سعودي 360 – تتجه الأنظار اليوم الأحد صوب استاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم، والذي سيحتضن قمة حاسمة تجمع التعاون بضيفه الهلال، في المرحلة قبل الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويقف الهلال أمام خطوة أخيرة لتحقيق الدوري والمحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي، حيث يفصله عن معانقة اللقب «نقطتان» فقط من أصل النقاط الست المتاحة أمامه، على عكس منافسيه على اللقب الشباب والاتحاد اللذين سيكون تحقيق هدفهما مرهوناً بخسارة فريق الهلال في المباراتين الأخيرتين من الدوري.

ونجح الهلال باستعادة نغمة الانتصارات بعد فوزه العريض أمام ضيفه أهلي جدة 5-1 في المرحلة السابقة ليتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب.

ولن تكون المواجهة سهلة للهلاليين كونه سيلتقي أمام التعاون المتألق هذا الموسم والذي يقدم مستويات مميزة بقيادة مدربه البريطاني نيستور آل مايسترو.

وتكفي الهلال (55 نقطة) نقطتان لحسم اللقب، حيث سيتوج نفسه بطلا في حال فوزه على التعاون في المباراة، إلا أن التعادل أو الخسارة قد يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، حيث يطارده الشباب (51 نقطة)، والاتحاد (50 نقطة).

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويتطلع التعاون (47 نقطة) إلى تعزيز مركزه الرابع، بعد فوزين متتاليين على الأهلي ثم الرائد، من أجل التفرغ لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي.


وانتعش الهلال بعودة الثنائي محمد البريك والكوري الجنوبي جيانغ هيون سو بعد غيابهما الفترة الماضية بسبب الإصابة، ما سيمنح الفريق قوة إضافية بعد الضعف الذي بدا واضحاً، خصوصاً في غياب محمد البريك الذي يتميز بأدواره الدفاعية والهجومية.

أما فريق التعاون، فعلى الرغم من تركيزه الكبير على نهائي بطولة كأس الملك «البطولة الأغلى محلياً»، والمتوقع إقامتها يوم الجمعة المقبل، فإنه سيدخل مباراته أمام الهلال بدافع الفوز وتحقيق النقاط الثلاث من أجل ضمان حضور الفريق في مركز يؤهله للمنافسة على مقعد مؤهل للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، في حال عدم تحقيقه للقب بطولة كأس الملك.
ويدخل التعاون اللقاء بعد انتصاره الثمين أمام غريمه التقليدي الرائد بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية وبلوغ النقطة 47 في المركز الرابع، خلفاً لفريق الاتحاد الذي يحضر في المركز الثالث بخمسين نقطة.

ويعول التعاون كثيراً على الكاميروني تاوامبا والأرجنتيني روميرو كاكو الذي فرض نفسه في قائمة الفريق وبات رقماً صعباً على صعيد صناعة الأهداف وتسجيلها، بالإضافة للتميز الكبير الذي يعيشه حارس المرمى البرازيلي كاسيو.

تاريخ مواجهات الفريقين

خسر التعاون في مباريات ضد الهلال في دوري المحترفين السعودي (15 مرة) أكثر مما خسره أمام أي فريق آخر في المنافسة.

ويعتبر التعاون بـ(هدف واحد) أقل فريق سجل في مرماه مهاجم الهلال بافتيمبي جوميز بين كافة الفرق التي واجهها 4 مرات على الأقل في دوري المحترفين السعودي.

فاز الهلال في 15 مباراة وخسر مباراتين وتعادل في 4 مباريات خلال 21 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري السعودي منذ بداية عهد الاحتراف في موسم 2008/2009

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في الدور الأول من الدوري السعودي بالموسم الحالي قد انتهى بفوز الهلال على التعاون بنتيجة هدفين دون مقابل.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة