النصر وذكريات الإحباط ضد أندية إيران .. هل بدأت مرحلة التغيير؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة النصر وفولاذ الإيراني - دوري أبطال آسيا 2021

    سعودي 360 – يدخل النصر السعودي معركة شرسة ضد تراكتور الإيراني في المباراة التي ستقام بينهما، غداً الثلاثاء، في إطار دو ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

    ويلتقي النصر مع تراكتور الإيراني على استاد جاسم بن حمد، يوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

    النصر وتراكتور.. انسحاب وغيابات بالجملة

    وتشهد هذه الموقعة، قبل موعدها، جدلاً كبيراً بسبب الظروف التي يمر بها تراكتور الإيراني من إصابات وغيابات، ما جعل النادي يطلب تأجيل موعد المباراة أو الانسحاب.

    ولا يختلف الوضع كثيراً في النصر، الذي سيدخل المباراة بدون عدد من نجومه وعلى رأسهم المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله “الموقوف” بداعي تراكم البطاقات، إضافة إلى عبدالمجيد الصليهم وعبدالإله العمري وعبدالله مادو ونايف الماس وعلي لاجامي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكان النصر قد تأهل لدور الـ16 من البطولة الآسيوية بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ11 نقطة متفوقاً على منافسيه السد القطري وفولاذ الإيراني والوحدات الأردني.

    بينما تأهل تراكتور لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية في البطولة الآسيوية برصيد 10 نقاط، خلف الشارقة الإماراتي الذي تصدر بفارق نقطة واحدة.

    ويطمح نجوم النصر بقيادة المدرب البرازيلي مانو مينيز، استغلال ظروف تراكتور واقتناص الفوز للتأهل للدور التالي من أجل مواصلة مشوارهم وتحقيق حلم التأهل للنهائي الآسيوي.

    النصر وذكريات الإحباط ضد أندية إيران

    تعتبر هذه المواجهة خارج التوقعات فلا يمكن توقع هوية الفائز فيها خاصةً أن الفريقين لديهم ظروف مشابهة بسبب الغيابات الكثيرة، إضافة إلى أن النصر بالتحديد يملك سجلاً مُخيباً بعض الشيء أمام الفرق الإيرانية، ولكن الوضع اختلف نسبياً في آخر موسمين.

    واجه النصر خلال مشاركاته السابقة في دوري أبطال آسيا، 5 فرق إيرانية وهي (ذوب آهن – أصفهان – استقلال طهران – فولاذ – بيرسبوليس).

    ولعب النصر أمام تلك الفرق 14 مباراة في دوري أبطال آسيا وكانت نتائجها كالآتي بالنسبة للفريق السعودي: (5 انتصارات – تعادلان – 7 هزائم).

    في نسخة 2010/11، كانت الفرق الإيراني عقبة كبيرة أمام النصر الذي وقع في مجموعة واحدة مع استقلال طهران وانتهى الذهاب بفوز أصفر الرياض 2-1، وبنفس النتيجة خسر الإياب، ثم ودع النصراويون البطولة على يد ذوب آهن في دور الـ16 بعد الخسارة 4-1.

    أما في نسخة 2014/15، واجه النصر نظيره بيرسبوليس الإيراني في مرحلة المجموعات وفاز أصفر الرياض في الذهاب 3-0 وخسر في الإياب 1-0، وحينها لم يتأهل النصراويون للدور التالي.

    وفي 2015/16، واصل النصر مسلسل نتائجه السيئة أمام الفرق الإيرانية بخسارته ذهاباً وإياباً أمام ذوب آهن في مرحلة المجموعات حيث سقط في المباراة الأولى بـ3-0 وبنفس النتيجة انتهت المباراة الثانية.

    وفي 2018/19، لم يتمكن النصراويون من كسر عقدة الفرق الإيرانية حيث واجه ذوب آهن في مرحلة المجموعات وانتهت المباراة الأولى بخسارة الأصفر 3-2 والثانية بالتعادل السلبي.

    هل انتهت معاناة النصر أمام الفرق الإيرانية؟

    وشهدت نسخة 2019/20، تغييراً في نتائج النصر أمام الفرق الإيرانية فقد فاز الأصفر على أصفهان ذهاب وإياباً بنفس النتيجة 2-0 في مرحلة المجموعات، ونجح الفريق في الوصول إلى دور نصف النهائي لأول مرة.

    واصطدم النصر في نصف نهائي تلك النسخة بفريق بيرسبوليس ولكن بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، حسمها الفريق الإيراني بركلات الترجيح 5-3 ليقضي على آمال النصراويين في تحقيق إنجاز الوصول للمباراة النهائية بعد مشوار رائع.

    وفي النسخة الحالية 2020/21، وقع النصر في مجموعة واحدة مع فريق إيراني وهو فولاذ وقد انتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل 1-1، وحسم النصراويون الإياب بالفوز 2-0.

    وتأهل النصر إلى دور الـ16 للبطولة الآسيوية ليواجه في النسخة الحالية، فريق إيراني آخر وهو تراكتور، فهل ينهي الفريق السعودي معاناته أمام الإيرانيين ويثبت ذلك في مباراة الغد؟

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة