إيجور كورونادو - لاعب نادي الاتحاد الجديد

سعودي 360 – أعلنت إدارة نادي الاتحاد رسمياً، عن التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورونادو قادماً من الشارقة الإماراتي.

وتوصلت إدارة النادي الغربي لاتفاق مع نظيرتها في الشارقة لشراء عقد البرازيلي إيجور كورونادو، ليوقع مع “العميد” لمدة موسمين.

ويعد كورونادو صفقة من العيار الثقيل بالنسبة لاتحاد جدة، كونه أحد أنجح اللاعبين الأجانب في الدوري الإماراتي خلال الفترة الأخيرة.

كما ساهم كورونادو في عودة نادي الشارقة لمنصات التتويج حيث حصد معه الدوري الإماراتي وكأس سوبر الخليج العربي في موسم 2019/20.

ولعب البرازيلي البالغ من العمر “28 عاماً” لأندية ميلتون كينز دونز الإنجليزي وجراسهوبرز السويسري وفلوريانا المالطي وتراباني وباليرمو الإيطالي، قبل انتقاله إلى الشارقة في عام 2018.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز مكاسب الاتحاد من صفقة إيجور كورونادو:

1- ساحر جديد 

سيمثل إيجور كورونادو إضافة فنية كبيرة لخط هجوم نادي الاتحاد وبنسبة كبيرة سيحل أزمة مركز صانع اللعب الذي تأثر كثيراً برحيل الساحر التشيلي كارلوس فيلانويفا عن الفريق قبل الموسم الماضي.

ولم تتعاقد إدارة الاتحاد مع لاعب في مركز صانع اللعب بعد رحيل فيلانويفا، وهو الأمر الذي جعل الجهاز الفني بقيادة فابيو كاريلي يقرر الاعتماد على ابن جلدته رومارينيو دا سيلفا في هذا المركز، مع وجود جاري رودريجيز في الجناح الأيسر وعبدالعزيز البيشي يساراً، والصربي ألكسندر بريجوفيتش في الهجوم.

2- مهارة كورونادو

يملك إيجور كورونادو جودة مهارية وتنوع في أسلوب لعبه كما أنه يتميز بالجري بخطوات واسعة في حالة الهجمات المرتدة، إضافة إلى المراوغة وإيجادته جيداً لتسديد الركلات الثابتة وضربات الجزاء.

ومن المتوقع أن يقوم كاريلي بالدفع بالساحر البرازيلي كورونادو في مركز صانع اللعب على أن يعود رومارينيو لمركز المهاجم أو الجناح بحسب رؤية المدرب.

3- رغبته التهديفية

حقق إيجور كورونادو أرقاماً تهديفياً مع الشارقة الإماراتي بالرغم من أنه يلعب في مركزي لاعب الوسط الهجومي وأحياناً كمهاجم ثانٍ.

كورونادو التحق بصفوف نادي الشارقة خلال عام 2018، وقد شارك معه الفريق الإماراتي في 107 مباراة وسجل 62 هدفاً وصنع 36 تمريرة حاسمة، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة