كريستيان جوانكا - لاعب العين المعار من الشباب

سعودي 360 – وافقت إدارة نادي الشباب السعودي، على إعارة المحترف الأرجنتيني كريستيان جوانكا إلى العين الإماراتي لنهاية الموسم الرياضي المقبل 2021/22.

وأعلن نادي الشباب عن تجديد عقد الأرجنتيني جوانكا لمدة موسمين إضافيين، وإعارته إلى الشباب في الموسم المقبل.

وكان جوانكا قد انضم للعب في صفوف الشباب في صيف عام 2019 قادماً من كولون الأرجنتيني، حيث وقع حينها على عقدٍ ينتهي في يونيو 2022.

وشارك كريستيان جوانكا مع الشباب بالموسم الماضي في 30 مباراة وسجل 18 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة، وله 42 تمريرة ناجحة وصنع 19 فرصة للتسجيل.

وتأتي إعارة جوانكا بعد تضارب في تصريحات مسؤولي الناديين حيث قال خالد البلطان رئيس الشباب عن رفض عرض العين في “5 دقائق” لتمسكه باستمرار اللاعب، بينما نفى مسؤول في النادي الإماراتي وجود مفاوضات من الأساس.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي دفعت الشباب لإعارة جوانكا إلى العين:

 1- رغبة جوانكا

أبدى كريستيان جوانكا موافقته على الانتقال إلى العين لخوض تجربة احترافية جديدة مع نادٍ كبير في الدوري الإماراتي، وذلك ما دفع الشباب للموافقة على رحيله ولكن على سبيل الإعارة.

جوانكا قد مستوى جيد مع الشباب خلال الموسم الماضي وهو ما دفع إدارة العين للتفاوض معه للظفر بخدماته في الموسم المقبل، وهي تجربة ستكون جيدة للاعب لإثبات نفسه بشكل أفضل.

2- التجديد ثم الإعارة

رغم الرفض في بداية المفاوضات، فقد فضلت إدارة الشباب تحقيق رغبة اللاعب بإعارته إلى العين ولكن بعد تجديد عقده لموسمين إضافيين.

ويستفيد نادي الشباب من هذه الخطوة لأن بعد نهاية الموسم وحال تألق اللاعب سيكون هناك خيارين أمام الإدارة، إما عودته لصفوف الليوث أو بيع المتبقي من عقده بمبلغ كبير.

3- طريقة لعب شاموسكا

لن يكون للاعب جوانكا مكاناً في تشكيلة المدرب الجديد بريكليس شاموسكا بالموسم المقبل، خاصةً أن الإدارة تفكر في تدعيم خط الهجوم بلاعب جديد بدلاً من الأرجنتيني.

وكان نادي الشباب قد ارتبط مؤخراً ببعض الأسماء الأجنبية مثل نام تاي هي والبرازيلي مارينهو وريناتو أوغوستو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة