وقفة 360| تألق “الثعبان” وسلاح العرضيات.. 5 أسباب وراء تفوق الهلال على الاتفاق

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أندرية كاريلو - مباراة الهلال والاتفاق - الدوري السعودي

    سعودي 360 – نجح الهلال في العودة لسكة الانتصارات والقفز إلى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفوزه اليوم على الاتفاق 3-1 في ختام مباريات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

    وسجل ثلاثية الهلال في شباك الاتفاق كل من؛ بافيتيمبي جوميز هدفين بالدقيقتين “58 و80” وهدف عن طريق أندرية كاريلو بالدقيقة “73”.

    بينما سجل فيليب كيش هدف الاتفاق الوحيد في المباراة من ركلة جزاء احتسبها الحكم السنغالي ماخيتي بعد العودة إلى تقنية الفيديو “الفار” في الدقيقة “97”.

    وارتفع رصيد الهلال إلى 36 نقطة ويصعد للمركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين، ويصبح الفارق نقطتين فقط مع الشباب المتصدر بـ38 نقطة.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي منحت الهلال التفوق على الاتفاق:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- اختيارات ميكالي

    تعد هذه المباراة هي الأولى للهلال تحت قيادة المدرب الجديد روجيريو ميكالي الذي تولى المسؤولية مؤقتاً خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو بعد إقالته إثر الهزيمة بالجولة الماضية من ضمك بهدف نظيف.

    واختار ميكالي في اختباره الأول الاعتماد على حبيب الوطيان في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي الثابت محمد البريك وعلي البليهي وجانغ هيون سو وياسر الشهراني، وفي الوسط فضل البرازيلي البدء بالشاب ناصر الدوسري بجوار جوستافو كويلار بينما جلس عبدالله عطيف بديلاً وتم الاستعانة به في بعض الدقائق بالشوط الثاني.

    واعتمد ميكالي على الثلاثي الأمام سالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندرية كاريلو وأمامهم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

    2- الفرص والوصول لمرمى الاتفاق

    وصل فريق الهلال إلى مرمى الاتفاق في الشوط الأول بفرص محققة للتسيجيل ولكن كان ينقص اللاعبين فقط التركيز في إنهاء الهجمة أمام دفاع وحارس الاتفاق “المهزوزين”.

    الهلال كان هجومياً أفضل وأخطر من الاتفاق وكان هناك دفعة قوية للتسجيل في الشوط الأول ولكن الأهداف غابت عن أول 45 دقيقة فقط بسبب الفرص الضائعة من جوميز.

    3- الزيادة العددية والكرات العرضية

    تفوق الهلال في التنويع الهجومي والزيادة العددية للاعبين والتمركز داخل منطقة الجزاء ووجود لاعب خارج المنطقة “فييتو” في منطقة التسديد وهو ما مثل ضغط على فريق الاتفاق الذي تراجع كثيراً للدفاع بـ9 لاعبين تقريباً.

    واستغل الهلال اليوم بشكل إيجابي الكرات العرضية التي وصلت لمنطقة الجزاء وسُجل منها ثلاثة أهداف “هدفين” لجوميز وهدف للثعبان كاريلو.

    4- حضور كاريلو

    ظهر البيروفي أندرية كاريلو بمستوى جيد وحضور ذهني عالي في مباراة اليوم على عكس تراجع مستواه في المباريات الأخيرة والتي غاب خلالها عن المساهمة بالأهداف.

    وتواجد كاريلو في الشق الهجومي للهلال بفعالية حيث سجل هدفاً وصنع آخر وله 2 “كي باس” صناعة هدفين محققين وحصل على أعلى تقييم في المباراة بـ9.0/10 وفقاً لموقع سوفا سكور.

    5- تألق ناصر الدوسري ودفاع الهلال

    قدم الهلال اليوم مباراة جيدة من حيث التوازن والتنظيم الدفاعي للاعبين وخرج الحارس حبيب الوطيان بنظافة شباك “كلين شيت” أمام الاتفاق.

    كما استطاع اللاعب الشاب ناصر الدوسري الظهور بمستوى جيد واعترض الكرة في أكثر من لقطة وصنع 3 فرص محققة للتسجيل لزملائه وكان خياره الأول عند امتلاكه الكرة التمرير للأمام وهو ما أعطى أفضلية في خط الوسط الأمامي للهلال على الاتفاق في مباراة اليوم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة