صراع الشباب والهلال وراء 3 أمور تشعل الدوري السعودي بعد فترة التوقف

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الهلال - الشباب

    سعودي 360  –  مما لا شك فيه أن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ستشتعل بمجرد انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية، خاصة وأنه لا يتبقى الكثير على إنتهاء الموسم، حيث هناك 6 جولات متبقية فقط.

    ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة، متفوقًا على الشباب بفارق 3 نقاط والاتحاد بفارق 6 نقاط والذي يحتل المركز الثالث.

    وفيما يلي يسلط “سعودي 360” الضوء على 3 أمور تشعل الدوري السعودي بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، والذي ستشهد خوض المنتخب السعودي مواجهة قوية أمام نظيره الفلسطيني، ضمن التصفيات المُشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

    1- صراع الهلال والشباب

    ستشهد الجولات الـ6 المُقبلة صراعًا شرسًا بين الهلال والشباب على لقب الدوري السعودي، حيث نجح “الزعيم” في استغلال تعثر “الليوث” في الجولة الماضية، بتحقيق الفوز على القادسية، بهدف دون رد.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الشباب سقط أمام التعاون بثلاثية مقابل هدف، ليتلقى الهزيمة الثانية تواليًا بعد السقوط في الجولة الـ23 أمام الاتحاد 1-2.

    طريق الهلال سيكون أصعب من الشباب، حيث سيواجه الاتحاد يوم 9 أبريل المُقبل، ثم سيلعب مع الشباب نفسه في الجولة التالية، على أن يلاقي الباطن والأهلي ثم التعاون والفيصلي.

    وعلى الجانب الآخر، فإن الشباب طريقه أسهل نسبيًا حيث سيواجه الباطن في الجولة المُقبلة، فيما سيلعب أمام الهلال ثم الاتفاق والعين والفيصلي والوحدة.

    وبالتالي سيرغب كل منهما في تحقيق الفوز في جميع المباريات، لكن مواجهتي الهلال والشباب ستحسم اللقب بنسبة كبيرة، بجانب مواجهة “الزعيم” والاتحاد.

    2- رغبة الاتحاد

    لا يوجد شك أن الاتحاد قادر على التتويج باللقب، حيث يتأخر عن الهلال بـ6 نقاط والشباب بـ3 نقاط، ويتبقى له 6 مباريات أيضًا من ضمنها مباراته أمام الهلال، وإذا استطاع تحقيق الفوز، فسيقترب بنسبة كبيرة من اللقب.

    الاتحاد سيواجه فرق الهلال والباطن وضمك وأبها والعين ثم سيختتم الموسم بمواجهة النصر في كلاسيكو آخر، سيحدد كثيرًا من الأمور، حال استمرار فوز “العميد” بالمباريات.

    ويتطلع الاتحاد أيضًا للخروج من كبوته بعد أن ودع كأس الملك على يد الفتح، ثم سقط في فخ التعادل بالجولة الماضية أمام الرائد بنتيجة 1-1، لذا من الممكن مشاهدة مفاجأة قوية.

    3- صراع المركز الرابع

    هناك صراع من نوع خاص على المركز الرابع بين أندية الأهلي والنصر والتعاون والاتفاق، حيث يعد الفارق النقطي بين كل منهم ضئيل للغاية وهو ما سيشعل المنافسة.

    التعاون يحتل المركز الرابع حاليًا بـ38 نقطة، وخلفه النصر بفارق نقطتين، ويتعادل الأهلي والاتفاق في رصيد النقاط بواقع 35 نقطة لكلٍ منهما، وهو الأمر الذي يجعل الأمور صعبة للغاية في ظل تبقي 6 جولات فقط.

    ويطمح كل منهم للظفر بذلك المركز من أجل ضمان خوض تصفيات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بنسختها المُقبلة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة