سعودي 360 – فرض تبادل القمصان بين مهاجم فريق النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، وحارس التعاون، البرازيلي كاسيو أنجوس، على لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، غرامة على اللاعبين، وذلك لمخالفتهما للمادة الـ(2) الفقرة الـ(3) من لائحة العقوبات الانضباطية الخاصة بالبروتوكولات الصحية المفروضة في الفترة الحالية بسبب جائحة كورونا.

وأصدرت الرابطة في وقت سابق مجموعة من التوصيات الواجب تنفيذها، بعد تداعيات جائحة كورونا، مثل منع اللاعبين من المصافحة والعناق عند الاحتفال، بالإضافة إلى عدم تبادل القمصان بعد المباريات.

لائحة العقوبات الانضباطية الخاصة بمخالفة البروتوكولات الصحية لجائحة فيروس كورونا.

المادة 2 : الالتزام بارتداء الكمامة الخاصة بالوجه وتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

يعاقب كل شخص قام بتبادل القمصان أو استخدم أو سمح للغير باستخدام أغراضه الشخصية بغرامة مالية قدرها 15 ألف ريال.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وكانت لجنة الانضباط وقعت عقوبة ضد حمدالله لاعب النصر لنفس السبب، حيث هاجمت الجماهير النصراوية لجنة الانضباط بسبب أن بانيغا افتعل نفس الأمر ولم يصدر عقوبة في حقه.

لماذا لم يعاقب بانيغا؟

أقيمت مباراة الرائد والشباب ضمن الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بتاريخ 23 أكتوبر 2020 م.

وأعلن الاتحاد السعودي اعتماد لائحة العقوبات الانضباطية الخاصة بمخالفة البروتوكولات الصحية لفيروس كورونا في تاريخ 6 نوفمبر 2020م.

الحادثة وقعت قبل اعتماد البروتوكولات الصحية وعليه لم تشمله العقوبة الانضباطية

الاختلاف بين حادثة لاعب نادي ‎الشباب بانيغا ولاعب النصر حمدلله هو في وقت صدور اللائحة، لأن لائحة عقوبات كورونا تم اعتمادها في شهر 11/2020 ومباراة الشباب والرائد في 10/2020.

يذكر ان بانيغا إرتكب الخطأ عينه خلال مواجهة إشبيلية وبرشلونة، بتبادله القمصان مع ​ليونيل ميسي​، واكتفت وقتها رابطة الليغا بتحذير الثنائي دون إيقافهما.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة