سعودي 360 – قررت إدارة نادي النصر،إقالة المدرب الكرواتي ألين هورفات، بعد خسارة الفريق أمام ضمك في الدوري، وأعلن عن التعاقد مع البرازيلي مانو مينيز، لتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقاد هورفات النصر في 17 مباراة، فاز في 11 وخسر في اثنتين وتعادل في أربع، واستقبلت شباكه 14 هدفا، وسجل لاعبوه 37 هدفا، وحقق كأس السوبر المحلي على حساب الهلال، ووصل إلى نصف نهائي كأس الملك وودع البطولة على يد الفيصلي، وصعد بالفريق من المركز الـ ١٥ الى المركز الـ ٥ بـ36 نقطة.

وسيصل المدرب البرازيلي مانو مينيز إلى الرياض خلال الـ24 ساعة المقبلة وبكامل جهازه المساعد للإشراف على تدريب الفريق الأول.

ويعد مينيز المدرب الثالث للنصر هذا الموسم بعد البرتغالي روي فيتوريا، والكرواتي المؤقت ألن هورفات.

من هو البرازيلي مانو مينيز؟

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

  • لويس أنطونيو مانو مينيز، هو مدرب فني برازيلي من مواليد 11 يونيو 1962، يمتلك من العمر 59 عامًا.
  • أشرف مينيز على تدريب كاكياس البرازيلي، ثم جيرميو وكورينثيانز
  • أشرف مينيز على تدريب البرازيل لمدة عامين خلفًا لدونجا في 2010
  • تولى مينيز تدريب المنتخب البرازيلي الأولمبي، ثم أشرف على تدريب فلامنجو ومنه إلى التجربة الوحيدة خارج البرازيل بتدريب شاندونج الصيني.
  • عاد مينيز الى البرازيل لتدريب كرويزرو وبالميراس، بالاضافة الى اخر تجاربه مع باهيا حتى ديسمبر من العام الماضي.
  • ظفر مينيز مع كروزيرو بلقب كأس البرازيل مرتين متتاليتين 2016، 2017، مع تحقيقه لهذا اللقب مع كورينثيانز في 2009 أيضًا.
  • أحرز مينيز درع “Brazil Seria B” رفقة كورثنثيانز في 2008، وقبلها مع جيرميو في عام 2004.
  • صنع مانو مينيز اسمه في مجال التدريب عندما انتشل كورنثيانز أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده الى لقب كأس البرازيل في العام التالي.
  • يعد النصر محطته التدريبية الثانية خارج بلاده بعد شاندونج لونينج الصيني، والمحطة التدريبية الـ12 من عام 2004، أشرف فيها على 425 مباراة، حقق منها 189 انتصارا، 103 تعادلات، وخسر 133 مباراة.
  • حصل مدرب النصر الجديد على عشرة ألقاب والميدالية الفضية في منافسات كرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن مع المنتخب الأولمبي، وفاز أيضا بلقب أفضل مدرب في بلاده مرتين عام 2018، و2019 على التوالي.

وجاء تعيين مانو مينيز بعد خسارة النصر 3/2 أمام ضمك، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الـ الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي).

وسيكون النصر على موعد مع انطلاق دور المجموعات بدوري أبطال آسيا حينما يواجه الوحدات الأردني، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا السد القطري، والفائز من مواجهة العين الإماراتي، وفولاد الإيراني، في الدور المؤهل للمجموعات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة