديدة خطيرة بعيدا عن ركلة الجزاء ما يعكس اليوم السيء بالزعيم وتعادل بطعم الهزيمة.

ويحتاج نادي الهلال إلى وقفة قوية من البرتغالي ليوناردو جارديم بسبب الرعونة الزائدة في الهجوم وكيفية التعامل مع الغيابات، لأنه بهذا الأداء ضد الحزم والشباب لن يتخطى موقعة بيرسيبوليس الإيراني، 16 أكتوبر المقبل في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة