سعودي 360 – يتطلع فريق الاتحاد للعودة لمنصة البطولات عبر البطولة الأغلى محلياً، حينما يستضيف مساء اليوم نظيره الفتح في في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

وتأهل الاتحاد إلى الدور ربع النهائي بعد أن فاز على الوحدة في دور الـ16 بنتيجة 3-0 ، وفي المقابل, تأهل الفتح إلى الدور ربع النهائي بعد أن نجح في إقصاء حامل اللقب “الهلال” بنتيجة 2-0 في الرياض، في مباراة شهدت أكبر مفاجآت البطولة.

وسيلعب الفائز من مباراة الليلة مع فريق التعاون في نصف النهائي, والذي نجح في تجاوز القادسية أمس الاثنين 2-1 .

ويسعى العميد لتجاوز الفتح ومواصلة مشواره نحو اللقب الأغلى محلياً، والذي سيمنح الفريق مكاسب كبيرة في حال تحقيقه، فبالإضافة للقيمة الكبيرة لجائزة البطولة سيكون الاتحاد مرشحاً بصورة مباشرة للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا النسخة القادمة.

ويهدف الاتحاد للثأر من الفتح، الخصم الذي أخرجه  من دور الـ16 بالنسخة الماضية من كأس الملك بعد الفوز بهدفين مقابل هدف حيث سجل حمدان الشمراني هدف الفوز للنموذجي بالخطأ في مرمى مارسيلو جروهي.

ويدخل الاتحاد بمعنويات كبيرة للفوز في هذه المباراة واستغلال الفترة الفنية المميزة التي يعيشها الفريق، في ظل تتابع انتصاراته وحلوله بالمركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري واقترابه من دائرة المنافسة على لقب البطولة.

ويعول المدرب البرازيلي كاريلي على عدد من الأسماء لمواصلة الانتصارات أهمها الدولي المصري أحمد حجازي، الذي غيّر من هوية الفريق الدفاعية بعد انضمامه لصفوفه، بالإضافة للبرازيلي غروهي حارس المرمى الذي يعد من أميز الأسماء في المنافسات المحلية، بالإضافة للقوة التي يظهر عليها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي رومارينهو وغاري رودريغيز والصربي بريغوفيتش.

ولم يخسر الاتحاد أمام الفتح هذا الموسم في مواجهتي الدوري، إذ تعادل في الأولى 2-2، وفاز بالثانية بنتيجة عريضة 4-1.

من جانبه، يدخل فريق الفتح هذا اللقاء وعينه على الفرصة الثمينة في مواصلة مشواره نحو اللقب الذي سيحقق العديد من المكاسب للفريق النموذجي، ويتطلع الفتح الذي تمكن من إسقاط حامل لقب النسخة الأخيرة لإقصاء الاتحاد والعبور نحو الدور القادم، متسلحاً بالأداء الجماعي المميز الذي يظهر عليه الفريق، بالإضافة لتميز عدد من الأسماء في الفريق يبرز منها مراد باتنا وسفيان بن دبكة والبيروفي كويفا والمهاجم ميتشل تي فريدي.

واستعان البلجيكي يانييك فيريرا مدرب فريق الفتح بجميع اللاعبين المحليين والأجانب لمعسكر الفريق تأهباً لخوض مواجهة اليوم ضد الاتحاد يأتي ذلك في ظل شكوى المدرب من الأثر السلبي من حيث الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي الفريق من ضغط المباريات في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واعتبر فيريرا أن التقدم في بطولة الكأس له أهمية كبيرة بالنسبة لفريقه الفتح، مشدداً على أن طموحه هو العبور للدور النصف النهائي من هذه البطولة الكبرى، مشيرا الى أنه سيلعب بطريقته الهجومية المعتادة، ولن يستمع إلى من يتحدث عن أهمية أن يلعب الفتح بطريقة دفاعية وإن كانت هناك أخطاء فردية ساهمت في استقبال عدد كبير من الأهداف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة