مباراة النصر والباطن - الدوري السعودي

سعودي 360 – اقتنص النصر فوزاً ثميناً من الباطن بهدف يتيم سجله أندرسون تاليسكا، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي.

وسجل أندرسون تاليسكا هدف فوز النصر عند الدقيقة “33” بعد متابعته لكرة مرتدة من دفاع وحارس الباطن بعد فرصة خطيرة للتسجيل عن طريق مشاريبوف وفينسنت أبو بكر.

وبهذا الفوز؛ يرفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي بينما يتوقف رصيد الباطن عند 5 نقاط بالمركز الثالث عشر.

وتولى البرازيلي مارسيلو سيزار قيادة النصر في مباراة اليوم ضد الباطن بدلاً من مانو مينيز الذي تمت إقالته منذ أيام، وأسندت المهمة لمساعده بشكل مؤقت.

وكانت إدارة النصر قد قررت إقالة مانو مينيز من تدريب النصر بسبب سوء النتائج وآخرها الخسارة أمام الاتحاد (1-3) في الجولة الخامسة الماضية من بطولة الدوري السعودي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ونستعرض لكم خلال السطور التالية بعض النقاط من فوز النصر على الباطن:

1- اختيارات سيزار

اعتمد مارسيلو سيزار مدرب النصر المؤقت على طريقة لعب 4-2-3-1 حيث فضل البدء بالمهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر في المقدمة، مع وضع عبدالرزاق حمدالله على دكة البدلاء والاستعانة به في الشوط الثاني من المباراة.

كما قرر سيزار الاعتماد على الثنائي الدفاعي علي لاجامي وعبدالله مادو حيث قدم الأول مستوى جيد أما الثاني لم يظهر بالشكل المطلوب وتم تبديله في الشوط الثاني ليدخل فونيس موري بدلاً منه.

وبدأ سيزار بالثنائي علي الحسن وعبدالله الخيبري في وسط الملعب وأمامهم الثلاثي الهجومي تاليسكا وعسيري ومشاريبوف، وفي المقدمة أبو بكر.

2- الفوز يفرض نفسه على النصر

لم يظهر النصر اليوم بصورة فنية جيدة وذلك نتيجة تغيير الجهاز الفني إضافة إلى انخفاض معنويات اللاعبين بعد خسارتهم الأخيرة أمام الاتحاد في الكلاسيكو.

 ويمكن أن نعتبر أن الفوز اليوم فرض نفسه بقوة على النصر والدليل أن الهدف الذي سجله تاليسكا جاء بصورة عشوائية بعد ارتداد الكرة من الدفاع الذي تصدى لفرصتي مشاريبوف وأبو بكر.

ولم يتمكن نجوم النصر من استغلال الفرص السهلة التي اتيحت لهم أمام مرمى الباطن، حيث كان في إمكان النصراويين أن يخرجوا بأكثر من هدف من المباراة.

3- تراجع الباطن

فريق الباطن كان أنشط وأفضل هجومياً في الشوط الأول من المباراة واتيحت لهم فرص خطيرة بعد أن لعبوا على الكرات المرتدة السريعة.

ولكن تراجع فريق الباطن بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، وسيطر النصر على مجريات اللقاء وكانت أمامه فرص للتسجيل ولكن لم يستغلها لاعبي الفريق الأصفر.

4- تألق ثلاثي النصر

ظهر بعض من لاعبي النصر بمستوى جيد خلال مباراة اليوم وعلى رأسهم المدافع علي لاجامي، وثنائي الوسط عبدالله الخيبري وعلي الحسن الذين قدموا مستوى مقبول مقارنةً ببعض اللاعبين الآخرين المتراجعين فنياً ولياقياً مثل عسيري وحمدالله وتاليسكا.

ويؤخذ على مدرب النصر المؤقت في مباراة اليوم عدم اعتماده مبكراً على خالد الغنام الذي يعد أفضل العناصر المحلية في الفريق منذ الموسم الماضي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة