8 مدربين قادوا الهلال والنصر.. هل ينضم فيتوريا وكوزمين للقائمة؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كوزمين - روي فيتوريا / الدوري السعودي

    سعودي 360 – يبحث ناديا الهلال والنصر عن مدربين جُدد خلال الفترة الحالية بدلاً من البرازيلي روجيريو ميكالي والكرواتي ألين هورفات.

    ويسعى مسؤولو الهلال لحسم ملف المدرب الجديد لقيادة الفريق بعد إقالة رازفان لوشيسكو وتعيين ميكالي بدلاً منه مؤقتاً، وعلى الجانب الآخر يعمل النصراويون أيضاً للتعاقد مع مدرب جديد ليحل بدلاً من هورفات الذي تولى المسؤولية بعد رحيل روي فيتوريا.

    ويرتبط الهلال بالتفاوض مع البرتغالي روي فيتوريا الذي رحل في ديسمبر الماضي عن النصر بسبب تراجع النتائج  منذ بداية هذا الموسم.

    وعلى الجانب الآخر يوجد اسم الروماني أولاريو كوزمين مدرب الهلال الأسبق على طاولة الإدارة النصراوية كخيار محتمل لقيادة الفريق خاصةً أنه غير مرتبط بنادٍ حالياً بعد رحيله عن جيانغسو سونينغ الصيني.

    وتولى 8 مدربين تدريب الهلال والنصر منهم سعودي و7 أجانب؛ نجح بعضهم في كتابة التاريخ مع كلا الناديين والبعض الآخر لم يُحقق شيئاً يُذكر أو إضافة جديدة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    8 مدربين قادوا الهلال والنصر.. آخرهم زوران

    j

    حسن سلطان

     يعد المدرب الوطني حسن سلطان أول من قاد قطبي الرياض الهلال والنصر ويملك مسيرة تدريبية مميزة إذ درب أيضاً منتخب السعودية خلال الفترة من 1961.

    حقق سلطان مع الهلال أول بطولة رسمية في تاريخ النادي بكأس الملك عام 1961 كما قاد النصر لتحقيق كأس الشهداء 1969 والدوري العام مرتين 1969 و1970.

    بروشتش

    الصربي بروشتش قاد النصر خلال 1976 حتى 1979 وحقق معه كأس الملك وولي العهد وكأس الدوري ثم بعدها درب الهلال بين عامي 1983 و1985.

    زاجالو

    تولى البرازيلي العجوز ماريو زاجالو  تدريب الهلال وقاده إلى بطولة الدوري الممتاز عام 1979 ثم درب النصر لفترة وبعدها اأشرف على تدريب المنتخب السعودي الأول ما بين 1981 و1984.

    جويل سانتانا

    أشرف البرازيلي جويل سانتانا على تدريب النصر خلال عام 1988 وقاد “أصفر العاصمة” إلى الفوز بلقب الدوري بعد غياب، ثم انتقل لتدريب الهلال في 1991 لكن لم يحقق أي ألقاب مع الأزرق.

    بلاتشي

    درب إيلي بلاتشي فترتين سابقتين مع قطبي الرياض حيث حقق مع النصر البطولة الخليجية في موسم 1997، وبعدها انتقل إلى الهلال، وفاز معه بكأس الخليج والبطولة الآسيوية والدوري السعودي، وعاد إلى الهلال في تجربة أخرى في 2003.

    آرثر جورج

     قاد البرتغالي آرثر جورج قطبي الرياض الهلال والنصر خلال 1999 و2002 لكن دون الفوز بأي لقب مع الفريقين خلال تلك الفترة.

    ماتورانا

    سبق للمدرب الكولمبي ماتورانا تدريب قطبي الرياض، وحقق لقب الدوري مع الهلال في موسم 2001/02 ثم درب النصر خلال موسم 2011/12.

    زوران ماميتش

    آخر مدرب قاد قطبي الرياض هو الكرواتي زوران ماميتش الذي يملك سيرة ذاتية جيدة في المنطقة العربية بعدما حقق عدة ألقاب مع العين الإماراتي.

    تولى زوران تدريب النصر في عام 2016 وحقق نتائج إيجابية مع الفريق، ولعل أبرز مباراة له مع الفريق الأصفر عندما فاز على الهلال 2-0 في نصف نهائي كأس ولي العهد. ورحل في فبراير 2017 ليوقع بعد ذلك مع العين.

    في 31 يناير 2019، تم تعيين ماميتش مدرباً للهلال في تجربة سيئة حيث أقيل في 27 أبريل بعد الهزيمة الثقيلة على أرضه أمام التعاون بخمسة أهداف دون رد.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة