علي مبخوت - مهاجم نادي الجزيرة الإماراتي

سعودي 360 – يسعى مسؤولو نادي اتحاد جدة لحسم صفقة مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل تدعيم هذا المركز استعداداً للموسم الرياضي القادم.

 ويعد مركز المهاجم الصريح بمثابة أزمة تواجه الجهاز الفني بقيادة فابيو كاريلي في ظل سوء مستوى الثنائي ألكسندر بريجوفيتش وهارون كمارا.

واعتمد كاريلي على بريجوفيتش في الموسم الماضي، ولكنه اضطر أحياناً لإشراك فهد المولد في هذا المركز في المباريات التي غاب عنها الصربي.

لم ينجح بريجوفيتش أو هارون كمارا في ملئ فراغ هذه الخانة حيث يمر الثنائي بأسوأ أوقاتهما من حيث المعدل التهديفي، حيث أضاعا الكثير من الفرص المحققة خلال مباريات الفريق في الموسم الماضي.

علي مبخوت.. قناص الجزيرة المتمكن

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأبدت إدارة نادي الاتحاد رغبتها في التعاقد مع علي مبخوت مهاجم الجزيرة الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصةً مع اقتراب رحيل بريجوفيتش إلى ريد ستار الصربي.

وكان علي مبخوت قد أكد على عدم ممانعته اللعب في الدوري السعودي، ولكنه اشترط موافقة نادي الجزيرة على خطوة انتقاله إلى الاتحاد.

وقال علي مبخوت في مقطع فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الاتحاد نادي كبير وشرف لي اللعب معه، ولكن الكلمة الأخيرة في هذا الأمر لدى إدارة نادي الجزيرة”.

كما تشير تقارير سعودية إلى أن إدارة الجزيرة  قد أبدت موافقتها على انتقال علي مبخوت إلى الاتحاد، ويتبقى فقط الحسم من الجانب السعودي.

هل ينجح علي مبخوت مع الاتحاد؟

الاتحاد يضم مجموعة مميزة من اللاعبين في مختلف المراكز وخاصةً الأجنحة وصناعة اللعب مع تواجد رومارينيو وفهد المولد وروريجيز وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن العبود، ولكن الفريق لا يملك المهاجم القناص الذي يستطيع التسجيل واستغلال أنصاف الفرص.

ويمتلك مبخوت مقومات المهاجم القناص الذي يستطيع التكيف مع أجواء الدوري السعودي ويواصل هوايته المفضلة وهي هز شباك الخصوم مثلما يفعل مع الجزيرة ومنتخب الإمارات.

ويلعب علي مبخوت البالغ من العمر “30 عاماً” في صفوف الجزيرة الإماراتي منذ عام 2004 ووصل للفريق الأول خلال 2008 وهو أحد أهم العناصر الأساسية في فريقه.

ثنائية مرعبة مع رومارينيو

وسجل مبخوت مع الجزيرة الإماراتي في الموسم الماصي 25 هدفاً وهو أيضاً ثالث أفضل صناع اللعب في المسابقة بصناعته لـ8 تمريرات حاسمة.

رغم وصوله لـ”32 عاماً” إلا أنه لا يزال محافظاً على مستواه التهديفي سواء مع ناديه أو منتخب بلاده فهو هداف تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بتسجيله 11 هدفاً.

كما يمكن للدولي مبخوت أن يشكل ثنائية منسجمة ومتفاهمة في الاتحاد مع البرازيلي رومارينيو دا سيلفا الذي يجيد اللعب كمهاجم ثاني وأيضاً صانع ألعاب أو جناح أيمن.

وسبق لعلي مبخوت اللعب بجوار رومارينيو حينما كان الأخير لاعباً في الجزيرة قبل قدومه إلى اتحاد جدة في صيف عام 2018.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة