سعودي 360 – اقترب المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش من الإقالة من النادي الأهلي السعودي؛ بسبب النتائج غير المرضية التي يحققها الفريق تحت قيادته.

وتحمل الإدارة الأهلاوية بقيادة عبد الإله مؤمنة ميلويفيتش مسؤولية هذا التراجع وترغب في إقالته، لكن يعيقها قيمة الشرط الجزائي في عقده، ولذا عقدت معه عدة جلسات عبر الرئيس التنفيذي نايف القاضي، لكن المدرب الصربي لا يريد التخلي عن الأموال التي تخصه في العقد الذي ينتهي في نهاية يونيو من العام الحالي.

ورد فلادان ميلويفيتش المدير الفني للأهلي على إدارة النادي ومطالبتها له بالرحيل مجانًا بخطوة مفاجئة وصادمة، إذ وجه لهم إنذارًا بفسخ عقده من جانب واحد لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

وقبل أيام، قال المدرب يوسف عنبر إن إدارة الأهلي تواصلت معه لقيادة الفريق حال الانفصال عن ميلويفيتش، وأكد أنه جاهز لتولي تدريب الفريق.

ويملك الأهلي 35 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي خلف الهلال والشباب والاتحاد والتعاون والنصر والاتفاق.

فلادان، الذي حقق سلسلة من النجاحات مع النجم الأحمر وأعاده إلى الخريطة الأوروبية، لا يمر بأفضل اللحظات في مسيرته التدريبية إذ خسر مبارياته الخمسة الأخيرة في البطولة وهو ما كلفه التراجع من المركز الثاني إلى السابع.

قاد فلادان ميلويفيتش، المدرب الصربي، فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى تحقيق 17 انتصارًا من أصل 41 مباراة أشرف عليها في مختلف المسابقات محققًا نسبة نجاح بلغت 41 في المئة.
وتولى فلادان تدريب الأهلي في السادس من مارس 2020 خلفًا للسويسري جروس، وكانت البداية بانتصار على الفيحاء 1ـ0 في الدوري.
وخسر الفريق الأهلاوي 18 مباراة بإشراف فلادان، آخرها 5 لقاءات متتالية في الدوري، فيما تعادل 6 مرات.
وسجل لاعبو الأهلي في هذه المباريات 58 هدفًا، واستقبلت شباك الفريق 68 هدفًا.

وحقق المدرب فلادان ميلويفيتش، 3 بطولات خلال مسيرته التدريبة كاملة، حيث حصد الدوري الصربي مع فريق رد ستاد مرتين، فضلًا عن تتويجه بالكأس مرة واحدة مع فريق تشوكاريتشكي.

كما حصل على لقب أفضل مدرب في الدوري الصربي مرتين موسمي (17/2018) و (18/2019)، وأفضل مدرب صربي مرتين أيضًا.

وأحرج ميلويفيتش فريق ليفربول بطل أوروبا، عندما فاز عليه بهدفين نظيفين، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة