نور الدين أمرابط - لاعب نادي النصر السعودي

سعودي 360 – تجاهل مسؤولو نادي النصر، مسألة تجديد عقد المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الفريق الأول لكرة القدم الذي يرتبط بعقدٍ مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

أمرابط خرج وودع جمهور النصر بشكل غير مباشر بعد الفوز على السد والتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث تمنى التوفيق لزملائه في الدور التالي بعد الصيف.

وكتب أمرابط عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “مبروك للنصر، التأهل إلى الأدوار الإقصائية وبالتوفيق لكم يا رفاق في هذه المهمة بعد الصيف”.

وانضم أمرابط للعب في صفوف النصر خلال فترة انتقالات صيف 2018 قادماً من واتفورد، وينتهي عقده رسمياً مع النادي السعودي في نهاية الموسم الحالي 2020/21.

ويعد أمرابط أحد الركائز الأساسية في تشكيل النصر منذ قدومه واستطاع أن يساعد الفريق في تحقيق الانتصارات والمنافسة على الألقاب، وكوّن ثنائية هجومية خطيرة مع زميله المغربي عبدالرزاق حمدالله.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وبدأت إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر تحركاتها لتجديد عقد أمرابط مع الفريق لمدة موسم رياضي آخر.

لماذا تأخر حسم مستقبل أمرابط مع النصر؟

تراجع مستوى أمرابط

لم يظهر الجناح الأيمن المغربي بنفس مستواه الفني والمساهمة التهديفية خلال الموسم الحالي منذ بدايته، على عكس المردود الكبير الذي قدمه خلال الموسمين الماضيين.

شارك المغربي أمرابط في 31 مباراة مع فريق النصر هذا الموسم بمختلف المسابقات وسجل 6 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

وتراجع مستوى أمرابط يعود لأسباب كثيرة لعل أبرزها عدم الإعداد الجيد للموسم بسبب تتابع البطولات وكثرة الإصابات التي ضربت الفريق وتغيير الجهاز الفني، وهو ما أدى لهبوط مستوى اللاعب واختفاء ثنائياته الخطيرة مع حمدالله في الهجوم، وسلطان الغنام في الجناح الأيمن.

تغيير الجهاز الفني

شهد الموسم الحالي عدم استقرار فني بنادي النصر بعد أن تمت إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا بسبب تراجع النتائج ومن ثم تولي ألين هورفات المسؤولية بشكل مؤقت.

وتمت إقالة هورفات بسبب تراجع المستوى والنتائج ليأتي المدرب البرازيلي الحالي مانو مينيز والذي يملك قرار التجديد مع أمرابط من عدمه بحسب رؤيته الفنية وتخطيطه لشكل الفريق بالموسم المقبل.

تغيير الإدارة

خلال فترة الرئيس السابق صفوان السويكت، كان هناك اتجاه لعدم التجديد مع أمرابط في ظل تراجع مستواه هذا الموسم، إضافة إلى لاعبين آخرين أيضاً لم يظهروا بالمستوى والمردود المطلوب منهم مثل حمدالله ومايكون وبرادلي جونز.

ورحلت إدارة صفوان السويكت بقرار من وزاة الرياضة بعد التحقيق في عدد من المخالفات، ليأتي بعد ذلك مسلي آل معمر الرئيس الجديد للنادي يسعى لإعادة ترتيب أوراق “الفريق العالمي” مع المدرب مينيز.

ويتجه مسؤولو النصر للتوقيع مع محترفين جدد في فترة الميركاتو الصيفي لتجديد الدماء في الفريق خاصةً ان بعض من هؤلاء اللاعبين يتجاوزون الـ30 عاماً وتراجع مردودهم داخل المستطيل الأخضر.

التعاقد مع مشاريبوف

حسمت إدارة نادي النصر قرارها بضم الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف لقائمة الفريق الأصفر في الموسم المقبل وذلك بعد تقديمه أداء مميز رفقة شباب الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2021.

وتعاقد النصر مع مشاريبوف في الانتقالات الشتوية ولكن نظراً لعدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية لم يتم تسجيله لذلك تمت إعارته إلى شباب الأهلي مؤقتاً لنهاية الموسم الحالي.

وشارك مشاريبوف مع شباب الأهلي في 15 مباراة وسجل هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة، وقدوم الأوزبكي للنصر قد تقلل من فرص مشاركة أمرابط مع الفريق بالموسم المقبل خاصةً أنه يجيد اللعب في الجناح (الأيمن – الأيسر).

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة